استقبل الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، جورجى جفوز ديكوف، وزير النقل والاتصالات البلغارى لبحث سبل تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات الطيران المدنى.

وفى بداية اللقاء رحب وزير الطيران المدنى بالوزير البلغارى، حيث أشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة التى تجمع بين البلدين فى مختلف المجالات.

هذا وقد أعرب الفريق محمد عباس حلمى عن تطلعه إلى دفع مزيد من آفاق التعاون وتعزيز الشراكات الفعالة وتبادل الخبرات بين مصر وبلغاريا فى مجال صناعة النقل الجوى على النحو الذى يسهم فى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

ومن جانبه أكد «جورجى جفوز ديكور» وزير النقل والاتصالات  البلغارى حرص دولته على تعزيز أواصر الصلة والتعاون مع مصر باعتبارها إحدى الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيراً إلى أن الفترة الحالية شهدت العديد من توقيع الاتفاقيات بين  البلدين فى مختلف المجالات  وهو ما يعكس عمق وأهمية العلاقات الثنائية بين مصر وبلغاريا.

كما أشاد الوزير البلغارى بأعمال التطوير التى يشهدها قطاع الطيران المدنى المصرى فى مختلف الأنشطة خلال الفترة الحالية، معربًا عن تطلعه إلى فتح المزيد من آفاق التعاون والشراكات الجديدة مع الجانب المصرى لنقل خبراتهم فى مجال النقل الجوى خاصة فى مجال تدريب الطيارين والمراقبة الجوية.

حضر اللقاء من الجانب البلغارى «أنا ناتوفا» نائب وزير النقل والاتصالات البلغارى، ومن الجانب المصرى الطيار عمرو الشرقاوى رئيس سلطة الطيران المدنى والطيار ممدوح غنيم رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر النقل والاتصالات الطیران المدنى

إقرأ أيضاً:

الجبير يبحث موضوعات البيئة والمناخ في سان خوسيه

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير، في العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه، بوزير الدولة للبيئة الإسباني هوغو موران، وذلك على هامش الحدث رفيع المستوى بشأن العمل من أجل المحيطات.
وجرى استعراض العلاقات بين البلدين، وبحث موضوعات البيئة والمناخ والجهود المبذولة في هذا الشأن.
أخبار متعلقة وزير الدولة للشؤون الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع الرئيس الكوستاريكيصور.. تفاصيل مشاركة المملكة في حدث "العمل من أجل المحيطات"الجبير يبحث قضايا إقليمية ودولية مع وفد برلماني فرنسيحضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بيرو الدكتور حسن بن محمد الأنصاري.

والتقى معالي #عادل_الجبير @AdelAljubeir بمعالي وزير الدولة للبيئة الإسباني السيد هوغو مورا، واستعرضا العلاقات بين البلدين ومناقشة أبرز المستجدات الدولية ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/DNqKadbrOt— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 9, 2024البيئة والمناخكما التقى الجبير، في العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه، بوزير الدولة الفرنسي لشؤون البحار والتنوع البيولوجي هيرفي بيرفيل.
وجرى بحث موضوعات البيئة والمناخ والجهود المبذولة في هذا الشأن.
حضر اللقاء، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد علي قربان.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • وزير الخارجية ونظيره الفنزويلي يبحثان أوجه التعاون بين البلدين
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الجبير يبحث موضوعات البيئة والمناخ في سان خوسيه
  • وظائف شاغرة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات