بوابة الفجر:
2024-06-02@16:50:22 GMT

خبير يكشف سبب زيارة السياح لمصر في الشتاء

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، إن الموسم السياحي الخاص بدول أوروبا في مصر يبدأ في أول نوفمبر حتى نهاية أبريل وأول مايو.

السياحة في مصر

وأوضح "هزاع"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة،، السائحين يزورون مصر في فترة الشتاء، ليهربون من الصقيع في بلادهم، لافتا إلى أن دول أوروبا الغربية تحب السياحة الثقافية بشكل كبير مقارنة بدول أوروبا الشرقية، وبالتالي فهم يأتون لمشاهدة الآثار والحضارة والصحراء مع الأماكن الزراعية.

مسؤول أممي: تدفق نازحين فلسطينيين إلى سيناء سيكون بمثابة كارثة الصحة الفلسطينية تكشف عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

وأشار إلى أن مدينتي الأقصر وأسوان بهما الكثير من المعابد والآثار، ولا سيما وادي الملوك، وشهرة الأقصر تأتي من اكتشاف مقبرة "توت عنخ آمون"، وهو ما يعطي صورة إيجابية للسياحة الثقافية على مستوى العالم.

وأشار إلى المعابد التي تقع في هذه المناطق هي معبد حتشبسوت والرامسيوم وهابو ووادي الملوك ومقابر دير المدينة، وغيرها من الأماكن الأثرية المحببة للسائح الأجنبي للقدوم إلى مصر سواء السائح الألماني أو الفرنسي أو الإسباني أو الإنجليزي أو البلجيكي أو الهولندي أو السويسري أو الدنماركي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السياحة الخبير السياحي الموسم السياحي مصر أوروبا

إقرأ أيضاً:

لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها

انتخبت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية عبدالله بن سليمان الشكيلي رئيسا لها للفترة المقبلة وأحمد بن محمد العبري نائباً للرئيس في جلستها الأولى لعام 2024 حيث ترأس اللقاء الانتخابي سيف بن ناصر الطيواني رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية الذي أوضح أن اللقاء يأتي بعد إعادة تشكيل اللجنة بإضافة أعضاء من الناشطين في المجال السياحي بغية الارتقاء بأنشطتها وأهدافها وخروج أعضاء آخرين من التشكيل السابق حيث أتاح الفرصة لأعضاء اللجنة للترشّح لرئاستها وعرض رؤيتهم وبعد إجراء الاقتراع فاز عبدالله بن سليمان الشكيلي بمنصب رئيس اللجنة بعد منافسة مع الرئيس السابق خميس بن راشد العبري وفارس الجابري فيما فاز أحمد بن محمد العبري بمنصب نائب الرئيس بعد منافسة مع عبدالله العبادي. وعقب الانتهاء من الانتخابات عقدت اللجنة اجتماعها الأول تحدّث فيه رئيس اللجنة عن آلية العمل في الفترة المقبلة وتنشيط عملها وفق اختصاصاتها وكذلك اقتراح أفكار ومبادرات جديدة للفترة المقبلة إضافة إلى مراجعة أهداف اللجنة والعمل على تطويرها ومقترحات تنفيذ الأنشطة التي تعنى بالجانب التراثي والسياحي. فيما قدّمت أحلام بنت حمد القصابية المدير المساعد لدائرة التراث والسياحة عضوة اللجنة استعراضا لأهم محاور رؤية «عمان 2040» في المجال السياحي تناولت فيه المبادرات والترويج السياحي من خلال القطاع السياحي في مخطط التنمية الاستراتيجية العمرانية والآثار والمتاحف وكيفية استثمارها مشيرة إلى الممكنات والمسرّعات للمحاور واختيار مبادرات من المحاور الثلاثة وفق الرؤية للعمل عليها خلال الفترة المقبلة. وتناولت اللجنة في اجتماعها مقترحات تنفيذ فعاليات خلال الفترة المقبلة من بينها مهرجانات سياحية في مناطق الجذب السياحي كجبل شمس بولاية الحمراء والفعاليات السياحية في قلعة بهلا وحصن جبرين إضافة إلى إصدار كتيّب خاص عن الأماكن السياحية بالمحافظة وإطلاق حملة تسويقية لها بالتعاون مع صنّاع المحتوى المرئي الناشطين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • اليوم.. سياحة الشرقية تنظم احتفالية إحياء مسار دخول العائلة المقدسة لمصر
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • غرفة السياحة: زيادة الحجوزات العربية لمصر خلال إجازات عيد الأضحى المبارك
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • السياحة في أبوظبي: رحلة نحو التميز والأصالة
  • وزير السياحة السعودي يؤكد على أهمية توجيه المنتجات والعروض إلى السياحة الداخلية