يتقابل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمام نظيره أبو سليم الليبي، فى مواجهة صعبة للأبيض بالجولة الخامسة التى تجمعهما بدور المجموعات ضمن منافسات بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

الزمالك بدون ظهير أيسر أمام أبو سليم الليبي.. فكر جوميز الفني قبل صدام الكونفدرالية الليلة

 

ووفقا للتدريبات الأخيرة التى خاضها فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تحت القيادة الفنية للبرتغالي جوزيه جوميز انه يعقد النيه على حل أزمة عدم وجود ظهير أيسر للفريق، بالحل الأول وهو مشاركة عمر جابر في هذا المركز كما فعل في لقاء الإسماعيلي من قبل.

 

أو الحل الثاني، وهو الدفع بـ الأوغندي ترافيس موتيابا في هذا المركز لحل تلك الأزمة نظرًا لايجادته اللعب بالقدم اليسرى وتأمينه بلاعب أخر من وسط الملعب حتى لا تمثل ثغرة كبيرة يعانى منها الفريق.

 

أو الحل الثالث، ان يفاجئنا البرتغالي بتوظيف لاعب آخر، غير متوقع لعبه فى الجانب الأيسر، بحسب رؤيته الفنية من خلال مران الفريق منذ أن وقع عقود توليه المهمة الفنية للأبيض.

 

غيابات الزمالك قبل صدام أبو سليم الليبي اليوم

ويغيب الثلاثي عبدالله السعيد – ناصر ماهر – سيف فاروق جعفر – لعدم قيدهم في القائمة الأفريقية.

‏‎بينما يغيب، محمود الونش ومحمد عبدالشافي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وإبراهيما نداي لإصابته في العضلة الضامة، و‎زياد كمال بسبب نفس الإصابة، بجانب غياب الثنائي، ‎محمود علاء ومصطفى الزناري لأسباب فنية.

 

تاريخ الزمالك أمام الأندية الليبية

ولعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك 5 مباريات أمام الأندية الليبية في مختلف البطولات الإفريقية، حقق الزمالك الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر في لقاء وحيد. 

 

وتعد مباراة الزمالك أمام أبو سليم هي الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين بعد مباراة الذهاب في دور المجموعات والتي انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف سجله يوسف أوباما.

 

وضمن الزمالك التأهل لربع نهائي الكونفدرالية قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، وفيما يلي ترتيب المجموعة:

1- الزمالك 10 نقاط

2- أبو سليم الليبي 9 نقاط 

3-ساجرادا الأنجولي 4 نقاط

4- سوار الغيني بدون نقاط

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوزيه جوميز الزمالك الزمالك وأبو سليم كأس الكونفدرالية الكونفدرالية الافريقية أبو سلیم اللیبی

إقرأ أيضاً:

ماذا يفعل الزمالك في نصف النهائي قبل موقعة دريمز بالكونفدرالية؟

يستعد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك بحماس شديد لمواجهة فريق دريمز الغاني في إطار منافسات بطولة الكونفدرالية الأفريقية، سيقام اللقاء يوم الأحد المقبل، على استاد القاهرة الدولي، ويأتي ذلك في إطار مباراة ذهاب نصف نهائي البطولة.

ماذا يفعل الزمالك في نصف النهائي؟

بعد تخطي عقبة فريق مودرن فيوتشر بنتيجة إجمالية 3-2 في دور الثمانية، تمكن الفريق الأبيض من التأهل إلى نصف النهائي، فيما قام فريق دريمز بإقصاء فريق الملعب المالي بنتيجة مماثلة.

تدخل فرقة الزمالك هذه المباراة بحالة معنوية مرتفعة جدًا بعد فوزها في مباراة الدوري الممتاز على الغريم التقليدي الأهلي بنتيجة 2-1 يوم الاثنين الماضي.

عاجل.. الأهلي يرفض تأجيل مباراة الهلال وينتقد قرار لجنة المسابقات سفيان رحيمي يحطم 4 أرقام قياسية في رباعية العين أمام الهلال بدوري أبطال آسيا

تطمح فريق الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز في تحقيق فوز مريح على أرضه وبين جماهيره في هذه المباراة، استعدادًا لمواجهة الإياب في غانا في 28 أبريل القادم.

يعد هذا الظهور في نصف نهائي البطولات الأفريقية السابع في السنوات الـ 22 الأخيرة بالنسبة لنادي الزمالك، حيث حقق لقب دوري أبطال إفريقيا في عام 2002 وفاز ببطولة الكونفدرالية في عام 2019.

ويتصدر الزمالك قائمة أندية مصر الفائزة ببطولة دوري أبطال إفريقيا بـ 5 ألقاب، فقد حصل على هذه الألقاب في عامي 1984 و1986 و1993 و1996 و2002، كما حقق بطولة واحدة في الكونفدرالية في عام 2019.

مقالات مشابهة

  • غدا.. مؤتمر لـ جوزيه جوميز للحديث عن مباراة الزمالك ودريمز
  • جوميز يلقي محاضرة خاصة قبل مواجهة دريمز بالكونفدرالية
  • جوميز يستقر على بديل زيزو أمام دريمز الغاني بالكونفدرالية
  • نجم الزمالك السابق يطالب الخطيب بالتدخل لحل أزمة عبدالمنعم
  • ماذا يفعل الزمالك في نصف النهائي قبل موقعة دريمز بالكونفدرالية؟
  • محمد صبحي ينتظم في تدريبات الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية
  • الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد فتوح
  • تعرف على التشخيص الطبى لإصابة نجمى الزمالك
  • طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة «فتوح وزيزو»
  • رغم الفوز بالديربي.. أزمة بين جوميز ومهاجمي الزمالك