زنقة 20 | الرباط

بعد الإعلان عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي ستفيان سيجورني إلى المغرب في 25 فبراير ، يرتقب أن يحل بعد ذلك وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لومير، بالرباط.

ويتضمن برنامج زيارة لومير إلى المغرب، حضور منتدى الأعمال بين البلدين ، و المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 26 أبريل القادم.

وينعقد منتدى الأعمال المغربي الفرنسي بالرباط يوم 26 أبريل ، و يرغب أرباب العمل الفرنسيون (MEDEF) و اتحاد المقاولات المغربية (CGEM) في إعطاء زخم جديد للتعاون بين القطاع الخاص في البلدين ، ما ينطوي على تعزيز العلاقات الاقتصادية القائمة واستكشاف فرص الشراكة الجديدة.

وبعد بوادر التقارب بين الرباط وباريس، ترغب باريس في اتخاذ إجراءات ملموسة ، و وجود برونو لومير في المغرب، إلى جانب ستيفان سيجورني، يؤكد الأهمية التي توليها فرنسا لهذا التعاون الثنائي.

ومن المقرر أن يجري لومير، محادثات مع نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية ، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وسيكون الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية والفرانكفونية والفرنسيين في الخارج، فرانك ريستر، حاضرا أيضا في الزيارة.

وتأتي سلسلة الزيارات المرتقبة للمسؤولين الفرنسيين الى المملكة، في سياق دفء العلاقات الفرنسية المغربية، مع احتمال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمغرب خلال الأشهر المقبلة.

وتعزز هذا التقارب، من خلال استقبال الأميرات للا مريم ولالة أسماء ولالة حسناء، شقيقات الملك محمد السادس، في الإليزيه، مما يشهد على العلاقات التاريخية القوية بين البلدين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أعلنت مقتل أسيرين إسرائيليين.. “القسام”: حكومة الإحتلال لا تريد عودة أسراها إلا في توابيت

 

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف إسرائيلي على مدينة رفح قبل أيام جنوبي قطاع غزة..

وجاء في مقطع فيديو قصير نشرته القسام مخاطبة عائلات الأسرى “جيشكم قتل اثنين من الأسرى في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام”.

وأضافت القسام موجهة رسالة للمجتمع الإسرائيلي “جيشكم يخدعكم، ويستمر في خداعكم”، و”حكومتكم لا تريد أن تعيد الأسرى إلا في توابيت”.

وختمت الفيديو بوسم “الوقت ينفد” الذي دأبت على نشره، في إشارة إلى تقلص المدة الزمنية المتاحة لإبرام صفقة تبادل مع تزايد أعداد الأسرى الإسرائيليين القتلى في غزة جراء القصف المكثف لجيش الاحتلال.

وأمس الخميس قال القيادي البارز في حركة حماس أسامة حمدان، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأميركية، إن “لا أحد لديه فكرة حول عدد الأسرى الأحياء”.

وفي وقت سابق، قالت كتائب القسام إن ثلاثة من الأسرى المحتجزين في غزة قتلوا خلال العملية العسكرية التي نفذها جيش الاحتلال في قلب مخيم النصيرات وسط القطاع، لاستعادة 4 أسرى إسرائيليين.

وأوضحت القسام في رسالة موجهة للمجتمع الإسرائيلي أنه “بعد المجزرة التي ارتكبها جيشكم في مخيم النصيرات أمس لإنقاذ 4 أسرى، قد قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية”.

وبثت القسام صورا للأسرى الذين قتلوا، في فيديو حمل عنوان “حكومتكم تقتل عددا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين”، مؤكدة أنه “لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا”.

ومطلع مارس الماضي، كشف الناطق باسم القسام أبو عبيدة عن أن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين قُتلوا نتيجة العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة “قد يتجاوز 70 أسيرا”، قبل أن يعلن أواخر الشهر التالي أن “سيناريو رون أراد ربما يكون الأوفر حظا للتكرار مع أسرى العدو في غزة”.

المصدر: الجزيرة

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • أعلنت مقتل أسيرين إسرائيليين.. “القسام”: حكومة الإحتلال لا تريد عودة أسراها إلا في توابيت
  • تفاصيل اجتماع بارزاني وباقري في أربيل.. حديث عن تسهيلات للزوار الإيرانيين
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال
  • القطيعة السياسية تتسبب في انهيار التجارة بين المغرب والجزائر
  • اتفاق للتبادل الثقافي بين المغرب والصين
  • الدبيبة يبحث مع وفد تونسي آلية إعادة فتح معبر رأس اجدير وتعزيز العلاقات الثنائية
  • إيران النفاق:الحُب السياسي والاقتصادي والأمني والثقافي بين العراق وإيران بلا حدود !!!!
  • منتدى أممي يوصي بإطلاق «أسرع إلى الأمام» لدعم القطاع الخاص في التنمية المستدامة
  • مسؤول بالخارجية الإيرانية لـبغداد اليوم: الجمهورية هي الصديق الأكثر موثوقية للعراق