أعلنت ‏الوكالة الفلسطينية، سقوط قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على خان يونس وحي الصبرة بغزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء بغزة واشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال

تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي مستهدفا المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجنود الاحتلال وسط القطاع وتمكنت المقاومة من السيطرة على طائرة مسيرة.

فقد أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 6 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سوق فراس الشعبي بمدينة غزة، وذكر أن عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في قصف للاحتلال لشارع صلاح الدين في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

وفي مخيم جباليا، أكد مراسل الجزيرة سقوط شهيدين على الأقل واثنين من الجرحى إثر استهداف طائرات الاحتلال منزلا في المخيم. كما سقط شهيدان في قصف على منزل لعائلة البطش في حي تل الهوى جنوبي مدينة غزة، وشنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي غارة على حي الشجاعية شرق مدينة غزة سقط على أثرها 3 جرحى.

وقال مراسل الجزيرة إن 6 أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف مواطنين في حي الجنينة شرقي مدينة رفح في جنوب القطاع.

كما استهدفت عدة غارات للاحتلال منطقة الزنة شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع غزة، وميدان الساحة وسط مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع. ونسفت قوات الاحتلال بالمتفجرات منازل قرب المدرسة الماليزية بمحيط جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة بوصول 63 شهيدا و45 جريحا إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة جراء العدوان الإسرائيلي. وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33 ألفا و545 شهيدا و76 ألفا و94 جريحا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اشتباكات مع المقاومة

في الاثناء أفاد مراسل الجزيرة بوقوع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب المدرسة الماليزية في محيط جسر الوادي شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أنه بدأ عملية عسكرية مباغتة في وسط قطاع غزة. وقال في بيان إن العملية بدأت بغارات جوية على عشرات "البنى التحتية الإرهابية فوق الأرض وتحتها" على حد وصفه.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن اللواء 401 وقوات قتالية من لواء ناحال تشارك في هذه العملية التي قال إنها انطلقت بتوجيه استخباراتي دقيق.

وأضاف جيش الاحتلال أنه قتل مسلحا فلسطينيا لدى اقترابه من القوات باستهداف من الجو، كما عثر على منصات لإطلاق القذائف الصاروخية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قنصت أحد جنود الاحتلال قرب منطقة الطاقة شرق مدينة غزة. كما قالت السرايا إنها تمكنت من السيطرة على طائرة مسيرة للاحتلال من نوع "كواد كابتر" في سماء المحافظة الوسطى من قطاع غزة.

جنود الاحتلال انسحبوا من خان يونس وخلفوا وراءهم حفارا ضخما (مواقع التواصل)

على الجانب الآخر ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الفرقة 98 بالجيش نسيت أداة حفر كبيرة بعد انسحابها من مدينة خان يونس قبل أيام، حيث تستخدم هذه الآلة الضخمة في تحديد وحفر الأنفاق، وقام سلاح الجو الإسرائيلي بغارة عليها وتدميرها، وفتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا في الحادث "غير العادي" لاتخاذ "العقوبات اللازمة".

يذكر أن جيش الاحتلال أعلن الأحد الماضي أنه سحب جميع الوحدات التابعة للفرقة 98 بألويتها الثلاثة من منطقة خان يونس بعد قتال دام 4 أشهر، وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن التقدير لدى الجيش الإسرائيلي "كان أن معركة خان يونس ستنتهي خلال شهرين فقط لكنها انتهت بعد 4 أشهر".

كما جاء إعلان الاحتلال الانسحاب من خان يونس بعد عملية نوعية مركبة لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، نفذتها يوم السبت الماضي في منطقة الزنة وكبدت فيها الاحتلال 14 قتيلا وعدة إصابات.

مقالات مشابهة

  • إصابة عدد من الفلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية وتعرض عشرات المنازل للحرق في هجوم للمستوطنين جنوبي نابلس
  • قتلى وجرحى ياشتباكات مسلحة بين المرتزقة في تعز
  • فريق الأمم المتحدة يكشف عن دمار واسع النطاق في خان يونس بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • سقوط قتلى وجرحى إثر اندلاع اشتباكات مسلحة لقوات حزب الإصلاح وسط تعز
  • قصف أوكراني لمناطق سكنية في زابوروجيه يسفر عن سقوط قتلى وجرحى
  • ارتفاع عدد الشهداء بغزة واشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال
  • إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على سوق بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • عاجل.. إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على سوق بمخيم النصيرات وسط غزة
  • ‏الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 33،545
  • مقتل 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة