قال حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ ومؤسس مجلس القبائل العربية ، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الإريتري أسياس أفويرقي، رئيس دولة إريتريا، يؤكد على عمق العلاقات المصرية الإريترية وحرص مصر على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح حزب المؤتمر ، في تصريحات صحفية له، أن تناول اللقاء عددًا من الملفات الهامة، منها تطورات الأوضاع في القرن الأفريقي ووقف إطلاق النار على غزة، دليل على حرص مصر بقيادة الرئيس السيسي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ودورها المحوري في المنطقة.

وأكد أن اللقاء يستهدف تحقيق عدة نتائج إيجابية مثمرة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، وتحقيق التنمية والازدهار لكلا البلدين.

وأشار الحزب إلى قوة العلاقات المصرية الإريترية عبر مر العصور، فضلا على حرص مصر على دعم إريتريا في مختلف المجالات.


ولفت ، إلى أن اللقاء بمثابة بداية لمرحلة جديدة من التعاون بين البلدين، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع حزب المؤتمر، أن تأكيد الرئيس السيسي على وقف إطلاق النار على غزة، ونفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، دليل جديد على دعم مصر المستمر للقضية الفلسطينية.

وأضاف، أن الرئيس السيسي يعمل على التشاور والتنسيق مع دول المنطقة فيما يتعلق بملفات القرن الإفريقي والأوضاع في السودان للوصول إلى توافق على كافة المستويات وذلك لتدعيم الأمن والاستقرار في المنطقة.

يشار إلى أن استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الإريتري "أسياس أفويرقي


وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المباحثات بين الرئيسين تضمنت ترحيب السيد الرئيس بزيارة الرئيس الإريتري لمصر، وتأكيد اهتمام الجانبين بمواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق نقلة في مستوى وعمق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية، حيث ركزت المباحثات على تنشيط التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التدفق الاستثماري عبر دعم تواجد الشركات المصرية في السوق الإريتري في القطاعات ذات الاهتمام والأولوية للجانبين، والتي تتمتع فيها الشركات المصرية بميزات نسبية وخبرات متراكمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر الرئيس السيسي الأمن والاستقرار في المنطقة الربان عمر المختار صميدة الأمن والاستقرار فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

ترامب يدعو لوقف الحرب قبل لقاء نتنياهو.. تحدث عن مشكلة إسرائيلية

دعا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة مشيرا إلى أن دولة الاحتلال لديها مشكلة في العلاقات العامة، وذلك قبل لقاء مقرر بينه وبين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يجري زيارة إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الإخبارية، الخميس، "أريده (نتنياهو) أن ينتهي من هذا الأمر وأن يفعل ذلك بسرعة. عليك أن تفعل ذلك بسرعة، لأن هذه الدعاية تضر بهم". 

وأضاف أن على دولة الاحتلال أن "تتولى أمر العلاقات العامة. العلاقات العامة لديهم ليست جيدة"، في إشارة إلى العزلة الدولية المتصاعدة التي يمر بها الاحتلال الإسرائيلي بسبب عدوانه الوحشي المتواصل على قطاع غزة.


وشدد الرئيس الأمريكي السابق، على ضرورة أن يتعامل الاحتلال مع أزمة العلاقات العامة "بسرعة لأن العالم، العالم لا يأخذ الأمر ببساطة"، حسب تعبيره.

وحول صفقة استعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، أشار تامب إلى أنه يشتبه بوجود "أخبار سيئة" عنهم.

وقال خلال حديثه، "أعتقد أنك ستجد أن أحد الأسباب التي تجعل حماس لا تتفاوض بشكل جيد جداً، أعتقد أنهم يقولون: واو، يريدون استعادة الرهائن وقد قتلنا الرهائن"

وأضاف "أعتقد أن الكثير من الرهائن قد ماتوا".

تجدر الإشارة إلى أن تعنت رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خلال المفاوضات غير المباشر تسبب في عرقلة جهود الوساطة، كما أعاق التوصل إلى وقف للحرب بشكل كامل.

وفي سياق متصل، انتقد ترامب الذي من المقرر أن يجتمع مع نتنياهو في وقت لاحق اليوم الجمعة، الاحتجاجات التي أحاطت مبنى الكونغرس الأمريكي أثناء إلقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خطابا هناك، الأربعاء الماضي.

وطالب "بمعاقبة من يدنس العلم الأمريكي بالسجن لمدة عام".


والأربعاء، ألقى نتنياهو خطابه الرابع أمام الكونغرس، والذي استمر لما يقرب من 53 دقيقة قام خلالها الحضور بالتصفيق أثناء حديث رئيس وزراء الاحتلال نحو 50 مرة.

في غضون ذلك، شهد محيط مبنى الكونغرس احتجاجات عارمة شارك فيها الآلاف احتجاجا على نتنياهو وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وطالب المحتجون بوقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة، بالإضافة إلى اعتقال نتنياهو الذي يسعى مدعون في المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرة اعتقال بحقه بسبب تهم بارتكاب جرائم حرب.

مقالات مشابهة

  • ترامب يدعو لوقف الحرب قبل لقاء نتنياهو.. تحدث عن مشكلة إسرائيلية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الليبيري بذكرى يوم الاستقلال
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس ليبيريا بذكرى يوم الاستقلال
  • عضو بـ«النواب» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بشأن مشروعات الطاقة المتجددة
  • في أول زيارة خارجية.. وزير الأوقاف يشارك في المؤتمر الدولي بجمهورية تتارستان
  • كيف نجح الرئيس السيسي في تنويع مصادر السلاح للجيش؟.. اللواء سمير فرج يُجيب (فيديو)
  • المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني ردًا على خطاب نتنياهو: الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية
  • المؤتمر الأول لبرنامج التمويل بتجارة المنصورة يناقش الرؤية مستقبلية لتحقيق الاستدامة
  • عبيد يبحث مع السفير الروسي سبل تعزير العلاقات بين البلدين في مجالات البريد والاتصالات
  • وزيرا خارجية مصر وفرنسا يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع في المنطقة