اختتم الوفد البرلماني من لجنه الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتورة سهير عبد الحميد زياراته في اليوم الأول من برنامج زياراته الميدانيه في محافظة أسوان وتفقد الوفد مستشفي اسوان التخصصي ضمن الجولة التفقدية للوفد البرلماني لمحافظة أسوان لتفقد عدد من المنشآت الصحية التي تم نقلها موخرا للهيئة العامة الرعاية الصحية ضمن منظومه التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.


واستقبل الدكتور اشرف حماد مدير مستشفي اسوان التخصصي بمنطقة الصداقة الجديدة الوفد البرلماني من لجنه الصحة بمجلس النواب في جولة تفقدية في المستشفي وأقسامها والتي تتكون من ٦طوابق تشمل الطواريء والاستقبال وجراحات العظام وجراحات الوجه والفكين وجراحات المخ والأعصاب والجراحات العامه وقسم التخدير والمعانل وبنك الدم وكب الاطفال والباطنه العامه والعلاج الطبيعي والأسنان والعنايه المركزة ووحدة الغسيل الكلوي و قسموالقلب وقسم الاشعه.

 

كما تفقد الوفد البرلماني مركز طب أسرة السيل ووحدة أسرة جزيرة اسوان واستمعوا لشرح وافي عن أعمال مركز طب الأسرة من قبل مديري المركز والوحدة للوقوف علي طلبات المنشآت الصحية التابعه للتأمين الصحي الشامل واستمع الوفد البرلماني لمطالب الأهالي المترددين علي وحدات ومراكز طب الأسرة في توفير تخصصات أخري تخدم المواطنين.


ويضم الوفد البرلماني النائبة سهير عبد الحميد و النائب محمود العزب والنائب مكرم رضوان والنائب محمود ابو الخير والنائبة ميرفت عبد العظيم والنائبة راوية مختار والنائبة جمان عمارة ونواب محافظة أسوان النائب علي البدري خالد رضوان والنائبة ريهام عبد النبي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوفد البرلمانی

إقرأ أيضاً:

«صحة دبي» تفتح باب التسجيل في برنامج «التخصصات»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الوطني» يعقد جلسته الـ12 الأربعاء المقبل 23 يوماً على بدء «مهمة الإمارات لمحاكاة الفضاء»

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن فتح باب التسجيل في برنامج دبي للتخصصات الصحية، بداية من اليوم وحتى 14 يونيو 2024، من خلال منصة مواهب.
ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الهيئة وحرصها على توفير بيئة محفزة لجذب وتطوير المهنيين الصحيين، وتعزيز جهود التوطين في القطاع الصحي وفي إطار برنامجها الطموح «لتحول المنشآت الصحية الحكومية والخاصة إلى نظم صحية تعليمية».
وأفادت الدكتورة وديعة محمد مدير إدارة التعليم الطبي والأبحاث في الهيئة، بأن برنامج دبي للتخصصات الصحية يشمل (30) برنامجاً تخصصياً في (27) مستشفى ومركزاً طبياً، تتمثل في: برنامج الامتياز للطب العام الذي حصل على الاعتماد الأول من المعهد الوطني للتخصصات الصحية في مستشفى د. سليمان الحبيب ومجموعة استر دي إم هيلث كير ومستشفى زليخة ومستشفى القرهود ومستشفى مردف ومجموعة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية ومستشفى كينغز كوليدج ومستشفى فقيه الجامعي والمستشفى السعودي الألماني والمستشفى الأميركي ومستشفى برايم والمستشفى الكندي التخصصي، ومستشفى أستر سيدارز، ومستشفى أستر سونابور وعيادة فالنس العامة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة،ينجح في علاج حالة متقدمة من الأورام الجلدية الصفراء
  • 125 مليار للخبز.. خطة النواب: 636 مليار جنيه مخصصات الدعم في الموازنة الجديدة
  • رئيس موازنة النواب: سيتم طرح فكرة الدعم النقدي للخبز بعد إجراء حوار مجتمعي مع المواطنين
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • «موازنة النواب»: ارتفاع أسعار الكهرباء 30% أمر معقول.. وهذه الشرائح لن تطبق عليها الزيادة
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • «صحة دبي» تفتح باب التسجيل في برنامج «التخصصات»
  • وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات في الجامعات الصينية