كتب- نشأت علي:

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، بتخصيص قطعة أرض تابعة للشركة المصرية للاتصالات في محافظة الإسكندرية؛ لإقامة موقف سيارات وسوق للباعة الجائلين في مدينة العامرية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، بحضور اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية؛ لمناقشة طلب إحاطة النائبَين أحمد الشريف، وأحمد خليل، بشأن تخصيص قطعة أرض لإنشاء موقف سيارات وسوق للباعة الجائلين لخدمة أهالي مدينة العامرية- محافظة الإسكندرية بالأراضي التابعة لكل من الشركة المصرية للاتصالات والشركة المصرية لتجارة الجملة، الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وكالة العامرية.

واستعرض النائب أحمد الشريف طلب الإحاطة، ووجه الشكر إلى محافظ الإسكندرية لحرصه على التعاون مع النواب ومشاركتهم في وضع الخطة الاستثمارية للمحافظة، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة في حل مشكلات الأمطار التي كانت تحدث في فصل الشتاء، إلا أنه أكد ضرورة زيادة مخصصات محافظة الإسكندرية في الموازنة؛ لأنها لا تتناسب مع احتياجات المحافظة.

وأوضح الشريف أن هناك 35 فدانًا تابعة للإصلاح الزراعي، وأرضَ وكالة العامرية بمساحة نحو 20 فدانًا، وأراضي في أماكن أخرى، يمكن استغلالها لإقامة موقف سيارات وسوق للباعة الجائلين عليها، لخدمة أهالي العامرية والتيسير عليهم.

وقال ممثل "المصرية للاتصالات": أول ما وصلنا الطلب أبدينا الموافقة على استغلال مساحة الأرض لصالح محافظة الإسكندرية، مع الإشراف الإداري عليها، أي نقل أصول للمحافظة مع الإشراف الإداري عليها من جانبنا.

وعقَّب المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، بالتأكيد أن الأرض ما دامت غير مستغلة فلا بد أن تخصص فوراً لصالح المحافظة؛ لاستغلالها في مشروعات لخدمة المواطنين.

وأشار النائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة، إلى أن الأرض صدر لها قرار تخصيص من مجلس الوزراء لصالح وزارة الاتصالات، والأرض غير مستغلة؛ وبالتالي الحل هو إلغاء تخصيص الأرض وإعادة التخصيص لصالح محافظة الإسكندرية، لإقامة الموقف والسوق عليها.

وقال الدكتور أيمن الجمل، ممثل وزارة التنمية المحلية: طلبنا بالفعل، في طلب موجه إلى هيئة مستشاري مجلس الوزراء، إعادة تخصيص الأرض لتنقل ملكيتها إلى محافظة الإسكندرية؛ ليُقام عليها موقف ومجمع تكنولوجي.

وأوصت لجنة الإدارة المحلية بإلغاء التخصيص للأرض غير المستغلة التابعة للشركة المصرية للاتصالات، ونقل ولاية كاملة عليها إلى محافظة الإسكندرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس النواب النائب أحمد السجيني محافظة الإسكندرية اللواء محمد الشريف طوفان الأقصى المزيد محافظة الإسکندریة المصریة للاتصالات موقف سیارات

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة

المناطق_واس

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة بمنطقة عسير، تمهيداً لطرحهما في منصة تعدين، وذلك في إطار سعيها إلى حوكمة قطاع التعدين، وتعزيز شفافيته، وجذب الاستثمارات، إضافة إلى تنمية المجتمعات المحلية المجاورة للمشاريع التعدينية.

 

أخبار قد تهمك القبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 14 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 29 مايو 2024 - 7:33 مساءً الأمير خالد بن سطام يشرف الحفل الموحد للمنشآت التدريبية بمنطقة عسير 29 مايو 2024 - 12:43 صباحًا

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، أن قرار التخصيص شمل مجمع خام الرمل شرق الخليج في محافظة بيشة والواقع على مساحة (8.54) كيلومترات مربعة، ومجمع خام الرمل شمال الشقيقة في محافظة بيشة بمساحة (13.36) كيلومتراً مربعاً.

 

 

وأكد الجراح أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تهدف من خلال تخصيص المجمعات التعدينية؛ إلى زيادة تشجيع الاستثمار في قطاع التعدين وجذب الشركات المتخصصة والمهتمة بالاستثمار في هذا القطاع، إضافة إلى المحافظة على المجمعات التعدينية وحمايتها من التجاوزات غير النظامية، وفقاً لما نصّت عليه لوائح نظام الاستثمار التعديني.

 

 

وتسعى وزارة الصناعة والثروة المعدنية إلى حماية قطاع التعدين وتعظيم قيمته؛ ليصبح الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية، والعمل على استغلال الثروات المعدنية في المملكة التي تنتشر في أكثر من 5,300 موقع، وتقدر قيمتها بنحو 9.4 تريليونات ريال.

مقالات مشابهة

  • قصتي مع الدَّين
  • رابط الحصول عليها... نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية برقم الجلوس 2024 عبر بوابة التعليم الاساسي
  • وزيرة التخطيط أمام النواب: دخول 58 مستشفى جديدة الخدمة مع العام المالي الجديد
  • تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة
  • الصناعة تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في بيشة
  • مواعيد وأماكن تواجد سيارات المياه المتنقلة لخدمة المواطنين بالإسكندرية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الإسكندرية اليوم
  • «خطة النواب» توصي بصرف الأجر عن إجازات الجمعة والسبت لهذه الفئة
  • صحيفة سعودية: إسرائيل تريد أن تجمع الأرض والسلام دون أي اعتبار لإقامة الدولة الفلسطينية