بوابة الوفد:
2024-05-20@03:02:51 GMT

محافظ شمال سيناء يعلن عن طرح مدينة رفح الجديدة

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

 

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، عن طرح مدينة رفح الجديدة أمام المواطنين خلال احتفال المحافظة بالعيد القومي ٢٥ أبريل القادم

جاء هذا خلال افتتاح رفع كفاءة 20 منزل في قرية الخروبة في مركز الشيخ زويد وتسليمها للمواطنين،  في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، المهندس ناجي إبراهيم، رئيس تعمير شمال سيناء، المحاسب علي غيط، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، صالح محمد، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، وأعضاء المجموعة البرلمانية، وعدد من العواقل والمشايخ والقيادات القبلية.


وأكد المحافظ علي أن الأولوية الأولي في التقديم ستكون لأهالي مدينة رفح ،والاولية الثانية ستكون لأهالي الشيخ زويد.

وأشار المحافظ الي إهتمام القيادة السياسية وجميع مؤسسات الدولة بتنمية وتعمير سيناء من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية في مختلف مدن المحافظة، لافتًا إلى الاهتمام بمختلف قري المحافظة وخاصة القري والتجمعات العائدة.
وأضاف المحافظ، أن المحافظة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير قامت برفع كفاءة 130 وحدة سكنية في القري العائدة.
أشار المحافظ إلي رفع كفاءة 20 منزل بدوي في قرية الخروبة و30 وحدة سكنية في قرية الخروبة و40 وحدة سكنية في قرية الجورة و40 وحدة سكنية في قرية قبر عمير، بتكلفة اجمالية بلغت 32 مليون جنيه، اذ يبلغ متوسط تكلفة الوحدة نحو 246 ألف و153 جنيه.
وقبيل الافتتاح قام المحافظ بأداء صلاة الجمعة في مسجد القرية في حضور القيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ العواقل والقيادات الطبيعية وأعضاء المجموعة البرلمانية والمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجديدة اسكان شباب العريش شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بفحص مخالفات بناء بطريق "بنها - الرملة"

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية بمدينة بنها اليوم السبت، شملت المرور على عدد من مناطق المدينة لرصد مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

بدأ المحافظ الجولة بالمرور على طريق "بنها - الرملة"، ولاحظ وجود عدد من التعديات على الأراضي الزراعية قام أصحابها بتبويرها وإلقاء الرتش بها تمهيدا لاستخدامها في أنشطة غير زراعية مثل الكافيتريات وقاعة الأفراح وغيرها.

وعلي الفور وجه الهجان بفحص تلك المخالفات واتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات وإزالتها فورا، مؤكدًا أنه لن يسمح بإقامة مثل هذه التعديات وسيتم التصدي لها بكل قوة حفاظا على الأرض الزراعية وأملاك الدولة في استغلالها في غير الأنشطة المخصصة لها.

ووجه المحافظ خلال جولته رئيس مدينة بنها بضرورة تفعيل إدارات المتابعة الميدانية ورصد أي مخالفات في مهدها والتعامل الفوري معها قبل أن تتفاقم، مشيرا إلى أن الدولة لن تسمح بأي مخالفات على الأراضي الزراعية باعتبارها ثروة قومية ملك أجيالنا القادمة.

 أعمال تطوير مدخل مدينة بنها ..

وشملت جول المحافظ شارع فريد ندا، حيث تفقد أعمال تطوير مدخل مدينة بنها بشارع فريد ندا من الطريق الزراعي، وعملية رفع كفاءة وتطوير المدخل، بالاضافة إلى تطوير وإنشاء متنزه جديد عبارة عن حديقة على مساحة 2000 متر جارٍ الانتهاء منها خلال الأيام القادمة لتضاف إلى مجموعة الحدائق التي أنشأتها المحافظة بمدينة بنها، لإظهار الشكل الحضاري للمدينة خلال الفترة الماضية.


ووجه المحافظ بالعمل على الانتهاء من الحديقة في أقرب وقت ممكن ليتم فتحها أمام المواطنين كمتنزه ومتنفس جديد سيعمل على استعادة الوجه الحضاري لعاصمة المحافظة مدينة بنها، كاشفا عن تزويد الحديقة بكافة الخدمات الإدارية اللازمة كدورات المياه وكافيتريا وأكشاك للمشروبات والمأكولات الخفيفة.

مقالات مشابهة

  • دليل الشواطئ والقرى السياحية في مصر لصيف 2024
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف 400 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر إبريل
  • محافظ القليوبية يوجه بفحص مخالفات بناء بطريق "بنها - الرملة"
  • مسئول بالإسكان يكشف تفاصيل إجراء قرعة علنية على 480 وحدة بالمدن الجديدة
  • الإسكان تعلن انتهاء إجراء القرعة العلنية اليدوية لوحدات 4 مدن جديدة
  • "الإسكان": استكمال تطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة
  • استكمال تنفيذ وتطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة
  • وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية للحاجزين بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة
  • الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية لحاجزي الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية في 4 مدن جديدة