لا يزال مشهد عم ربيع، بائع الفاكهة، العفوي، والذي انتشر خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الإجتماعي، والذي ظهر خلاله وهو يلقي حبات البرتقال على إحدى قوافل المساعدات المتجهة غزة لدعم أهالي فلسطين، في ظل أزمة الغذاء التي يعانون منها منذ بداية الحرب.

عم ربيع ابن محافظة بني سويف، لم يكن يتوقع أن قرارا عفويا منه، من خلال محاولة مساعدة أهالي غزة، بإرسال حبات البرتقال لهم، ستجعل منه بطلا شعبيا، ليس في مصر فقط فحسب، بل في فلسطين أيضا.

رسالة شكر من غزة لـ«عم ربيع» بعد إرسال البرتقال

«شكرا عم ربيع»، جاء الرد سريعا من داخل قطاع غزة، من خلال رسالة مكتوبة بخط طفولي، يحملها أحد أطفال فلسطين، مؤكدا أن مشهد عم ربيع وهو يحاول مساعدتهم «لمس قلوبهم».

ماذا قال الطفل الفلسطيني لـ«عم ربيع» بعد إرسال حبات البرتقال؟

وظهر طفل فلسطيني وهو يحمل رسالة من داخل قطاع غزة، جاء نصها: «يعلم الله يا عم ربيع أن أثر هذه الحبات من البرتقال لامست قلوبنا وإنا لنجد طعمها أشد حلاوة من العسل».

إشادات واسعة كانت من نصيب عم ربيع، بعد انتشار مشهد إلقاء حبات البرتقال على قوافل المساعدة المتجهة إلى غزة، حيث وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ«البطل»، حيث نال المقطع المصور له الآلاف من المشاركات والتفاعل الكبير مع تصرفه العفوي الذي يُعد محاولة بسيطة لمساعدة أهالي غزة في حربهم ضد الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عم ربيع غزة أطفال غزة عم ربيع البرتقال عم ربیع

إقرأ أيضاً:

مؤسس كتلة الحوار: مشهد "مرسي" خلال أدائه اليمين في ميدان التحرير كان كوميديا

قال الدكتور عادل باسل، البرلماني السابق ومؤسس كتلة الحوار: "عندما ذهبت لهيئة الاستثمار في عهد مرسي وجدت أن كل الذين يؤسسون الشركات "إخوان".

وأضاف "عادل" خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": مشهد "مرسي" وهو يؤدي اليمين في ميدان التحرير وفتحه "للجاكت" كان كوميديا.

باسل عادل: برلمان الإخوان كان أشبه بالتنظيم السري (فيديو) باسل عادل: الإخوان سرقوا ثورة يناير (فيديو)

وتابع: "شاركت في العمل لمعارضة الإخوان من خلال الدعوة لوقفات احتجاجية ضد الإخوان، وقبل اعتصام رابعة، كانت القوى الشعبية المدنية تعتصم ضد الإخوان في ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر، وكان في نهاية يونيو 2013، وكان معنا ملحنين وفنانين في هذه الوقفات وكنا نتحرك للمنصة".

كلهم "إخوان"

ونوه إلى أن وجود شيخ الأزهر في لجنة السياسات جاء للإخوان على الطبطاب لأنهم كانوا يخططون لعزل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، كما كانوا يضايقونه في الجامعة وفي المؤسسة.

وأضاف: عندما ذهبت لهيئة الاستثمار في عهد مرسي وجدت أن كل الذين يؤسسون الشركات "إخوان".

وتابع: "مسار الانتهازية ممتد وأن الصعود للهاوية مستمر، وأن هناك تيارا يصعد للهاوية وكان لديه شعار مشاركة لا مغالبة حتي يتمكنوا من كل شىء، وفي هيئة الاستثمار كان كل من يؤسس الشركات إخوان، فكان كل مفاصل الحكم والشركات والاقتصاد من الإخوان، كل شىء سيطر عليه الإخوان، واستحدثت مكاتب لتخليص الأوراق للمشروعات والأراضي  للحصول على سمسرة وتخليص قضايا كبيرة لفلول النظام مقابل مبالغ مالية كبيرة".

مقالات مشابهة

  • اللهم أسعد أمي في الجنة.. ناهد السباعي توجه رسالة مؤثرة لوالدتها في عيد الأضحى
  • مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى
  • "شبيغل": سلطات النمسا تحقق في حادث الطائرة المتضررة من تساقط حبات البرد في فيينا
  • ترك رسالة مؤثرة لوالدته.. شاب مصري يضع حدا لحياته من أعلى كوبري على النيل
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • ترك رسالة مؤثرة.. شاب يلقي بنفسه في مياه النيل بإمبابة
  • مؤسس كتلة الحوار: مشهد "مرسي" خلال أدائه اليمين في ميدان التحرير كان كوميديا
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • قبل انطلاق يورو 2024.. لقطة من 1984 "تصعق" منتخب ألمانيا
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة