أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حرص المحافظة على الاهتمام بتشجير المحاور والطرق الرئيسية و الميادين العامة والفرعية وعلي جانبي الطرق العامة، ورفع كفاءة الجزر الوسطي علي المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة، لتصبح متنفساً طبيعياً للمواطنين ولإضافة اللمسات الجمالية علي الشوارع والميادين وذلك ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ وضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة.

جاء ذلك خلال متابعته مشتل نباتات وأشجار الزينة الخاص بحي ثان طنطا، حيث وجه المحافظ بالتوسع في الزراعات واستغلال المشتل في تشجير الغربية خصوصا بالشوارع العامة وفي الجزر الوسطي وأماكن انتظار المواطنين.

وأشار الدكتور طارق رحمي إلى أن المبادرة الرئاسية تهدف الي مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المساحات الخضراء تحسين نوعية الهواء زراعة 100 مليون شجرة فعاليات المبادرة الرئاسية متابعة يومية محافظ الغربية محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

وصول الدفعة الثانية من الأشجار ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة في طرابلس

وصلت الدفعة الثانية من الأشجار إلى مخازن المشاتل بشركة الخدمات العامة ـ طرابلس، تمهيداً لغرسها ضمن مبادرة شركة الخدمات العامة طرابلس لغرس مليون شجرة، بالتعاون مع شركة “Oilinvist”.

ويأتي وصول الدفعة، بعد أقل من أسبوعين من تسلم الدفعة الأولى للأشجار المستهدفة، لتحسين مستويات الغطاء النباتي داخل العاصمة.

وأطلقت شركة الخدمات العامة بطرابلس، مطلع هذا العام مبادرة لغرس مليون شجرة أوكالبتوس (سرول) وصنوبر في المدينة، على مساحة تبلغ 1,450 هكتارا من الأراضي المملوكة لشركة الخدمات العامة في العاصمة، التي يقطنها 3 ملايين نسمة.

وتنفذ المبادرة بالتعاون المٌشترك بين شركة الخدمات العامة ومجموعة أويل انفست، بهدف التخفيف من آثار التغير المناخي، و مكافحة الآثار الضارة لإزالة الغابات والتصحر،.

وتشير التقديرات إلى أن مليون شجرة يمكنها امتصاص أكثر من 10 ملايين كيلوغرام من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وستبدأ زراعة الأشجار في الربع الأول من 2024 على مساحة أولية تبلغ 450 هكتاراً، والتي يتم تجهيزها بنظام ري، وستستمر على مراحل لتغطية الـ 1000 هكتار المتبقية.

آخر تحديث: 1 يونيو 2024 - 14:57

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • محافظ الغربية يجتمع مع مدير التعليم لمناقشة الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة
  • وصول الدفعة الثانية من الأشجار ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة في طرابلس
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • الثانوية الأزهرية 2024| محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب الامتحانات بطنطا
  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" يفتتح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • سعد والمنشاوي يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية