نظم المجمع الإعلامي بسوهاج ندوة تثقيفية تحت عنوان بناء الأسرة المصرية ودور التضامن في دعم الأسرة اجتماعيا والتى تأتي في إطار الحملة الإعلامية التى اطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات بتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة وإشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس القطاع والتي يتم تنفيذها في  جميع مراكز الإعلام المنتشرة على مستوى الجمهورية.

 

وقالت إيمان إمام مدير المجمع الإعلامي بسوهاج ان هذه الندوة هى ختام حملة اسرتك ثروتك التي اِستمرت فعالياتها على مدار شهرين واستهدفت المرأة والشباب والعاملين في المصالح الحكومية من خلال التعاون المثمر مع العديد من الجهات الشريكة والجمهور المتردد عليها كالوحدات الصحية فى القرى والمراكز والوحدات المحلية لنشر الوعي السكاني بين جميع شرائح المجتمع السوهاجي. 

وحاضر في ندوة اليوم رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمحافظة وتناولت الندوة البرامج التى تقدمها مديرية التضامن والتي تتنوع لتشمل جميع شرائح الأسرة المصرية بداية من الأطفال وذلك من خلال دور الحضانة التي تنتشر في العديد من الجمعيات بدعم كامل وإشراف من المديرية وذلك لرعاية الطفل النواة الأولى للاسرة وكذلك برنامج تكافل وكرامة لرعاية الأسرة المصرية المكونة من أب وأم وأبناء للحث على دعم  الأسر الأكثر احتياجًا  .

وتناولت الندوة الإهتمام بالمرأة المعيلة وتقديم الدعم المادي والقروض الميسرة لتساعدها في العمل من المنزل وتكفيها الاحتياج وتهتم برامج التضامن بفئة الشباب المقبل على الزواج من خلال برامج مودة والتى تستهدف تدريب الشباب على المهارات الحياتية والتغلب على المشاكل والصعاب وذلك حتى تكون الاسرة من البداية قوية وقائمة على الود والتفاهم .

هذه البرامج يعدها ويقوم بالتدريب فيها أفضل المتخصصين في المجال الأسرى والتربوي حرصا من الدولة على اهمية نشر الوعي بأهمية الترابط الأسرى والتفاهم لأن الأسرة مرآة المجتمع وإذا قامت الأسرة قوية وناجحة اخرجت أجيال نافعة للمجتمع. 

جدير بالذكر أن دعم التضامن الاجتماعي لا يقتصر على الدعم المادي والخدمي فقط ولكن هناك وحدات تقدم المشورة والدعم النفسي حال وجود خلاف والوقوف بجانب الأسر المنكوبة وقامت ايضا بتوفير دور رعاية للمرأة المعنفة تنتشر فى العديد من المحافظات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بناء الأسرة المصرية دور التضامن الهيئة الإعلامية المجتمع الإعلامي بسوهاج بوابة الوفد الإلكترونية الأسرة المصریة

إقرأ أيضاً:

حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام

أقامت أمانة النزهة لحزب مستقبل وطن برئاسة المهندس مصطفى شبراوي، ندوة تثقيفية لحجج بيت الله الحرام الفائزين في قرعة وزارة الداخلية لأداء شعائر الحج، المقرر سفرهم هذا العام، وذلك بحضور مندوب من وزراة الأوقاف الدكتور محمد إبراهيم.

وشهد الندوة عدد من القيادات الحزبية أبرزهم النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن دائره عين شمس، ومحمد عادل حسني رئيس أمانة مصر الجديدة لحزب مستقبل وطن.

وحرص قيادات الأمانة على توزيع  الهدايا عقب الندوة وذلك في وجود أعضاء الأمانة بالكامل.

ووجه المهندس مصطفى شبراوي رئيس أمانة النزهة لحزب مستقبل وطن التهنئة لحجاج  بيت الله الحرام.

وأضاف في كلمته، أتمنى أن تعودوا بسلام بعد أداء هذه المشاعر العظيمة، مؤكدًا أن هذا النوع من الندوات هو أحد أهم الأهداف التي يسعى الحزب باستمرار لتنظيمها بين الحين والآخر، مؤكدًا: نسعى لزيادة وعي جموع الشعب المصري.

واختتم المهندس مصطفي شبراوي تصريحاته، نتمني أن يكون هذا العيد مباركًا على كافة طوائف الشعب المصري وقياداته.

وأكد محمد عادل حسني رئيس أمانة مصر الجديدة، أن هذه الندوة تأتي في توقيت مهم، وهي ضمن الدور المجتمعي للحزب، مضيفًا أن دور الحزب هو في الأساس مجتمعي خدمي، ولكن نقدم مثل تلك الأدوار في طور استطاعتنا.

واختتم محمد عادل حسني رئيس أمانة مستقبل وطن  بمصر الجديدة، نتمني تقديم  المساعدة لكافة طوائف الشعب المصري في كافة المجالات متمنيًا للدولة وقياداتها.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» يعقد ندوة لدعم القضية الفلسطينية.. «دور تاريخي ودعم بلا حدود»
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • الأربعاء.. ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب" بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء.. “الصحفيين” تعقد ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب"
  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • «تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية
  • اليوم ...انطلاق المرحلة الثانية لحملة حقك تنظمي بالإسماعيلية
  • مستقبل السلام في اليمن.. ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن
  • التعرف على الأمراض المعدية.. ندوة «مصر الجديدة»
  • حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام