أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن تأسيس صندوق Big Time الاستثماري، الذي يهدف إلى تعزيز جودة المحتوى العربي في مجالات إنتاج وتوزيع الأفلام، ويشارك فيه نجوم الفن البارزون في الوطن العربي، تم إعلان هذا الخبر خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم الأربعاء في أحد الفنادق الراقية بالقاهرة، وذلك في إطار زيارته لمصر التي استمرت عدة أيام، حيث عقد سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين في القطاعين العام والخاص بهدف دعم النشاط الترفيهي والفني في المنطقة.

تفاصيل المشروع

أشار معالى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية،  إلى مشاركة الهيئة العامة للترفيه (GEA) كراعٍ رئيسي ووزارة الثقافة كراعٍ مشارك، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة، ومنها: شركة صلة استوديو، وشركة الوسائل SMC، وشركة العالمية، وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وشركة بنش مارك، وشركة بيسكوير للإنتاج الفني.

تركي آل الشيخ يكلف إبراهيم فايق ووليد الفراج بتحليل نهائي كأس مصر تركي آل الشيخ يعلن دخول نانسي عجرم عالم التمثيل مع كريم عبد العزيز

يتطلع الصندوق في مرحلته الأولى إلى الاستثمار في الأفلام السعودية والخليجية والعربية البارزة.

من جهتها، استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، تركي آل الشيخ لبحث سُبل التعاون بين الجانبين في المستقبل، وذلك بحضور السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

فيلم بحبك.. أول رد من تامر حسني على تصريحات المستشار تركي آل الشيخ بعد التشكيك في إيرادات فيلم "بحبك" تامر حسني لـ تركي آل الشيخ: نصرتني يا أبو ناصر (فيديو)

هذا ويذكر أن تركي آل الشيخ أعلن مؤخرًا دعم عدد من الأعمال السينمائية برعاية "موسم الرياض"، ومن بينها فيلم "ولاد رزق: القاضية"، حيث قدّم مبلغًا قدره 3 مليون دولار لتعزيز جودة الإنتاج وتطوير مشاهد التصوير. وقام أيضًا بتصوير عدد من المشاهد الخارجية للفيلم في بوليفارد الرياض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق Big Time الاستثماري المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ المستشار تركى آل الشيخ معالي المستشار تركي آل الشيخ الهيئة العامة للترفيه هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة روتانا للصوتيات

إقرأ أيضاً:

عملياتٌ لم يعلن عنها

يوم أمس، أصدر الإعلام الحربي التابع لـ "حزب الله" بياناً أعلن فيه أنه سينشر فيديو عن العملية رقم 2000 التي نفذها منذ بدء المعركة في الجنوب، وهذا ما فعله عبر نشر مقطع مصوّر عن كيفية اسقاط المسيّرة الاسرائيلية "هرمز 900". لكن اللافت هو أن عدد عمليات "حزب الله" التي أعلن عنها عبر بيانات لم يصل إلى عدد الـ 2000 بل أقل من ذلك وفق تقرير احصائي نشره موقع "العهد" التابع للحزب أيضاً، إذ بنى معلوماته على تعداد البيانات التي صدرت سابقاً. وبحسب المصادر، فإن الحزب تقصّد تمرير الرقم 2000 للقول أن هناك عدداً لا بأس به من العمليات العسكرية التي حصلت في الجنوب ولم يتم الإعلان عنها ببيانات رسمية، وهذا ما يطرح الكثير من الأسئلة.   المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • المستشار أحمد سعد يرفع أعمال الجلسة العامة للنواب
  • القيادات الإعلامية العربية الشابة يواصل فعالياته في أبوظبي
  • “القيادات الإعلامية العربية الشابة” يواصل فعالياته التثقيفية والتفاعلية في أبوظبي
  • عملياتٌ لم يعلن عنها
  • خبراء: محتوى الصحافة المكتوبة صمّام أمان «تشات جي بي تي» بالعربي
  • تأجيل موعِد اِنطلاق الأسبوع العربي للبرمجة
  • كيف تفاعل تركي آل الشيخ والوليد بن طلال مع فوز الهلال بكأس الملك السعودي؟
  • المستشار تركي آل شيخ يعرض برومو فيلم ولاد رزق 3
  • بنك الخرطوم يعلن عن خدمة جديدة عبر بنكك
  • رئيس «المتحدة للخدمات الإعلامية» عن التعاون مع صندوق Big Time: «مهم لدعم صناعة السينما»