يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة مهمة ومصيرية أمام مضيفه ميدياما الغاني في السادسة مساء اليوم الجمعة، في الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» طلب النادي الأهلي بتأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام ميدياما الغاني لمدة 24 ساعة، لوصول بعثة الفريق إلى مدينة كوماسي الغانية قبل اللقاء بيوم واحد فقط، ما أثر على تركيز اللاعبين والجهاز الفني.

وكانت بعثة الفريق قد تعرضت لظروف صعبة جدا قبل المواجهة المصيرية، بسبب تعرض الطائرة لحادث في مدينة أكرا الغانية وهي على الأرض، ما اضطر البعثة للمبيت في أكرا وسط حالة من التوتر والقلق والإجهاد

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوز وحيد و3 تعادلات، بينما يتذيل فريق ميدياما الغاني ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة على المارد الأحمر، خاصة أن الفريق المنافس يبحث عن الفوز ويتمسك بأمل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل.

ويتطلع الأهلي لكسر سلسلة التعادلات في دور المجموعات، بعدما فشل الفريق في تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات وتعادل على مع شباب بلوزداد الجزائري ذهابا وإيابا ومع يانج أفريكانز في مباراة الذهاب بتنزانيا، بينما كان الفوز الوحيد على ميدياما في الجولة الأولى.

ويخوض الأهلي اللقاء وسط غيابات كثيرة وعناصر مؤثرة في صفوف الفريق الأحمر على رأسها الحارس والقائد محمد الشناوي وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبدالقادر ومروان عطية وأليو ديانج ومحمود كهربا، وهو ما يمثل أزمة كبيرة للجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، خاصة في خط الوسط لغياب الثنائي الأساسي أليو ديانج للإصابة ومروان عطية للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

واستعد الأهلي لمواجهة ميدياما المصيرية بشكل جيد منذ العودة من الجزائر بعد التعادل مع شباب بلوزداد سلبيا، حيث حرص المدير الفني على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، خلال الفترة الأخيرة، ورفع الحمل البدني، خاصة أن هذا المشكلة أصبحت صداعا في رأس الجهاز الفني مؤخرا رغم أن الفريق عائد من فترة توقف طويلة جدا.

وركز «كولر» في التدريبات الأخيرة على حل أزمة إهدار الفرص أمام مرمى المنافسين، خاصة أن الفريق ضيع أكثر من كرة محققة للتسجيل في مباراة شباب بلوزداد الأخيرة، كانت كفيلة بحسم الفوز للأهلي ووضع قدما للفريق في الدور ربع النهائي، كما عقد «كولر» جلسات مع المهاجمين طالبهم خلالها بالتركز واستغلال الفرص أمام مرمى المنافس لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات أصحاب الأرض.

واستقر مارسيل كولر على الدفع باللاعب أكرم توفيق في خط الوسط مع إمام عاشور وعمرو السولية؛ لتعويض غياب الثنائي أليو ديناج ومروان عطية، كما يعود النجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو إلى التشكيل الأساسي بعدما غاب في المباراة السابقة لعدم الجاهزية الفنية بعد العودة من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أفريقيا، سيتم الدفع بالفرنسي أنتوني موديست في مركز المهاجم الصريح من البداية، رغم تواضع مستواه وفشله في تشكيل خطورة خلال مباراة شباب بلوزداد الجزائر الأخيرة.

وخاض الفريق الأحمر تدريبا وحيدا في غانا بعدما وصلت بعثة الأهلي إلى مدينة «تاركوا» مقر فريق ميدياما أمس الأربعاء، عبر طائرة خاصة، حيث ركز الجهاز الفني على النواحي الفنية والخططية بعد مشاهدة أكثر من مباراة للفريق المنافس في الفترة الأخيرة؛ للوقوف على نقاط القوة والضعف.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من مصطفى شوبير في حراسة المرمى، ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول في خط الدفاع وثلاثي الوسط عمرو السولية وإمام عاشور وأكرم توفيق، وثلاثي الهجوم حسين الشحات وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النادي الاهلي ميدياما الغاني دوري أبطال أفريقيا شباب بلوزداد

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة مازيمبي

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداده في الثالثة ظهر اليوم استعدادا لمباراة مازيمبي التي تجمع الفريقين عصر السبت في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويخوض الفريق مرانه الختامي على ملعب تي بي مازيمبي الذي يستضيف اللقاء، ومن المقرر السماح لوسائل الإعلام المختلفة بحضور الربع الساعة الأولى من المران وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

كان الأهلي قد أدى مرانه الأول أمس علي نفس الملعب، واشتمل على فقرات بدنية عديدة تحت إشراف أندرياس أندويا مخطط الأحمال، فيما قاد ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى مرانا متنوعا للحراس قبل أن يجري الجهاز الفني تقسيمة  قوية بمشاركة جميع اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتحدى الغيابات في مواجهة صعبة أمام مازيمبي بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
  • القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
  • تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. قرار مفاجئ من «بي إن سبورتس» بشأن معلق مباراة الأهلي ومازيمبي
  • أنوثة راقية.. زوجة نجم الأهلي تلفت الأنظار بأناقتها
  • دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة مازيمبي
  • دوري أبطال إفريقيا |ربيعة: الأهلي لا ينظر للتاريخ ويركز دائمًا على الفوز
  • دوري أبطال إفريقيا| كولر: الأهلي يستهدف تحقيق الفوز أمام مازيمبي
  • ربيعة قبل مباراة الأهلي ومازيمبي: لا ننظر للتاريخ.. وهدفنا دائمًا هو الفوز
  • موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا