الوطن:
2024-06-02@14:33:58 GMT

فريق قسطا يفوز بدوري مراكز الشباب لكرة القدم بالغربية 

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

فريق قسطا يفوز بدوري مراكز الشباب لكرة القدم بالغربية 

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، ختام فعاليات نهائي دوري مراكز الشباب لكرة القدم في نسخته العاشرة 2024، والتي انتهت بفوز فريق قسطا بضربات الجزاء الترجيحية وحصوله على المركز الأول، وتمثيل المحافظة في دوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية في نسخته العاشرة.

اهتمام الدولة بالرياضة 

وأشاد المحافظ خلال كلمته بما تقوم به مديرية الشباب والرياضة بالغربية، وتنفيذها دوري مراكز الشباب بالغربية، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على الاهتمام بالرياضة، متمنياً لكلا الفريقين الحظ، مؤكدا دعمه للفريق الفائز للوصول والحصول على دوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، حيث حصل فريق مركز شباب بلقينا على دوري مراكز الشباب النسخة التاسعة.

وأكد  يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، أن الوزارة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، دعمت على مدار 10 سنوات دوري مراكز الشباب، مؤكداً أن هذا الدوري يعمل على اكتشاف المواهب داخل مراكز شباب القرى وبث روح الحماس ونشر الوعي الرياضي وترسيخ الأهداف الرياضية البدنية والصحية والتربوية والاجتماعية، ويهدف لبث روح التنافس بين فرق كرة القدم بمراكز الشباب، وتوطيد أواصر الصداقة بينها، وتوسيع قاعدة المشاركة الرياضية، وكذلك اكتشاف المواهب داخل مراكز الشباب متمنياً التوفيق للفريقين.

تكريم الفائزين في الدوري

وفي الختام قام المحافظ بتوزيع الدروع التذكارية للقائمين على تنفيذ الدوري وقيادات الوزارة، وأهدى درع لوالد الشهيد إبراهيم قطب منيسي.

نظام الدوري

والجدير بالذكر أن الدوري ينفذ على 3 مراحل، الأولي تصفيات الإدارات الفرعية، والثانية دوري المجموعات بمشاركة 24 فريقا مقسمين على 4 مجموعات في كل مجموعة 6 فرق والمرحلة الثالثة والأخيرة تكون بدور الثمانية ودور الأربعة ختاماً بالنهائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دوري مراكز الشباب محافظة الغربية الرياضة الأنشطة الرياضية دوری مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

مشجع يحرج فريقا إسرائيليا لكرة القدم في إسكتلندا.. ماذا فعل؟

تعرض فريق كرة القدم للسيدات الإسرائيلي لموقف محرج في مباراته أمام إسكتلندا، في تصفيات كأس أوروبا 2025، عندما نزل أحد الجماهير بعد 30 دقيقة فقط من عمر المباراة إلى الملعب، وأظهر احتجاجه بطريقة غريبة، على ما تفعله دولة الاحتلال في الشعب الفلسطيني.

هتافات مؤيدة للقضية الفلسطينية

بعد انطلاق صافرة البداية، ارتفعت أصوات الجمهور المؤيد للقضية الفلسطينية، خاصة أن الفريق المنافس هو فريق الاحتلال الإسرائيلي، واقتحم أحد المحتجين أرض الملعب، وقيّد نفسه بعارضة المرمى، في إشارة إلى ما تفعله دولة الاحتلال بالفلسطينيين.

Scotland vs israel breaking news man handcuffed himself goal posts #Scotland #israel #footballnews pic.twitter.com/GiytZX27lu

— Sean (@bigblob6969) May 31, 2024

لم يكن الجمهور الإسكتلندي في المعلب فقط من احتج على الفريق المنافس، بل أيضًا الساحات المحيطة بملعب هامبدن بارك، التي شهدت احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين ولقطاع غزة.

بطاقة حمراء لإسرائيل

«بطاقة حمراء لإسرائيل» جملة دونت على قميص الشخص المحتج في أرض الملعب، وارتفعت الهتافات المشجعة له، قبل أن يتم استخراجه من أجل استقبال المباراة، إلا أن الجمهور لم يتوقف عن الهتافات المؤيدة للفلسطينين، وسط حالة من التشجيع لخسارة فريق إسرائيل للسيدات.

جدير بالذكر، أن الفريقين يتواجهان في مباراتي ذهاب وإياب، على أن تقام المباراة الثانية في هنغاريا في 4 يونيو خلف أبواب موصدة من دون حضور المشجعين، تجنبًا لما حدث هذه المرة من احتجاج المتظاهرين المشجعة للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • تعاون مصري بريطاني لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • انطلاق المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم «NCE»
  • «الشباب والرياضة» تطلق مشروعا لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • شاهد.. فريق الرسام إنييستا يودع الدوري الإماراتي للمحترفين
  • 13 فريقا يشارك في دوري الهواة بعبري
  • انطلاق مؤتمر تطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • فريق البحرين بطلاً للدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم
  • مشجع يحرج فريقا إسرائيليا لكرة القدم في إسكتلندا.. ماذا فعل؟
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • ظفار يكسب الكرامة في دوري الدرجة الثالثة بإب