CNN Arabic:
2024-09-22@16:21:05 GMT

أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة لهجوم في نطاق باب المندب

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت شركة "أمبري" للأمن البحري إن سفينة ترفع علم دولة بيليز، تعرضت لهجوم في نطاق مضيق باب المندب.

وأوضحت "أمبري" أن السفينة تديرها لبنان ومُسجلة في المملكة المتحدة.

في وقت أفادت هيئة عمليات التجارة البريطانية أنها تلقت تقريرًا بتعرض سفينة لحادث، مساء الأحد، على بعد 35 ميلا بحريا جنوب المخا في اليمن.

 

وأضافت أن "ربان السفينة أبلغ عن حدوث انفجار على مقربة من السفينة، مما أدى إلى حدوث أضرار... وأن جميع أفراد الطاقم بخير".

ونصحت الهيئة السفن بمراعة الحذر عند العبور في منطقة جنوب البحر الأحمر، التي تشهد أنشطة عسكرية حوثية تستهدف سفن تجارية. في وقت تقول جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، إنها تستهدف فقط تلك السفن المملوكة لإسرائيل وتلك المتجهة إلى موانئها، على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة. 

في وقت سابق الأحد، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أنها قامت بخمس ضربات ضد ثلاثة صواريخ كروز مضادة للسفن، ومركبة بحرية مسيّرة تحت الماء، وسفينة سطحية مسيّرة في البحر الأحمر، السبت.

وأشارت إلى أنها شنت الضربات "في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها (الصواريخ والمركبات المسيّرة) تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

أدت الأنشطة العسكرية في البحر الأحمر إلى اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وإعلان شركات شحن تعليق عملياتها أو تحويل مسار السفن إلى مسارات بديلة. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الحوثيون غزة

إقرأ أيضاً:

البحرية الجزائرية تنتشل بحارا تركيا تعرض لأزمة قلبية في عرض البحر

تمكنت البحرية الجزائرية يوم الخميس، من إنقاذ بحارا تركيا تعرض لأزمة قلبية في عرض البحر

وتلقى المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ طلبا من مركز تنسيق عمليات الإنقاذ في أنقرة يتعلق بإجلاء صحي مستعجل لبحار يبلغ من العمر 67 سنة.

 

وكان البحار عضوا في طاقم السفينة التجارية "SIFTRI" التي ترفع علم ليبيريا.

 البحار تعرض لأزمة قلبية

وأفاد بيان الوزارة بأن البحار تعرض لأزمة قلبية ووجد في حالة حرجة إلى غاية  إقحام حوامة البحث والإنقاذ AS-12 التابعة للسرب 560 لحوامات البحث والإنقاذ.

وذكرت الوزارة أنه وبعد تحديد موقع السفينة من طرف الحوامة على بعد سبعة وعشرين ميلا بحريا شمال رأس روزا بالقالة، استطاعت إجلاء البحار التركي على جناح السرعة إلى مستشفى الحجار لتلقي الإسعافات الأولية ليتم تحويله بعدها إلى المؤسسة الاستشفائية الجامعية ابن رشد بعنابة من أجل تلقي العلاج اللازم.

المهام الإنسانية لحرس السواحل

واعتبر البيان أن هذه العملية تندرج ضمن المهام الإنسانية لحرس السواحل التي تعكس الجهود المبذولة ومدى حرصهم على التدخل لإنقاذ الأرواح البشرية في عرض البحر وفي جميع الظروف.

مقالات مشابهة

  • إندونيسيا تعزز أسطولها البحري بفرقاطات تركية
  • «ترامب» يطلق عملته الرسمية من الفضة الخالصة
  • ارتفاع حاد في تكاليف تأمين السفن في البحر الأحمر بسبب المخاطر المتزايدة
  • أضخم سفينة صيد روسية تبدا رحلتها في البحر
  • وفيق نصير: كارثة السفينة سونيون تهدد دول المنطقة وفي مقدمتها السعودية
  • إنزال أحدث وأضخم سفينة صيد روسية إلى البحر
  • اليمن.. زورق مسير يقترب من سفينة جنوبي المخا
  • بحار تركي تعرّض لأزمة قلبية قبالة السواحل الجزائرية
  • ارتفاع تكاليف التأمين في البحر الأحمر مع تزايد تهديدات الحوثيين
  • البحرية الجزائرية تنتشل بحارا تركيا تعرض لأزمة قلبية في عرض البحر