إلتقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، بممثلي التنظيمات الطلابية الذين ثمنوا عملية الرقمنة وعصرنة قطاع التعليم العالي. ناهيك عن مناقشة برنامج تقديم الوجبات الغذائية للطلبة الجامعيين.

وحضر الإجتماع رئيس الديوان ،المدير العام لديوان الخدمات الجامعية ،المفتش العام ،المدير العام للتكوين مديرة الحياة الطلابية.

بالإضافة كذلك إلى مدير الأنشطة بالوزارة ،مفتش بالوزارة، مستشار الوزير مكلف بالتنظيمات والنقابات. حيث خصص الإجتماع لمناقشة الشؤون البيداغوجية و الاجتماعية.

من جهتهم أكد ممثلو التنظيمات الطلابية على ضرورة إعادة النظر في مضمون البرنامج الموحد للوجبات المقدمة للطلبة. الذي تم إقراره الأسبوع الفارط من طرف الديوان الوطني للخدمات الجامعية، وهو مطلب كل الطلبة. أين تجاوب الوزير مع الطلب واوقف على العمل بهذا البرنامج. مع تحديد موعد لعقد اجتماع سيتم مناقشة و تعديل هذا البرنامج. وكذا التحضير لبرنامج التغذية خلال شهر رمضان الكريم.

كما دعوا إلى زيادة كمية الوجبات المقدمة للطلبة الجامعيين مع مراعاة نوعيتها. و مراقبة مدى تطبيق محتوى البرنامج الاسبوعي ومراقبة نوعية السلع المقدمة و وسمها الذي يجب أن يكون ذو جودة عالية. بالاضافة كذلك إلى مراعاة تقاليد وخصوصية كل ولاية وكل جهة عبر الوطن. مع إلغاء برنامج الوجبات المطروح من طرف الديوان الوطني للخدمات الجامعية و إشراك ممثلي الطلبة في ضبط برنامج الوجبات الجديد.

كما شدّد ممثلو الطلبة، على السماح للطلبة الرياضيين الذين ينضوون تحت قرار الطالب الرياضي ممن يحملون بطاقة اختصاص. بتناول وجبات مدعمة تغطي الجهد الذي يمارسونه خلال أداء المنافسات الرياضية الجامعية. ناهيك عن فتح أبواب الحوار مع الشريك الإجتماعي في المؤسسات الجامعية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عمرو سلامة يختار من سيكمل سباق «كاستنج»

جاء الدور على المخرج عمرو سلامة، ليختار المتسابقين الذين سيواصلون السباق في برنامج «كاستنج»، المُذاع على قناة «DMC».

وقال «سلامة» خلال البرنامج: «رمزي هو الأكثر استحقاقًا للتصفيق بين المتواجدين، ومن المؤلم أن أقول لـ «إيثار» إنها لن تكمل معنا، وأنا ظلمتها، لأنها أكبر مما يحدث، وأحاول أن لا أمس كرامة المتسابق، واختار المتسابق «سيف» حتى يستكمل المسابقة».

«كاستينج» هو مشروع البحث عن المواهب التمثيلية الذي أنشأته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة.

أطلقت «الشركة المتحدة» برنامج «كاستينج» الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب التمثيلية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وقد أصبح هذا البرنامج تريند في الفترة الأخيرة.

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار وهوالموهبة، ويفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة. وبدلاً من استخدام اللغة العربية كمعيار وحيد، يمكن للمواهب تقديم مشاهدهم بلغات مختلفة حيث قدمت في الحلقة الأولى من البرنامج، المشاركتان سهيلة وسلمى مشاهد تمثيلية باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • "التواصل الحضاري للتدريب" تقيم برنامج "نحن أبناء كوكب الأرض"
  • تحضيرات استقبال الطلبة في الإقامات الجامعية
  • إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في الدولة
  • ابن كيران يدعو إلى إعادة النظر في اتفاق التطبيع مع إسرائيل... ويقول: لم يعد له مبرر أخلاقي أو منطقي
  • عاجل.. وسيط المملكة يقدم آخر فرصة لطلبة الطب لإنقاذ السنة الجامعية
  • ما موضع برنامج إيران النووي في عقيدتها الدفاعية؟
  • عمرو سلامة يختار من سيكمل سباق «كاستنج»
  • برنامج "قسمة نصيب" يثير غضب الجماهير
  • “الصفقة” منصة مبتكرة لدعم واستثمار الشركات الناشئة الجامعية
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بلجنة إعادة تأهيل وصيانة المدينة الجامعية