مصراوي:
2024-06-11@19:34:37 GMT

السياحة تكشف لـمصراوي موعد إجراء انتخابات الغرف

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

السياحة تكشف لـمصراوي موعد إجراء انتخابات الغرف

كتب- محمد أبو بكر:

أكد أيمن عبد اللطيف، عضو غرفة شركات السياحة، أن الانتخابات لاختيار مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف الخمس التابعة له، بما في ذلك شركات السياحة والمنشآت والمطاعم السياحية والمنشآت الفندقية والعاديات والسلع السياحية والغوص والأنشطة البحرية، ستبدأ قبل بداية شهر أغسطس المقبل بشكل مؤكد.

وأشار "عبد اللطيف"، في تصريحات إلى "مصراوي"، إلى أن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، قد أقر اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، الصادر بالقانون رقم 27 لسنة 2023، والتي تم نشرها بالوقائع المصرية.

وأوضح العضو في غرفة شركات السياحة، أنه من المقرر أن تنطلق الانتخابات بعد مرور 60 يومًا من إقرار وزير السياحة والآثار للائحة التنفيذية للغرف السياحية.

وأكد أيضًا أن وفقًا للجدول الزمني المتوقع، من المفترض أن تجرى الانتخابات في رمضان القادم، وهو ما قد يشكل تحديًا إضافيًا في إجرائها.

ولفت عضو غرفة شركات السياحة إلى أنه من المتوقع أن تُجرى الانتخابات في شهر مايو القادم، مباشرة بعد انتهاء شهر رمضان، وهو الموعد المؤكد المتوقع لإجراء الانتخابات.

وأوضح "عبد اللطيف"، أن الانتخابات قد تُؤجل إلى شهر يوليو المقبل فقط في حال وجود ضغط كبير على شركات السياحة في شهر مايو بسبب معاينة سكن الحجاج، وبدء موسم الحج في يونيو.

وتابع: لكن بشكل عام، من المتوقع أن لا تتأخر الانتخابات حتى شهر أغسطس، وسيتم تحديد موعد الانتخابات بناءً على هذه الظروف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان غرفة شركات السياحة انتخابات الغرف طوفان الأقصى المزيد شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

اليكتي سعيد بعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟

بغداد اليوم - أربيل 

علق عضو الاتحاد الوطني الكردستاني برهان شيخ رؤوف، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، على عودة الحزب الديمقراطي للمشاركة بانتخابات برلمان الإقليم.

وقال الشيخ في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "عودة الديمقراطي مرحب بها كونه حزب كبير ومنذ البداية طالبنا بمشاركته في انتخابات برلمان كردستان وعدوله عن قرار المقاطعة".

وأضاف أن "مشاركة الحزب الديمقراطي ستعطي ثقلا للانتخابات حاله حال جميع الأحزاب الكردية الأخرى".

وبشأن زيارة وزير الخارجية الإيراني علي باقري إلى أربيل نهاية الأسبوع الجاري بين الشيخ إن" الزيارة لاعلاقة لها بفرض وصاية معينة أو التدخل بالانتخابات كونها شأن محلي، وانما هي من باب تقوية العلاقات الدبلوماسية والجوار بين البلدين، واذا تم بحث ملف الانتخابات فمن باب النصح فقط".

وأعلنت مفوضية الانتخابات الاتحادية، اول أمس الأحد (9 حزيران 2024)، مشاركة الحزب الديمقراطي الكردستاني، في انتخابات برلمان إقليم كردستان المقبلة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني قدم إلى مفوضية الانتخابات- دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية، كتاب إبداء الرغبة بالمشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان 2024".

وكان مدير مكتب انتخابات أربيل، مروان محمد، قد أعلن السبت الماضي، فتح باب الترشيح أمام التحالفات والكيانات والأحزاب والأفراد ومرشحي المكونات الراغبين بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان وذلك استنادا الى قرار مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات الاتحادية.

وحول موعد الانتخابات، بين محمد أن "المفوضية قدمت طلبا إلى رئاسة الإقليم لتحديد موعد جديد اقترحت أن يكون في الخامس من شهر أيلول المقبل، ‏وهي الآن بانتظار الرد من رئاسة الاقليم"، موضحا أن "المفوضية ليست لديها مشكلة في تحديد موعد بعد شهر أيلول".

ويوم 29 أيار الماضي، طلبت مفوضية الانتخابات الاتحادية، من رئاسة إقليم كردستان، تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان الإقليم، التي كان من المقرر إجراؤها في العاشر من الشهر المقبل.

‏وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني، قد قرر في 18 آذار الماضي، مقاطعة الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان، فيما هدد بمغادرة العملية السياسية في العراق في حال عدم التزام ائتلاف "إدارة الدولة" بتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين أطرافه.

مقالات مشابهة

  • إجراءات عاجلة.. السياحة تكشف موقف 11 ألف سائح متعاقد مع شركة FTI بعد إفلاسها
  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • اليكتي سعيد بعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟
  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • غرفة شركات السياحة: حققنا نجاحا غير مسبوق بسبب اهتمام الرئيس السيسي بالقطاع
  • بعد حل البرلمان الفرنسي.. موعد الانتخابات القادمة وصلاحيات الرئيس في تحديدها
  • زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة
  • غدًا الموعد المفترض لانتخابات كردستان: لا تأجيل معلن ولا تنفيذ مرتقب.. ما الموقف القانوني؟
  • بعد عودة مشاركة الديمقراطي.. اتفاق على موعد إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • وزارة السياحة: ارتفاع الغرف المرخصة بمكة لـ227 ألفاً في الحج