قال الدكتور علي شمس الدين، رئيس جامعة بنها الأسبق، ورئيس الملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate، إنَّ الدورة 14 من معرض EDUGATE الدولي، تنعقد لتعريف الشباب الراغبين في الالتحاق بجامعات ودراسة تخصصات جديدة، لافتا إلى أن المعرض بمثابة المعبر لكل الشباب الراغب في الحصول على فرص تعليمية مناسبة، من حيث النفقات وغيره.

الطلاب الراغبين بالسفر للخارج للدراسة

أضاف «شمس الدين»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، مع الإعلاميتين سالي شاهين ونهى عبدالعزيز، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّه لا ينصح الطلاب الراغبين بالسفر للخارج لدراسة تخصصات علمية جديدة، أن يفعلوا ذلك، طالما الدراسة في جامعات داخل مصر لنفس التخصصات متاح، قائلا: «لا أنصح بالسفر للدراسة في الخارج، طالما سيحصل الطالب على نفس الشهادة من جامعات محلية».

الجامعات الحكومية الأهلية 

وتابع رئيس إديوجيت- EDUGATE: «الجامعات الأهلية التي تم افتتاحها مؤخرا في مصر، لها شراكات دولية في برامج للوظائف المطلوبة في المستقبل، ولها شراكات مع جامعات عالمية مرموقة، خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي».

وأوضح «شمس الدين»، أنَّ الجامعات الحكومية الأهلية في متناول اليد للأسر المصرية، أي من ناحية المصروفات، وأنها منتشرة في مصر فهناك على سبيل المثال جامعة بنها الأهلية وجامعة المنصورة الأهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الجامعات الأهلية الجامعات الحكومية الجامعات

إقرأ أيضاً:

مصادر: إعلان المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة والأهلية نهاية الشهر الجاري

أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي  والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أن مصروفات العام الدراسي الجديد 2024-2025 للكليات في القطاع الخاص والأهلي، ستعلن عبر المواقع الرسمية للجامعات نهاية الشهر الجاري، وذلك في إطار الاستعدادات لتنسيق الجامعات، والكشف عن القواعد والضوابط المعمول بها في هذا الشان.

تنسيق الجامعات الخاصة و الأهلية 2024

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنّ المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة شدد على ضرورة مراعاة الظروف الاجتماعية، وعدم الزيادة الكبيرة في المصروفات، وأن تكون في متوسط الـ15% كحد أقصى عن العام الماضي، مع التأكيد على الالتزام بضوابط القبول والحدود الدنيا، التي سيتم الكشف عنها في اجتماع المجلس المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن نسب الإقبال من الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية منتظمة، ولم يتم رصد أي مشكلات في التنسيق، لافتة إلى أنّ التقديم ما زال مستمرًا بذات الحدود الدنيا للقبول، التي جرى إقرارها العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا ينهون إضرابا داعما لغزة بعد أمر محكمة
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • جامعة أمريكية تحقق مع عضو هيئة تدريس بتكليف الطلاب بدراسة حرب إسرائيل على غزة
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون TOEFL وIELTS.. بينها جامعات أمريكية
  • مصادر: إعلان المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة والأهلية نهاية الشهر الجاري
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية