بدأت منذ قليل، محكمة جنايات الإرهاب والإتجار بالبشر بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي - نظر أولى جلسات محاكمة المتهم باستقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية عبر الحدود فاق عددهم 100 طفلة، واستغلالهن عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

  كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم باستقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية داخل البلاد وعبر حدودها الوطنية لاستغلالهن، حيث كان قد ورد كتاب إحدى السفارات الأجنبية بتورط المتهم في استغلال أطفال قاصرات من جنسية أجنبية وكذا ضلوعه في إحدى القضايا المتداولة لدى جهات التحقيق في ولاية بإحدى الدول الأجنبية بعد العديد من البلاغات المقدمة ضده من عدد من الجهات والأشخاص عن استغلال المتهم لأطفال قاصرات، وكان ذلك عن طريق موقع (أوميجل) وموقع (سناب شات).   وعلى مدار أكثر من عامين استطاع المتهم التواصل عبر شبكة المعلومات الدولية على المواقع المختلفة متخفياً باستخدامه أجهزة وأكواد حديثة وصفحات وهمية تتيح له إخفاء شخصيته وتصعب مهمة الوصول إليه، حتى تمكن أحد أجهزة الأمن الدولية من التوصل إليه وتحديد مكانه وتحديد صورته وملامحه عن طريق مقطع مرئي وحيد له استطاعت إحدى ضحاياه من إلتقاطه وتسجيله.    ونفاذا لقرار النيابة العامة بفحص البلاغ المقدم من سفارة تلك الدولة بشأن تلك الواقعة أسفرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن صحة الواقعة وتمكنت بعد الحصول على إذن قضائي من النيابة العامة من التوصل لمكانه وضبط المتهم وبحوزته المضبوطات الإلكترونية المستخدمة في تنفيذ جرائمه والتي تم تفريغها وفحصها بمعرفة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتكليف من النيابة العامة.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر استدراج الفتيات هيئة الرقابة الإدارية النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

تحديد 12 يونيو أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات

حددت محكمة الاستئناف جلسة يوم الاربعاء الموافق 12 يونيو، أولى جلسات محكامة المتهم الشهير بسفاح التجمع الخامس أو سفاح النساء إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع قتل 3 سيدات المقترن بجرائم إحراز المواد المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر.

التهم الموجة للمتهم
- قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من الصوت بشقته صممها المتهم خصيصا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد والاسماعيلية
- حيازة مواد مختلفة من المخدرات واجبار ضحاياها على تعاطيها
- الاتجاز بالبشر من خلال استغلال الضحايا فى الدعارة وتصويرهن
كيفت تم التوصل للسفاح
1- وكان النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى تفاصل جرائم سفاح التجمع حيث ورود للنيابة إخطار يوم 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بور سعيد.

2- أصدرت النيابة قرار برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها.

3- توصلت تحريات الشرطة الى شخصية المجنى عيلها من بصمتها وأنها متزوجة

4- كما توصلت التحريات الى قاتلها ويدعى "كريم محمد سليم" الذى تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقطامية لتعاطي المواد المخدرة وقام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.
(من خلال تتبع رقم هاتف المجنى عليها حيث اتصل المتهم بها أكثر من 15 مرة)

5- تم ضبط المتهم والسيارة المستخدمة فى نقل الجثة وكذا هاتفين محمولين له

6- اعترف المتهم بالتعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة ثم يقوم بقتلهن بعد تعاطى المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه

7- بتفريغ هواتف المتهم كشفت عن قيامه بتصويره جريمة قتل لسيدة ثانية  عثر على جثمانها يوم 13 إبريل الماضي على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية.

8- أمرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر للواقعتين، وفي محيط مسكن المتهم.

9- ووقفت النيابة على العامة على وجود محضر رقم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما في ذات ظروفهما.







مقالات مشابهة

  • المتهم الأول أرسل 15 فيديو للثانى.. ملاحظات النيابة بقضية طفل شبرا الخيمة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس بالقاهرة
  • الحكم فى إعادة محاكمة متهم بقضية أحداث شغب السلام اليوم
  • 14 يوليو.. محاكمة سائق «أوبر» بتهمة هتك عرض فتاة بمدينة نصر
  • تأجيل محاكمة 35 متهمًا في «خلية الاتجار بالعملة»
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 35 متهمًا في خلية الاتجار بالعملة
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه عبر الإنترنت لتحقيق الربح إلى الجنايات
  • تحديد 12 يونيو أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج لجلسة 12 يونيو
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 64 متهمًا بقضية «خلية القاهرة الجديدة»