أكد الدكتور عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أهمية مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته الحادية عشرة، الذي تنظمه وزارة الثقافة تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

المهرجان يشارك به عدد كبير من الفرق

وأوضح في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN»، أنّ المهرجان يشارك فيه عدد كبير من الفرق المصرية من مختلف أنحاء مصر، مثل بورسعيد وأسيوط والشرقية وغيرها، في مختلف مجالات الفنون، مما يعكس تنوع الثقافات المصرية والعادات والتقاليد الخاصة بكل محافظة.

وأشار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى أنّ الفن لغة عالمية تجمع بين الشعوب والثقافات المختلفة دون الحاجة إلى وجود وسيلة تواصل مشتركة، وأن هذا المهرجان يُظهر المواهب المصرية الاستعراضية والفنية على مدار سنوات، مما يُساهم في تنمية الحركة الثقافية والفنية بمصر.

أهالي أسوان ينتظرون المهرجان كل عام

وأكد أنّ أهالي أسوان ينتظرون هذا المهرجان كل عام، فهو بمثابة احتفال عام في المحافظة، إذ يُضفي أجواء من البهجة والفرح على جميع الحاضرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة مهرجان أسوان الدولي أسوان أهالي أسوان

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير

 

نظم فرع ثقافة الإسكندرية مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، بمدينة بشاير الخير، ضمن المشروع الثقافي لمناطق الإسكان البديل الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برامج وزارة الثقافة، وشهدت الفعاليات عددا من الأنشطة بالمكتبة المتنقلة بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة.

ورشة حكي

استهلت الفعاليات بورشة حكي بعنوان "إجازة سعيدة" تحدثت خلالها عبير عمرو مسئول العلاقات العامة، عن مفهوم إدارة الوقت وكيفية استغلال الأطفال لفترة الأجازة الصيفية في الأنشطة التي تزيد من مهاراتهم وتصقل مواهبهم.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، بمناقشة عدد من الكتب منها كتاب "سيارة الإسعاف" للتعريف بكيفية التعامل مع الإصابات المختلفة، وآخر عن أهمية الأشجار في حياة الإنسان، تنفيذ منى طه أخصائي المكتبات.

فقرات فنية 

واختتم اليوم بفقرة رسم على الوجه، بجانب فقرة رسم وتلوين وقراءة حرة، وتوزيع مجلة قطر الندى على الأطفال المتميزين، بحضور العقيد أحمد عبد العزيز مدير المدينة.

فعاليات المشروع الثقافي بالإسكان البديل تنفذ بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل، وتأتي استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بعدد من المحافظات كالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وبورسعيد.
 

مقالات مشابهة

  • السبت.. قصور الثقافة تعلن العروض المشاركة في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ 46
  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي غزة
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات