الجزيرة:
2024-06-16@12:17:58 GMT

لولوة الخاطر: ما يحدث في غزة حرب إبادة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

لولوة الخاطر: ما يحدث في غزة حرب إبادة

قالت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر إن ما يحدث في غزة حرب إبادة، وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار والأعمال العدائية في غزة.

وفي كلمتها خلال اليوم الثاني للدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، أضافت لولوة الخاطر أن مجلس الأمن أخفق في إصدار قرار لوقف إطلاق النار، هو الثالث منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والـ45 في تاريخه الحديث.

كما دعت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية إلى ضرورة إنهاء رعاية بعض القوى العالمية لهذا الاستثناء الإسرائيلي فوق القانون الدولي.

وزيرة الدولة للتعاون الدولي في الخارجية القطرية لولوة الخاطر: ما يحدث في #غزة حرب إبادة. عام 2023 هو الأكثر دموية بالنسبة للمدنيين بالضفة الغربية، كما نطالب بوقف فوري لإطلاق النار والأعمال العدائية في القطاع#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/M0c5vW96A7

— قناة الجزيرة (@AJArabic) February 27, 2024

وقالت لولوة الخاطر إن إسرائيل كثفت هجومها العسكري، مما أسفر عن مقتل نحو 400 شخص في الضفة الغربية. وأضافت أن عام 2023 هو الأكثر دموية بالنسبة للمدنيين بالضفة الغربية.

يشار إلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلف، إضافة للخسائر البشرية الكبيرة في صفوف المدنيين، دمارا هائلا في المنازل والبنى التحتية والمستشفيات، إضافة إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وترتب على هذه التجاوزات الإسرائيلية رفع دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، حيث مثلت لأول مرة في تاريخها أمام القضاء الدولي بتهمة ارتكاب إبادة جماعية في غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: لولوة الخاطر فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة

أكد المستشار الألماني أولاف شولتز، أن مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل الوضع في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الساعات الأخيرة تشهد هدوءا حذرا في المنطقة الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، بعد ليلة عصيبة عاشتها المنطقة جراء توغل آليات الاحتلال إلى أقصى المناطق الغربية من المدينة، وإعلان الجيش بعملية عسكرية محدودة، في محيط ما يعرف بـ "مفترق العلم".

وأضاف "أبو كويك"، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المنطقة القريبة من خيام النازحين الذين تبقوا في المناطق الشمالية الغربية من محافظة رفح الفلسطينية بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلية وادعاءه بأن هذه المربعات السكنية تقع في نطاق جغرافي قيل إنه من المآوي الآمنة ومناطق الخدمات الإنسانية حسب التوصيف الإسرائيلي.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعًا تنمويًا بالغربية
  • وزيرتا التعاون الدولي والبيئة تبحثان مع الجانب الإيطالي تعزيز فرص التعاون في إدارة المخلفات الصلبة
  • مجموعة السبع تطالب إسرائيل بالامتثال للقانون الدولي
  • وزيرة التعاون الدولي: حريصون على التنسيق مع القطاع الخاص للاستفادة من خدمات شركاء التنمية
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا
  • «مجموعة السبع» تؤكد التزامها بحل الدولتين
  • شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • جهود دبلوماسية معقدة.. هل يكون قرار مجلس الأمن السبيل لوقف حرب غزة؟