شدد سامح شكري، وزير الخارجية، خلال كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن لضمان الإدخال الآمن والمستدام للمساعدات الإنسانية.

وقال شكري، إنّ مصر تحافظ على ضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية العاجلة إلى غزة، وستواصل جهودها لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والأسرى وتدفق حجم المساعدات الإنسانية وزيادتها، كما ستواصل جهودها لإنهاء الأسباب المؤدية للصراع وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على الخط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع وزير الخارجية، أنّ مصر تؤمن بالدور المهم الذي يلعبه المجلس لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وحرص أن يكون له صوت واحد بعيد عن الانتقائية في التعامل مع الأزمات المتتالية والتحديات التي يعاني منها المشهد الدولي، والتي كانت لها تداعياتها على التمتع بحقوق الإنسان، وبينها زيادة الممارسات العنصرية والتمييز العنصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شكري فلسطيني مساعدات

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الكويت ورئيس الوزراء الفلسطيني يبحثان قضايا «الاستجابة الإنسانية» لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين الدكتور محمد مصطفى، الموضوعات والقضايا المطروحة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

وقالت الخارجية الكويتية - في بيان لها أمس الثلاثاء انه تم على هامش أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة الذي ينعقد في البحر الميت - بحث الجهود المبذولة لتحقيق وقف القتال وحماية المدنيين والمساعي الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني.

كما تم بحث سبل حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا ووفقا للمرجعيات والقرارات الدولية بما يحقق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الكويت ورئيس الوزراء الفلسطيني يبحثان قضايا «الاستجابة الإنسانية» لقطاع غزة
  • وزير الخارجية: لن يتحقق الأمن لشعب فلسطين طالما ظل محروما من حقوقه المشروعة
  • وزير فلسطيني: حجم المساعدات التي دخلت غزة عبر الجسر الأمريكي لا تذكر
  • وزير الخارجية يكشف بالأرقام حجم المساعدات المصرية للفلسطينيين منذ بداية الحرب الإسرائيلية
  • شكري يشارك في افتتاح مجموعات العمل الثلاث الخاصة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • وزير الخارجية: مصر وفرت الرعاية الصحية لأكثر من 85 ألف مواطن فلسطيني
  • مصر تتحدث عن التصعيد الإسرائيلي في رفح وفرض قيود على المساعدات
  • وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي في رفح يضع قيودا على وصول المساعدات
  • وزير الخارجية المصري يطالب بحماية الدور الحيوي للأونروا في غزة
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام