قرر المستشار شريف الشوربجي، رئيس نيابة قسم أول المنصورة، تحت إشراف المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة بمحافظة الدقهلية، حبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتجارهما فى النقد الأجنبى وإرسال حرز الهاتف المحمول للإدارة العامة للمساعدات الفنية لفحصه وتوريد المبلغ المالى الاجنبى بحساب نيابة الشئون المالية والتجارية باحدى البنوك على ذمة القضية.


باشر التحقيقات ياسر محمود شرف، وكيل نيابة قسم أول المنصورة، حيث انكر المتهمان قيامهما بالإتجار فى النقد الأجنبى وعلل حيازتهما للمبالغ المالية فى بعض المعاملات التجارية.
وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات السرية لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج المصارف الرعية بما يخالف قوانين البنك المركزي.
جرى تشكيل حملة من ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بقيادة العقيد يوسف صبري، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة والرائد إسلام سعدد، وكيل القسم، وضبط كلا من:"محمد.ج.ع.ع.ا"،32 عاما، ومقيم قرية أويش الحجر مركز المنصورة، و"إبراهيم.م.أ.أ.ا"،55عاما، ومقيم مركز نبروه.
وعثر بحوزة المتهم الأول على مبلغ 191 ألف جنية مصري، و1000 دولار أمريكي وهاتف محمول، والمتهم الثاني 4000 دولار أمريكي.
بمواجهتهما أقر المتهمين باتجارهم في النقد الأجنبي خارج المصارف الشرعية بأسعار السوق السوداء بالمخالفة لقانون البنك المركزي المصري.
جرى تحرير  المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة أمرت بقراراتها السابقة

ضبط شخصين حال اتجارهما فى النقد الاجنبي بالدقهلية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الإتجار في النقد الأجنبي البنك المركزى المصرى 4 أيام علي ذمة التحقيقات اسعار الدولار السوق السوداء الدقهلية النيابة العامة النقد الأجنبي المنصورة حبس شخصين حبس المتهمين محافظة الدقهلية مركز المنصورة فى النقد

إقرأ أيضاً:

الإتربي: انتهاء سوق النقد الموازية وارتفاع تحويلات المصريين بالخارج عبر المصارف

قال محمد الإتربي، رئيس اتحاد المصارف العربية، ورئيس اتحاد بنوك مصر إن الجهاز المصرفي المصري حالياً يشهد تطورات مهمة زادت من قوته، مؤكداً أن السوق الموازية لـ النقد الأجنبي في مصر انتهت، كما زادت تحويلات المصريين في الخارج عبر الجهاز المصرفي.

جاء ذلك في كلمة محمد الإتربي، اليوم الخميس 6 يونيو، 2024، أمام فعاليات «الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية» الذي يعقده اتحاد المصارف العربية تحت عنوان «تعزيز الامتثال لتشريعات وضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضمان حماية البيانات المصرفية».

وأضاف الإتربي أن حصيلة النقد الأجنبي للبنوك زادت مؤخراً عشرات الأضعاف ما يؤكد نجاح سياسة الحكومة والبنك المركزي، مشيراً إلى صفقة مدينة رأس الحكمة والتي بلغت قيمتها 35 مليار دولار التي ساهمت في زيادة تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري وأخرجت الاقتصاد من عنق الزجاجة.

ونبه إلى أن هذه التطورات غيرت نظرة مؤسسات التقييم الدولية إلى الاقتصاد المصري إلى نظرة مستقبلية إيجابية.

والجدير بالذكر أن اليوم انطلقت فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام بالمصارف العربية الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، تحت رعاية البنك المركزي المصري، ويحضره العديد من قيادات المصارف العربية ويعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري في شرم الشيخ لبحث أبرز مستجدات المعايير الدولية والتشريعات الوطنية ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويبحث المشاركون أيضاً معوقات الامتثال للمعايير الدولية والتشريعات والضوابط الوطنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في القطاع المصرفي، وأفضل الممارسات للتغلب عليها، كما يناقش الفرص والتحديات في استخدام التكنولوجيا المالية من قبل السلطات الرقابية في مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتتطرق جلسات المؤتمر إلى تجارب الدول العربية في مجال استخدام النظم التكنولوجية الحديثة لضمان حماية البيانات في المصارف ومخاطر وتداعيات انتشار العملات المشفرة وأبرز التحديات التي تواجه القطاع الخاص في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأفضل الممارسات لمواجهتها ومناقشة الأمن السيبراني في القطاع المصرفي العربي.

اقرأ أيضاًبعائد يصل إلى 30%.. تفاصيل شهادة «ابن مصر» الادخارية من بنك مصر

بعد تحرير سعر الصرف.. أعلى عائد لشهادات الادخار بأكبر بنكين في مصر

تعليمات البنك المركزي بشأن القواعد المنظمة لنقل النقود وتغذية ماكينات الـATM

مقالات مشابهة

  • جنايات طرابلس تأمر بحبس سفيرة ليبيا لدى بلجيكا 7 سنوات بتهمة اختلاس
  • النيابة العامة تأمر بحبس مسؤولين بصندوق موازنة الأسعار
  • الداخلية تضرب تجار النقد الأجنبي فى 14 مليون جنيه
  • النيابة العامة تأمر بحبس مرتكبي جريمة قتل المواطن هيثم المداح وابنه أصيل
  • الإتربي: انتهاء سوق النقد الموازية وارتفاع تحويلات المصريين بالخارج عبر المصارف
  • النيابة تأمر بدفن فتاة صدمتها سيارة في بولاق الدكرور
  • عقوبة مشددة تواجه تجار النقد الأجنبى.. بعد ضبط قضايا بقيمة 26 مليون جنيه
  • تفاصيل حريق أرض فضاء بشارع الهرم
  • نشر الفسق والفجور.. النيابة تأمر بحبس الراقصة "دوسة" في حدائق الأهرام
  • ضبط إحدى السيدات لقيامها بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بالمنصورة