كشفت رابطة مصنعي السيارات في مصر، عن تراجع الزيادات السعرية غير الرسمية- الأوفر برايس- خلال الفترة الماضية بعد الإعلان عن مشروع رأس الحكمة.

قال المهندس خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات، إن قيمة الأوفر برايس تراجعت بقيمة وصلت إلى 300 ألف جنيه، مؤكدا أن الأسعار الرسمية المعلنة من الوكلاء لم تنخفض، أما الانخفاض جاء في الزيادات التي يفرضها تجار وموزعي السيارات على السعر الرسمي.

وأضاف سعد لـ"البوابة نيوز"، أن بعض العملاء قرروا تأجيل شراء السيارات الجديدة انتظارا في مزيد من انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، بعد تراجع سعر الدولار بالسوق السوداء.

وأوضح أمين رابطة مصنعي السيارات، أن الانخفاض الذي يحدث في أسعار السيارات، يكون في الأوفر برايس وليس في سعر السيارة، مشيرا إلى أنه من الأفضل الانتظار على شراء السيارات حتى تستقر الأسعار.

وأكد سعد، أن تخفيض قيمة الأوفر برايس جاءت نتيجة تراجع سعر الدولار أمام الجنيه في السوق الموزاية خلال الأيام الماضية، مما أدى إلى تأجيل الشراء لدى بعض المواطنين رغبة في استمرار التراجع، وكذلك تخوف التجار من تراجع الأسعار أيضا فقرروا خفض الأوفر برايس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيارات الجديدة رابطة مصنعي السيارات مشروع راس الحكمة مصنعي السيارات الأوفر برایس

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب في مصر مع استمرار ارتفاع الأسعار عالميًا

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم، الخميس 19 سبتمبر 2024، تراجعًا ملحوظًا في منتصف تعاملات الصاغة، حيث انخفضت الأسعار بمقدار 17 جنيهًا لعيار 24 و15 جنيهًا لعيار 21، في حين أن أسعار الذهب عالميًا ارتفعت لتصل إلى 2562 دولارًا للأونصة.

أسعار الذهب في مصر

وفقًا لآخر تحديثات شعبة الذهب والمجوهرات، جاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر الذهب عيار 24: 3960 جنيهًاسعر الذهب عيار 21: 3465 جنيهًاسعر الذهب عيار 18: 2970 جنيهًاسعر الذهب عيار 14: 2316 جنيهًاسعر الجنيه الذهب

سجل الجنيه الذهب قيمة 27720 جنيهًا للبيع.

أسعار الذهب عالميًا

بلغت أسعار الذهب عالميًا 2562 دولارًا للأونصة.

المصنعية

تتباين المصنعية حسب التاجر والمنطقة، وتتراوح بين 100 و150 جنيهًا لكل جرام.

الاستثمار في الذهب

في تقريره الصادر في الأول من سبتمبر الجاري، أوصى بنك جولدمان ساكس المستثمرين بشراء الذهب، مشيرًا إلى أن موجة ارتفاع الأسعار لم تنته بعد. 

وتُعتبر النصائح من بنك جولدمان ساكس ملاذًا آمنًا للاستثمار على المدى القريب، على الرغم من تراجع الذهب عن أعلى مستوياته التي سجلها الشهر الماضي.

هل من الجيد شراء الذهب الآن؟

أشار محللو جولدمان ساكس إلى أن الذهب يُعتبر خيارًا مثاليًا للتحوط ضد المخاطر الجيوسياسية والمالية، خاصة في ظل التوقعات بانخفاض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي واستمرار عمليات شراء الذهب من قبل البنوك المركزية في الأسواق الناشئة.

ما الذي يدفع أسعار الذهب للأعلى؟

سجلت مشتريات البنوك المركزية خلال الربع الأول من عام 2024 مستويات قياسية، مما ساهم بشكل كبير في ارتفاع الأسعار هذا العام. 

كما أفاد محللو بنك أوف أمريكا بأن الذهب قد تجاوز اليورو ليصبح ثاني أكبر أصل احتياطي عالمي بعد الدولار الأمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم المخاوف الجيوسياسية، وحرب الأحتلال الإسرائيلي علي الأراضي الفلسطينية، والصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا، في تعزيز أسعار الذهب.

مقالات مشابهة

  • هل تتحسن خلال الأيام القادمة؟ استقرار ملحوظ عقب تراجع طفيف في أسعار صرف العملات الأجنبية
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 21 سبتمبر 2024
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 21 سبتمبر 2024
  • الذهب يتأرجح بهدوء: تراجع بسيط في الأسعار وسط استقرار السوق المصري
  • استقرار سعر الريال السعودي اليوم الجمعة بماكينات الصرف الألي
  • أسعار صرف الدرهم الإماراتي اليوم الجمعة 20-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • تراجع أسعار الذهب في مصر مع استمرار ارتفاع الأسعار عالميًا
  • تراجع أسعار الذهب في الإمارات مع استقرار السوق المصري
  • استقرار أسعار النفط في ظل تراجع الطلب الأمريكي
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024