وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، وزارة الصناعة والتجارة والسلطات المحلية في المحافظات بتسخير كافة الإمكانات المتاحة للتخفيف من تداعيات الأزمة الاقتصادية على المواطنين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

الزبيدي خلال ترؤسه، الخميس، الاجتماع الدوري للقيادة التنفيذية العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، شدد على ضرورة أن تضطلع الجهات المعنية بمهامها في مراقبة الأسواق المحلية، لمنع احتكار السلع الاستهلاكية الضرورية، وضبط أسعارها، ومتابعة كبار المستوردين والبيوت التجارية لتوفيرها بأسعار تناسب دخل المواطن خصوصا في المعارض والخيام الرمضانية.

كما وجّه وزارة الصناعة والتجارة ببذل أقصى الجهود لضمان عدم تأثر سلاسل التوريد الخاصة بالمواد الغذائية والاستهلاكية بالتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب.

واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة من قبل وزارات الكهرباء والطاقة، والمالية، والنفط، لتأمين الوقود الخاص بمحطات الكهرباء، والإجراءات المُنجزة من قبل وزارة الكهرباء لتعزيز القدرة التوليدية في العاصمة عدن والمحافظات الأخرى استعدادا للصيف القادم.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية

تستعد العاصمة عدن لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول تنفيذا لرؤية قيادة المحافظة لتنمية المدينة باعتبارها بوابة اقتصادية هامة.

وأوضح مدير عام إدارة التنمية الاقتصادية المحلية بديوان المحافظة مشعل الداعري، أن المؤتمر سيمثل فرصة ذهبية لتحقيق نمو مستدام، بالإضافة إلى وضع عدن على خارطة الاستثمار الإقليمية والدولية.

وبرغم أنه لم يتم تحديد موعد المؤتمر، إلا أن الداعري قال إنه سيقام بمشاركة مختلف الجهات المختصة الرسمية وغير الرسمية، ليشكل منصة حوارية تساهم في تطوير الاقتصاد المحلي والنهوض بالمدينة التي حباها الله مميزات كثيرة كالموقع والإرث الحضاري.

وأشار الداعري إلى أن إدارة التنمية الاقتصادية المحلية أنهت التصورات الأولية للمؤتمر وأهدافه التي شملت استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال عرض فرص استثمارية جاذبة ومحفزة، وكذا تنمية البنية التحتية الأساسية للمدينة لتهيئتها للاستثمارات الكبيرة.

وأضاف إن من أهداف المؤتمر خلق فرص عمل لتقليل معدلات البطالة بين أبناء المدينة من خلال دعم المشاريع المختلفة وكثير من الأهداف الأخرى.

وأكد على دعوة الشركات الأجنبية ورؤوس الأموال المهاجرة للمشاركة وتبادل الخبرات مع الجهات والمستثمرين المحليين للخروج برؤية اقتصادية تسهم في التنمية والنهوض بمدينة عدن.


مقالات مشابهة

  • الأزمة الاقتصادية تغير شكل العيد بسوريا
  • عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية
  • تقرير: برشلونة منع فريق السيدات من تبادل القمصان بسبب الأزمة الاقتصادية
  • الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد
  • أوامر من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تنهي احتجاز الصحفي صالح العبيدي
  • محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز- عاجل
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية