آخر تحديث: 25 فبراير 2024 - 12:22 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- رسم دونالد ترامب خلال التجمّع السنوي الكبير للمحافظين مساء أمس السبت، صورة لديمقراطيّة أمريكيّة اعتبر أنّها أضحت على “شفا الهاوية”، عازيا ذلك إلى جو بايدن، وقائلا إنّ البلاد يحكمها “طغاة” و”فاسدون” و”فاشيّون”.ووسط هتاف مئات من أنصاره الذين اعتمروا قبّعات حُمرًا كُتب عليها اسم ترامب بأحرف ذهبيّة، قال الرئيس السابق إنّ “التصويت لترامب هو تذكرة عودتكم إلى الحرّية وجواز سفركم للخروج من الطغيان”.

وعلى مدار ساعة ونصف ساعة، أطلق ترامب تصريحات ناريّة بشأن المهاجرين، قائلا إنّهم “يقتلون مواطنينا، يقتلون بلدنا”.وأضاف “لا يمكن لأيّ دولة أن تتحمّل ما يحدث” في الولايات المتحدة، مندّدا بسياسة الهجرة التي ينتهجها بايدن.ومتحدّثا أمام مؤتمر العمل السياسي المحافظ (سي بي آي سي) الذي عُقد في ضواحي واشنطن، اعتبر ترامب أنّ “أمريكا استحالت كابوسا” في ظلّ رئاسة بايدن.وتعهّد قطب الأعمال السابق البالغ السابعة والسبعين معالجة المشكلة عند عودته إلى البيت الأبيض، مشددا على أنه سيتّخذ إجراءات “قاسية بقدر الحاجة”، في وقت عبرت أعداد قياسيّة من المهاجرين الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة عام 2023.وقد أثارت محاولته تقليد الرئيس الحالي الذي وصفه بأنه “تهديد للديموقراطية” و”محاط بالفاشيّين”، ضحك الجمهور. ووعد ترامب أنصاره بأن يكون يوم الانتخابات الرئاسيّة في الخامس من نوفمبر “يوما للتحرير” بالنسبة إليهم.وأكّد ترامب الواثق من إعادة انتخابه أنّ “كلّ شيء في بلادنا سيعود إلى العمل من جديد، وسنكون محطّ احترام في كلّ أنحاء العالم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ترامب مهاجما بايدن: انظر إلى بوتين وكيم وشي.. العالم لم يعد يحترمنا! (فيديو)

هاجم المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب الرئيس جو بايدن، مشيرا إلى أن العالم لم يعد يحترم الولايات المتحدة.

إقرأ المزيد "بايدن كان كارثة".. نيكي هايلي تخرج عن صمتها وتعطي صوتها لترامب

وقال ترامب خلال تجمع حاشد في حي جنوب برونكس الذي تقطنه أغلبية من ذوي الأصول اللاتينية والإفريقية في مدينة نيويورك، أمس الخميس: "انظر إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وبوتين، كلهم ​​​​يلعبون الأدوار القيادية".

مضيفا: "لقد فقدنا احترام العالم أجمع. كنا الدولة الأكثر احتراما في العالم قبل أربع سنوات، والآن يضحكون علينا، وأصبحنا مزحة".

ووجه ترامب نداء مباشرا إلى الناخبين في واحدة من أكثر المناطق زرقة في البلاد، متفاخرا بقدرته على توسيع الخريطة الانتخابية لتشمل معاقل الديمقراطيين التقليدية، مؤكدا أنه سيفوز بمسقط رأسه في نيويورك، وهي الولاية التي لم يترشح لها أي جمهوري للرئاسة منذ رونالد ريغان قبل 44 عاما.

وبات جو بايدن، البالغ من العمر 81 عاما، والساعي لولاية رئاسية جديدة، محط سهام منتقديه بسبب هفواته المتكررة التي دفعت الجميع للتشكيك في قدراته العقلية، وهي النقطة التي يركز عليها منافسه في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب.

Trump praises Vladimir Putin, Kim Jong Un, and Xi Jinping: “They're at the top of their game” pic.twitter.com/a94IOCLdqJ

— Biden-Harris HQ (@BidenHQ) May 23, 2024

المصدر: "RT+ Politico"

مقالات مشابهة

  • هجوم جديد.. ترامب يصف بايدن بـالطاغية الأسوأ في التاريخ
  • ترامب: قد لا يبقى من الولايات المتحدة شيئا إن أعيد انتخاب بايدن
  • كينيدي جونيور يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات
  • ترامب يسخر من بايدن: انظر إلى رؤساء العالم.. أصبحنا مهزلة للجميع
  • ترامب مهاجما بايدن: فقدنا احترام العالم أجمع والآن يضحكون علينا!
  • ترامب مهاجما بايدن: انظر إلى بوتين وكيم وشي.. العالم لم يعد يحترمنا
  • ترامب مهاجما بايدن: انظر إلى بوتين وكيم وشي.. العالم لم يعد يحترمنا! (فيديو)
  • القضاء الأمريكي ينظر في طلب ترامب إسقاط تهم متعلقة بوثائق سرية
  • استطلاع: قلق بين الأمريكيين من تصاعد العنف السياسي بعد انتخابات ترامب ضد بايدن
  • استطلاع: 2 من بين كل 3 في الولايات المتحدة قلقون من تصاعد العنف السياسي بعد انتخابات ترامب ضد بايدن