تنظر محكمة القضاء الإداري، الدعوى التى أقامها أشرف ناجي المحامي، لإخلاء سبيل سما المصري، بعد تنفيذ الأحكام الصادرة في حقها، بجلسة 19 فبراير المقبل.

وذكر أشرف ناجي، أن سما المصري نفذت 3 أحكام قضائية أهمها التعدي على قيم أسرية ومجتمعية، والحكم بالحبس سنتين في القضية رقم 214 لسنة 2020 جنح مستأنف اقتصادي القاهرة والمقيدة برقم 410 لسنة 2020 جنح اقتصادي القاهرة والصادر بجلسة 7/9/2020 من محكمة جنح مستأنف اقتصادي القاهرة، وعوقبت حضوريا بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ ووضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين.

وأشار المحامي، إلى أن موكلته سامية أحمد وشهرتها سما المصري نفذت حكمًا آخر بالحبس ستة أشهر في القضية رقم 295 لسنة 2020 جنح مستأنف اقتصادي القاهرة والمقيدة برقم 535 لسنة 2020 جنح اقتصادي القاهرة والصادر بتاريخ 18/10/2020 من محكمة جنح مستأنف اقتصادي القاهرة، في قضية متهمة فيها بالسب والقذف.

وكان أشرف ناجي المحامي، تقدم بطلب تقصير لمحكمة القضاء الإداري لنظر دعوى إخلاء سبيل الفنانة سما المصري بعد تنفيذ الأحكام الصادرة فى حقها، المقرر نظرها الاثنين إلا أن المحكمة لم تستجيب للطلب.

اقرأ أيضاًلجلسة 21 أبريل.. استكمال محاكمة 43 متهما بـ«حرس الثورة»

«نصبوا على الغلابة».. حبس 3 سيدات بتهمة ممارسة أعمال السحر والشعوذة بمدينة نصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة القضاء الإداري سما المصرى تنفيذ 3 أحكام جنح مستأنف اقتصادی القاهرة لسنة 2020 جنح سما المصری

إقرأ أيضاً:

رفض طعن المتهمين وتأييد الإعدام والمؤبد والمشدد بقضية ولاية السودان

قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من 7 متهمين وتاييد الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالإعدام والسجن المؤبد والمشدد فى القضية المعروفة إعلاميا باسم "ولاية السودان".

 

وحددت محكمة النقض دائرة الخميس (ج) نقض جنائى لنظر الطعن الذى حمل الرقم 16750 لسنة 93 ق، وذلك فى القضية التى حملت الرقم 19812 لسنة 2022 جنايات النزهة، والمقيدة برقم 347 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا، والمتهم فيها 9 متهمين من بينهم 7 حضوريا (تقدموا بالطعن) و2 غيابيا (هاربين) لم يطعنا على الحكم.

 

وكانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا (الدائرة الثالثة إرهاب)، والمنعقدة بمجمع محاكم بدر، قضت في 26 يونيو 2023 بإعدام 4 متهمين، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد 25 سنة على متهم واحد، والسجن المشدد 10 سنوات على 3 متهمين، كما قضت بالسجن المشدد 3 سنوات على متهم واحد.

 

وتضمن الحكم المطعون عليه إدراج المحكوم عليهم والكيانات التابعين لها "داعش ولاية السودان"، على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين المنصوص عليها بقانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن الكيانات الإرهابية والإرهابيين، مع إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

 

ووجهت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين عدة تهم، منها، قيادة جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام الدستور والقانون في الفترة من عام 2019 وحتى 2022، بمحافظتي الشرقية والقاهرة، وانضموا لجماعة إرهابية تتبع لتنظيم "داعش"، وهدفهم من ذلك تغيير نظام الحكم والاعتداء على أفراد الشرطة والمنشآت العامة، فضلًا عن الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنعوا السلطات العامة ومؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، فضلًا عن الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

 

 







مقالات مشابهة

  • تأييد أحكام المؤبد والإعدام على المتهمبن فى قضبة ولاية السودان
  • رفض طعن المتهمين بـ "ولاية السودان" وتأييد الإعدام والمؤبد والمشدد عليهم
  • رفض طعن المتهمين وتأييد الإعدام والمؤبد والمشدد بقضية ولاية السودان
  • رفض طعن المتهمين وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم بـ"ولاية السودان"
  • العدل الدولية تفصل غدا بطلب جنوب إفريقيا لإصدار أمر بوقف الهجوم على رفح
  • اعترافات لصى أغطية الصرف الصحي بالقاهرة: نفذنا 4 جرائم سابقة بأسلوب الخلع
  • أسماء الجمال تتقدم بطلب إحاطة ضعف الخدمات الطبية بمستشفى الصف المركزي بالجيزة
  • رئيس ديوان المظالم يؤكد على متانة العلاقة بين الصرحين القضائيين في المملكة ومصر
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بخلية داعش أكتوبر الإرهابية
  • رفض طلب الكابتن محمود الخطيب بحبس مرتضى منصور