#سواليف

كشف تقرير عبري، عن أن جزءاً كبيراً من #الأسلحة التي منحت للمستوطنين الإسرائيليين بالضفة الغربية، تم بيعها لنشطاء فلسطينيين، وأن تلك #الأسلحة استخدمت في #عمليات #فدائية #فلسطينية نفذت مؤخرا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الخميس، إن “كبار ضباط الشرطة، لا يخفون قلقهم… الكثير من الإسرائيليين لا يحرصون على الاحتفاظ بالأسلحة التي بحوزتهم وفقاً للإجراءات، وينتهي الأمر بها في أيدي المجرمين… بسبب الجشع للمال يبيعونها لعناصر فدائية فلسطينية” على حد تعبيره.

ووفقا للصحيفة، يحذر رئيس قسم تنسيق العمليات في شعبة #الاستخبارات، شموئيل شارفيت، من أن “الأسلحة غير القانونية بين المجرمين قد تصل إلى الخلايا الفلسطينية… إنه أمر جنوني، أن تستثمر عائلات الجريمة الكثير من الأموال من أجل سرقة الأسلحة التي يضعها الإسرائيليون تحت وسائدهم”.

مقالات ذات صلة بايدن يشتم بوتين وروسيا ترد: راعي بقر وخرِف 2024/02/22

وأشارت الصحيفة إلى أنه عقب أحداث 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، “شددت الشرطة قبضتها على كل ما يتعلق بضبط الأسلحة في الداخل الفلسطيني، ضمن عملية “الطريق الآمن”، بهدف العثور على أسلحة غير قانونية مسروقة من مناطق القتال التابعة لجيش #الاحتلال في الجنوب والشمال ومن الجنود، وجزء كبير منها مسروقة من إسرائيليين مهملين في حراسة أسلحتهم الشخصية”.

وأضاف شارفيت يقول إن “السوق مليان بالأسلحة… معظم #الأسلحة غير المشروعة تستولي عليها عناصر إجرامية، ولكننا بدأنا نرى مؤشرات على أنها تتدفق إلى العناصر الفلسطينية أيضًا”.

ووفق مصادر في شرطة الاحتلال، ضُبِط إجمالي 1044 قطعة سلاح من مختلف الأنواع منذ بداية الـ 7 من تشرين أول/أكتوبر الماضي، منها 822 قطعة في القطاع العربي.

ووفقا لمصادر شرطة الاحتلال التي نقلت الصحيفة عنهم معلوماتها، فإنه “في أعقاب تسليح المستوطنين على نطاق واسع بالأسلحة وحيازتها بإهمال، أصبحت حتى المنازل الخاصة هدفا جذابا لسهولة الوصول إليها، لأنهم لا يحتفظون بأسلحتهم الشخصية كما هو مطلوب بموجب الإجراء، لإبقائها في مكان آمن، وفي منزل مغلق، وفي مكان مخفي”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأسلحة الأسلحة عمليات فدائية فلسطينية الاستخبارات الاحتلال الأسلحة الأسلحة التی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استشهاد 7 فلسطنيين في قصف الاحتلال على وسط قطاع غزة

استشهد 7 فلسطينيين بينهم رضيعة، وأصيب العشرات، اليوم الأحد، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائلي استهدف منزلين في مخيم البريج وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا لعائلة الخطيب في مخيم البريج ما أدى لاستشهاد 4 فلسطينيين بينهم رضيعة، وإصابة آخرين.

عاجل.. مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها للتوصل لهدنة في غزة بيطري الجيزة: ذبح 1533 رأس ماشية خلال اليوم الأول للعيد

كما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بأن الاحتلال قصف منزلا لعائلة النجار بمخيم البريج ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية قبل قليل، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37337 شهيدا و85299 مصابا، وذلك منذ يوم الـ 7 من أكتوبر الماضى، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل لها.

كما ارتكبت قوات الاحتلال، ثلاثة مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، حيث راح ضحية تلك المجازر 41 شهيدا و102 مصاب خلال الساعات الـ24 الماضية فقط.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية تحدد شريان حياة وحيد لإسرائيل بعد حرب غزة معلق بيد دولة عربية
  • عاجل.. استشهاد 7 فلسطنيين في قصف الاحتلال على وسط قطاع غزة
  • وزير المجاهدين يتقاسم فرحة العيد مع أطفال وجرحى فلسطينيين تم إجلاؤهم من غزة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف المنظومات التجسسية في موقع "مسكاف عام" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة
  • ‏حزب الله: قصفنا تجمعا للقوات الإسرائيلية في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية
  • مخاوف أمريكية من انهيار السلطة الفلسطينية بعد قطع الاحتلال أموال الضرائب
  • الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي يشن غارة تستهدف موقعا وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • تقرير أمريكي يفضح كذب جيش الاحتلال: 200 ألف مستوطن تم إجلاؤهم من الشمال بسبب هجمات حزب الله
  • كولومبيا ستستقبل أطفالا فلسطينيين أصيبوا في الحرب في غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال على غزة ورفح