الدنمارك – أعلنت شركة الشحن العملاقة “ميرسك” يوم الأربعاء أنها لا تتوقع استئناف عبور سفنها البحر الأحمر في وقت قريب، حيث لا يزال الممر مهددا من قبل الحوثيين في اليمن.

وصرح الرئيس الإقليمي لشركة “Maersk North America” تشارلز فان دير ستيني، لشبكة CNBC، بأن الشركة تنصح العملاء بأنها قد تحتاج إلى مواصلة استخدام طريق أطول حول رأس الرجاء الصالح في الربع المالي الثالث من العام.

ويضيف: “سيحتاج العملاء إلى التأكد من حصولهم على وقت عبور إجمالي أطول مدمج في سلسلة التوريد الخاصة بهم”.

وفي اجتماع مع رئيس شركة الشحن العملاقة “MSC” سورين توفت، قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع إن الهيئة ستبدأ التنسيق مع العملاء لإيجاد سبل للحد من آثار أزمة البحر الأحمر على التجارة.

وصرح أسامة ربيع بأن الهيئة حريصة على التشاور المستمر مع العملاء والتنسيق المباشر للوقوف على آليات عمل مشتركة يمكن معها تقليل تأثيرات الأزمة الراهنة في البحر الأحمر.

وأشار خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي لمجموعة “إم إس سي” إلى أن الأزمة تفرض مزيدا من التحديات على حركة التجارة العابرة للقناة وسلاسل الإمداد العالمية.

ويشن الحوثيون منذ منتصف نوفمبر هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر بعد اندلاع الحرب في غزة، مما أدى إلى اضطراب الحركة العالمية للشحن وأجبر شركات على تغيير مسار رحلاتها إلى مسارات أطول وأغلى تكلفة.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري

 

 

 

 

اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على إنجازات الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري داخل الدولة وخارجها، ووجه سموه بتعزيز مجالات استجابة الهيئة الإنسانية والتنموية، والعمل على تحقيق المزيد من المكتسبات للمستهدفين من خدمات الهيئة في الداخل والخارج.

كما اطلع سموه على الخطة الاستراتيجية لتطوير مشروع الغدير للحرف الإماراتية، بغرض تمكين الحرفيين أصحاب الدخل المحدود من خلال الحِرف المستدامة، وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد سموه، ببرامج وأهداف المشروع الذي يعد أحد المبادرات الرائدة للهلال الأحمر في مجال تعزيز القدرات والتمكين الاجتماعي للأسر المتعففة، ووجه سموه بالمضي قدما في تنفيذ الخطة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الحرفيين على مستوى الدولة للاستفادة من برامج الغدير مستقبلا.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بقصر النخيل لمعالي الدكتور حمدان المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، بحضور سعادة ناصر محمد المنصوري وكيل الديوان، وسعادة راشد مبارك المنصوري الأمين العام المكلف للهيئة، وهند خميس المحيربي مديرة مشروع الغدير.وام


مقالات مشابهة

  • موقع “أكسيوس” عن الاستخبارات الأمريكية: واشنطن وحلفاؤها أخفقوا في وقف الهجمات اليمنية
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري
  • البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين
  • وكالة استخبارات “البنتاغون”: الشحن في البحر الأحمر انخفض 90% منذ بدء هجمات صنعاء
  • “سنتكوم”: إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • “الحوثي” تعلن مقتل وإصابة 11 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية
  • إصابة سفينة بأضرار خطيرة عقب تعرضها لهجومين في البحر الأحمر   
  • إنشاء مستشفى “تيرتل باي” في وجهة “البحر الأحمر”
  • الزوارق المأهولة تدخل المعركة: رسائل يمنية “نارية” إلى الأوروبيين