ليبيا – التقى محمد خليل عيسى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بحكومة تصريف الأعمال سفير دولة اليابان لدى دولة ليبيا شيمورا ايزورا الذي باشر مهام عمله مؤخراً بالتوازي مع عودة السفارة اليابانية للعمل من العاصمة طرابلس في يناير الماضي.

وجرى خلال اللقاء وفقًا للمكتب الاعلامي التابع للوزارة التعارف وتبادل وجهات النظر حيال المواضيع المشتركة بين الجانبين، حيث رحب الوكيل بالسفير متمنياً له التوفيق والسداد في عمله الجديد بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

وأوضح بأن وزارة الخارجية عبر مسؤوليها وكوادرها تحرص على تذليل كافة الصعوبات التي من الممكن أن تواجه عمل السفارات الأجنبية داخل ليبيا، وبأن الوزارة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات التي يتطلبها عمل السفارة اليابانية بالشكل المريح.

كما عرَج في حديثه إلى أنه خلال العامين الماضيين ازدادت بنسبة كبيرة أعداد السفارات والبعثات الأجنبية التي استأنفت أعمالها من العاصمة طرابلس وهذا يعد إشارة بالغة الأهمية إلى حالة الاستقرار والأمان التي تشهدها ليبيا، وإلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة في هذا الصدد.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى أهمية إعادة تفعيل مذكرات التعاون بين البلدين بما فيها عودة الشركات اليابانية للعمل في ليبيا، وتكثيف الحوار السياسي بين البلدين.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الرعيض يوقع مع السفير الروسي اتفاقا مشتركا في المجال الاقتصادي

ليبيا – وقع رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في ليبيا محمد الرعيض، مع نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة بروسيا فلاديمير بادالكو اتفاقا مشتركا للتعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي وتعزيز العلاقات بينهما.

الاتفاق نص بحسب مانقلته وكالة الأنباء الليبية “وال”، على الالتزام بالمساهمة في توسيع الاتصالات بين المؤسسات والمنظمات والشركات ورجال الأعمال بين البلدين.

واتفق الجانبان أيضا على تبادل جميع المعلومات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالاقتصاد والتجارة الخارجية في أسواق كلا البلدين، بالإضافة إلى تقديم المساعدة لتنظيم المنتديات والمؤتمرات والاجتماعات في مجال الاقتصاد والتجارة.

كما اتفق الرعيض وبادالكو على عقد لقاءات منتظمة لتقييم الإجراءات المتفق عليها وتذليل العقبات التي تعوق تنمية التعاون الاقتصادي، والنظر في القضايا الحالية والمستقبلية للتعاون الثنائي.

مقالات مشابهة

  • حمودة يؤكد بدء حكومة الدبيبة اعتماد منظومة تراقب بدقة استهلاك الديزل منعًا لتهريبه
  • وزير الخارجية التونسي: الآلية التشاورية مع ليبيا والجزائر ليست بديلا
  • حكومة الوحدة الوطنية تعلن عن خطة جديدة لمكافحة تهريب الوقود في ليبيا
  • العملة المزورة.. السفارة الروسية ترد على تقرير رويترز وتصفه بـ”الموضوع المضحك”
  • الرعيض يوقع مع السفير الروسي اتفاقا مشتركا في المجال الاقتصادي
  • خلال اجتماعه مع السفير التركي.. الشهوبي يدعو إلى عودة الشركات التركية لاستئناف نشاطها في ليبيا
  • رئيس لجنة مهرجان الصيف يكشف لـ«عين ليبيا» برامج المهرجان وفعالياته
  • وزير الخارجية الأوكراني يؤكد من الصين أن موسكو غير مستعدة للتفاوض بحسن نيّة
  • ويان: عليم أول ديبلوماسي يصل طرابلس منذ 5 سنوات قائمًا بأعمال السفارة الهندية فيها
  • الزادمة يؤكد دعم المؤسسة الليبية للإعلام خلال زيارة موسعة لمنشآتها في بنغازي