البوابة نيوز:
2024-06-16@13:11:00 GMT

جمال علام: اتحاد الكرة سيوفر كل شيء لحسام حسام

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

قال جمال علام رئيس اتحاد الكرة، إن الشعب المصرى غضب بخروج المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم من بطولة أمم افريقيا الأخيرة بكوت ديفوار، فكان الاتجاه خلال الفترة الماضية  الاستعانة بمدير فنى وطنى يقود الفراعنة في المرحلة القادمة.
وتابع علام خلال المؤتمر الصحفى لتقديم الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسام حسن، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة اختار العميد لتولى مسئولة المنتخب المصرى في الفترة القادمة قائلا:" كلنا ثقة أن حسام هيحقق المراد لشعب مصر في الفترة القادمة"

وتابع رئيس اتحاد الكرة أن مسؤلو الجبلاية سيعمل على بتوفير كل شئ لحسام حسن وجهازه و"بزيادة" ، والدعم مطلوب للمنتخب وخاصة من الإعلام و الجماهير المصرية ، وبدونهما ينقصنا الكثير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جمال علام العميد حسام حسن اتحاد الکرة

إقرأ أيضاً:

بين الكرة والسياسة.. بيان للاتحاد الفرنسي مع انطلاق يورو 2024

وسط مشهد سياسي ساخن في فرنسا وقبيل انطلاقة مرتقبة لمنتخب "الديوك" بيورو 2024، حث الاتحاد الوطني لكرة القدم وسائل الإعلام على الإحجام عن مطالبة لاعبيه في ألمانيا بالتعليق على الانتخابات في الداخل.

تم نشر البيان في وقت متأخر من يوم السبت قبل أن يواجه المدرب ديدييه ديشان ومبابي أسئلة عشية المباراة الافتتاحية للمنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء جولتين من انتخابات الجمعية الوطنية في 30 يونيو و7 يوليو في محاولة لمواجهة نجاح خصومه اليمينيين في الانتخابات البرلمانية الأوروبية يوم الأحد الماضي.

وأعرب ماركوس تورام وعثمان ديمبيلي- زميلا مبابي والثلاثة بشرتهم سوداء- عن آراء قوية بشأن السياسة الداخلية والحاجة إلى التصويت، وذلك خلال مؤتمرين صحفيين في المعسكر التدريبي للفريق في ألمانيا.

وحث تورام المواطنين الفرنسيين، السبت، على "القتال يوميا" لمنع الجماعات القومية من الاستيلاء على السلطة.

وقال اتحاد كرة القدم "تم سؤال جميع لاعبي المنتخب الفرنسي تقريبا" بشأن الانتخابات الأوروبية المقررة في التاسع من يونيو.

وقال الاتحاد "يمكن لكل منهم التعبير عن نفسه بحرية، وفقا لقناعاته الخاصة"، مطالبا باحترام حياده كمؤسسة.

وأضاف الاتحاد أنه "تمسك بشدة بحرية التعبير والمواطنة (و) يدعم الدعوة الضرورية للذهاب إلى التصويت، وهو مطلب ديمقراطي. لذلك، من المناسب تجنب أي نوع من الضغط والاستخدام السياسي للمنتخب الفرنسي"، الذي يعد رئيسه فيليب ديالو عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويستهل المنتخب الفرنسي، أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب، بقيادة نجمه مبابي، سعيه إلى وضع خيباته القارية في السنوات الأخيرة جانبا، ومحاولة إحراز لقبه الثالث عندما يواجه نظيره النمساوي الاثنين في دوسلدروف، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وتضم المجموعة أيضا منتخبي هولندا وبولندا، اللذين يلتقيان الأحد.

وبلغ المنتخب الفرنسي نهائي كأس العالم في النسختين السابقتين عندما توج باللقب في مونديال روسيا 2018 بفوزه على كرواتيا 4-2، واكتفى بالوصافة في مونديال قطر 2022 بعد سقوطه أمام نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح في مباراة مثيرة بعد تعادلهما 3-3 في نهاية الوقت الإضافي. 

كما أحرز المنتخب الفرنسي دوري الأمم الأوروبية عام 2021، لكن كأس أوروبا بقيت عصية على الديوك منذ استلم ديشان تدريبه صيف عام 2012، علما بأن لقب "الديوك" الأخير يعود إلى عام 2000 عندما كان ديشان قائدا للفربق.

مقالات مشابهة

  • بين الكرة والسياسة.. بيان للاتحاد الفرنسي مع انطلاق يورو 2024
  • استشاري قلب يهاجم اتحاد الكرة بسبب خوض المباريات في أجواء حارة
  • كواليس فشل انتقال "بلعيد" للأهلي حتى الآن.. والبديل مفاجآة
  • محمد شريف: احترم وجهة نظر حسام حسن بعدم مشاركتى في مباراتي المنتخب بالتصفيات
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • رابطة الأندية تسخر من رئيس اتحاد الكرة المصري
  • دفعة جديدة من مستحقات الحكام في 6 مناطق وموعد صرف باقي المحافظات.. فهل يصدق اتحاد الكرة الوعود؟
  • عضو اتحاد الكرة: محمد صلاح سفير مصر في العالم
  • حسام عبد العال مديرًا فنيًا لـ أسوان
  • رسميا.. حسام عبد العال مديرا فنيا لفريق أسوان