شهدت الفترة الأخيرة في السينما تحول عدد من الروايات الأدبية إلى أعمال مصورة، واستطاعت هذه الأعمال تحقيق النجاح الجماهيري، ما ساعد بعض النجوم على تكرار هذا الأمر، ويشهد موسم الدراما الرمضاني هذا العام عدة أعمال مأخوذة من روايات أدبية وتاريخية معروفة لدى الكثيرين من متابعي الفن.

إمبراطورية ميم

ينافس الفنان خالد النبوي في الموسم الرمضاني هذا العام بمسلسل «إمبراطورية ميم»، وهو مأخوذ في الأصل من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب إحسان عبدالقدوس، كما سبق وتم تقديم الرواية في فيلم سينمائي في سبعينيات القرن الماضي، ولعبت دور البطولة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، تدور أحداث الرواية حول أب يعيش مع أبنالئه الـ6 بعد وفاة الأم، وبعد فترة يفقد السيطرة عليهم ويريدون إجراء انتخابات لاختيار حاكم جديد للمنزل، وسيتولى «محمد سليمان عبد الملك» المعالجة الدرامية للعمل.

 

 

 

عتبات البهجة

 يشهد الموسم الرمضاني المقبل عودة الفنان يحيى الفخراني مرة أخرى بعد غياب 3 أعوام، ووقع اختيار النجم الكبير على تقديم مسلسل «عتبات البهجة» وهي رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وسيعيد صياغة الأحداث والممعالجة الدرامية للعمل الكاتب مدحت العدل.

 

جودر

ينضم للمسلسلات المأخوذة من نصوص أدبية وروايات مسلسل «جودر»، وهو من بطولة الفنان ياسر جلال، الذي يخوض السباق الرمضاني بمسلسل مكون من 15 حلقة للعام الثاني على التوالي، ويعد هذا العمل مأخوذًا من الكتاب الشهير «ألف ليلة وليلة»، ويتولى تأليف العمل الكاتب أنور عبد المغيث.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امبراطورية ميم جودر عتبات البهجة رمضان

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. محمد سامي يتعاون مع عمرو سعد فى عمل فني

كشف المخرج محمد ساميّ في تصريحات تليفزيونية عن تعاونه مع الفنان عمرو سعد في مسلسل سيد الناس ضمن دراما رمضان ٢٠٢٥ المقبل.

اخر اعمال عمرو سعد

 

وكان اخر اعمال عمرو سعد هو مسلسل «الأجهر»، الذي تدور أحداث مسلسل «الأجهر» في حي الدرب الأحمر بالقاهرة في إطار اجتماعي شعبي، حول صراعات عديدة يدخل بها شخص خارج على القانون وعاشق للذهب والماس ويتاجر فيهما، ضم عددا من نجوم الفن ومنهم: الفنانة درة، وسيد رجب، وخالد زكي، ومحمود قابيل، وعمرو عبدالجليل، وعارفة عبدالرسول، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، ونور النبوي، وأحمد صفوت، ومحمد جمعة، ومصطفى أبوسريع، وهو من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامى.

أحدث أعمال محمد سامي

وسبق، تحدث المخرج محمد سامي خلال حلوله ضيفا وأبطال مسلسل «نعمة الأفوكاتو» على الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية"، عن تحضيره لمسلسله في رمضان 2025 من بطولة زوجته الفنانة مي عمر، ولكن هذه المرة وعد الجمهور برؤيتها في شكل مختلف تماما عن الأعمال التي سبق وقدمتها، وقال: "العمل القادم مسلسل لرمضان 30 حلقة مش 15 حلقة، بدأت كتابته ووصلت للحلقة الـ17، إحنا هنخفي أي معلومات دلوقتي، مي عمر هتطلع بشخصية مختلفة".

اخر اعمال محمد سامي

 

وكان اخر اعمال محمد سامي هو مشاركته في رمضان العام الماضي مع زوجته مي عمر في مسلسل “نعمة الأفوكاتو” الذي حقق نجاحا كبيرا، وتدور أحداث مسلسل نعمة الأفوكاتو بطولة الفنانة “مي عمر” في إطار درامي، حيث تعمل المحامية الطموحة “نعمة” والتي تقوم بدورها “مي عمر” على مساندة زوجها الفاشل الذي لا يتحمل مسؤولياته، لكي ينجح في حياته، والذي يجسده الفنان أحمد زاهر، لكن تتبدل حياتها 180% بعد اكتشافها خيانته لها، وتحاول الانتقام منه، المسلسل بطولة: مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة،  كمال أبو ريه، عماد زيادة، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقى، طارق النهري، سامي مغاوري، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، هدير عبد الناصر، وتأليف: محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج: محمد سامى، وإنتاج شركة Forever Drama - مها سليم.

محمد سامي ينفصل فنيًا عن محمد رمضان

والجدير بالذكر ان المخرج محمد سامي في تصريحات تليفزيونية، كشف انفصاله فنيًا عن محمد رمضان في رمضان 2025، رغم نجاحهما الساحق في رمضان قبل الماضي بمسلسل جعفر العمدة، وقال: متعرضش عليا مسلسل محمد رمضان وأحب جدا نشتغل سوا لكن أنا مرتبط بعمل مع مي عمر وعمرو سعد في رمضان 2025.

مقالات مشابهة

  • رمضان 2025.. محمد سامي يتعاون مع عمرو سعد فى عمل فني
  • بسبب "مش مهم الاسم".. معتصم النهار على جبال لبنان
  • "كأنى لا أعرف من هى زوجتي"!
  • من هى جيسيكا حسام أفضل ممثلة صاعدة في كأس إنرجي؟
  • منة شلبي تتعاقد على مسلسل جديد بعنوان "لحم ودم".. تفاصيل
  • مي عمر تكشف عن تفاصيل مسلسلها في رمضان المقبل 2025
  • عمرو محمود ياسين: أستعد لتقديم دراما مختلفة في رمضان 2025
  • محمد جمعة أبرز المكرمين في حفل كأس إنرجي
  • خاص.. عايدة رياض لـ "الفجر الفني": سعيدة جدا بتواجدي بالجزء الثاني من مسلسل "جودر".. وترقبوا هذه المفاجأة
  • يونس شلبي.. سر بكاء (صانع البهجة) في أيامه الأخيرة