زنقة 20:
2024-06-11@23:24:18 GMT

الإتحاد الإسباني يمدد عقد مدرب منتخب لاروخا لغاية 2026

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

الإتحاد الإسباني يمدد عقد مدرب منتخب لاروخا لغاية 2026

زنقة 20. الرباط

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، تمديد مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي لعقده مع الاتحاد حتى العام 2026، ما يعني أنه سيقود “لاروخا” خلال كأس العالم التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأوضح الاتحاد أن تمديد عقد دي لا فوينتي (62 عاما) كان ضروريا “لتأمين الاستقرار للمنتخب الوطني الذي يستعد لخوض كأس أوروبا في يونيو المقبل”.

وكان عقد المدرب سينتهي في 30 يونيو، أي في منتصف المشاركة ضمن البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا من 14 الشهر عينه حتى 14 يوليوز.

وعين دي لا فوينتي على رأس الجهاز الفني في نهاية العام 2022، بعد الخروج المخيب من الدور ثمن النهائي لكأس العالم التي استضافتها قطر وتوجت الأرجنتين بلقبها على حساب فرنسا.

وسبق له أن درب منتخبات إسبانيا في الفئات العمرية (دون 23 و21 و19 عاما) منذ العام 2013، وقبلها ألافيس في 2011 وأتلتيكو بلباو مرتين.

وقاد دي لا فوينتي منتخب “لاروخا” في عشر مباريات فاز بتسع منها وخسر واحدة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

استقالة كوبر مدرب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان

تقدم المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر باستقالته من تدريب المنتخب السوري لكرة القدم، بعد فشل التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، وذلك وفق ما أعلن الثلاثاء عقب الخسارة أمام اليابان 0-5 في الجولة الأخيرة.

وبخسارتها في اليابان بخماسية نظيفة، فشلت سوريا في اللحاق بمضيفتها إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026 وحسم بطاقتها في الوقت عينه إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وذلك بعدما أزاحتها كوريا الشمالية عن وصافة المجموعة الثانية بفوزها على ميانمار 4-1.

وقال الاتحاد السوري لكرة القدم في صفحته على “فيسبورك”: “تقدّم المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول هكتور كوبر باستقالته من منصبه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة اليابان مساء اليوم”.
ونُقل عن الأرجنتيني البالغ 68 عاما قوله في المؤتمر الصحفي: “كنت سعيدا جدا بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري لكرة القدم، كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة…”

مقالات مشابهة

  • استقالة كوبر مدرب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان
  • البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا
  • منتخب اسبانيا يجري مرانه الأول في المانيا استعدادًا ليورو 2024
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • القادسية يمدد عقد المدرب الإسباني جونزاليس
  • دي لا فوينتي يشيد بنجم منتخب إسبانيا بيدري.. سيقدم أشياء جيدة في اليورو
  • موراتا يدخل السجل الذهبي لـ إسبانيا
  • مدرب برشلونة السابق يتطلع إلى الانتقال إلى الدوري الإنجليزي
  • مدرب إسبانيا: أستخدم بيدري بشكل مختلف عن دوره في برشلونة