استقبل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد بمكتبه اليوم، الدكتور الحاج نور عرفان بن الحاج زينل رئيس جامعة السلطان الشريف علي الإسلامية بسلطنة بروناي دار السلام.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف و جامعة السلطان الشريف علي الإسلامية في الكثير من المجالات ومنها: التبادل العلمي والبحثي، وتحقيق البرامج التعليمية والمعرفية، إلى غير ذلك  من مجالات التعاون المشترك، خاصة المتعلقة بالاستعانة بخبراء وعلماء الأزهر سواء في العلمية التعليمية أو نشر وسطية وتسامح الدين الإسلامي.

وخلال اللقاء رحب الأمين العام بالوفد معربًا عن سعادته بالتعاون المشترك، مؤكدًا أن هذا التعاون ينبثق من دور الأزهر العالمي بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ومكانة سلطنة بروناي دار السلام لدى الأزهر بجميع منسوبيه.

وأشار إلى أن رسالة الأزهر في التوعية ونشر التسامح والسلام بين الشعوب رسالة عالمية عمل الأزهر الشريف على مرّ تاريخه على القيام بها.

وتناول اللقاء أوجه التعاون العلمي، والدعم الكبير الذي يقدمه الأزهر الشريف للجامعات والمعاهد العلمية في الخارج، من خلال الإصدارات العلمية التي صدرت عن قطاعات الأزهر المختلفة، والتعاون في مجال التدريب من خلال أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، وكذلك التعاون في مجال مراجعة المصحف الشريف من خلال لجنة مراجعة المصحف بالأزهر.
من جانبه أبدى الوفد إعجابه بالدور المهم الذي يقوم به الأزهر الشريف علميًا ودعويًا وإنسانيًا، مؤكدًا أن العالم في حاجة إلى علماء الأزهر ورجاله الأجلاء لتصحيح المفاهيم الخاطئة، ولبيان حقيقة الدين الإسلامي وما يدعو إليه من قيم التعاون والرحمة والإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

 رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس

شارك الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، نائبًا عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر الذي تنظمه جامعة عين شمس تحت عنوان (التحالف والشراكات) والذي يقام في يومي الخميس والجمعة بمشاركة الجامعات المصرية ومؤسسات الدولة المختلفة برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاقًا من رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وحرصه علي التعاون مع جميع مؤسسات التعليم المصرية؛ تحقيقًا للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

المجلس الأعلى للجامعات المصرية

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات المصرية، والدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والأنبا أرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من قيادات التعليم العالي، وسفراء الدول المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس المعاهد وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • اليوم.. فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم بـ«البحوث الإسلامية»
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك
  • البحوث الإسلامية يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم غدا
  • البحوث الإسلامية: فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم .. الشروط والمستندات
  • «البحوث الإسلامية» يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد إلى دول العالم
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • رئيس الدولة يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني