أعلنت السفيرة الأمريكية في بغداد إلينا رومانوسكي ان  الولايات المتحدة والتحالف الدولي ساعد أكثر من 4.7 مليون شخص على العودة إلى مناطقهم في العراق.

وبحسب تصريحات السفيرة الأمريكية؛ فأن الولايات المتحدة  المتحدة قدمت أكثر من 4 مليارات دولار من المساعدات الإنسانية إلى العراق لدعم العودة الآمنة والطوعية للنازحين منذ عام 2014.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، التقي نائبة الرئيس الأمريكي  كمالا هاريس، في وقت سابق حيث شهد اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة.

وأكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني علي ضرورة استمرار الحوار عبر اللجنة العليا المشتركة لإنهاء مهامّ التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق، بعد تنامي قدرات القوات العراقية المسلحة، وانحسار خطر فلول الإرهاب.


وناقش الجانبان الانتقال بالعلاقة بين الولايات المتحدة والعراق، إلى مجمل أوجه التعاون الثنائي المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية كافة ضمن اتفاقية الإطار الستراتيجي بين البلدين.

وجدد السوداني موقف العراق الثابت إزاء السيادة على الأرض العراقية، كونها من المبادئ التي لا يمكن التهاون بشأنها أو التفريط بها تحت مختلف الأسباب والظروف.

من جانبها،  جددت كمالا هاريس، دعوة بايدن إلى السوداني  لزيارة واشنطن، مؤكدة  حرص الإدارة الأمريكية على نجاح الحكومة العراقية بمختلف المجالات والملفات في مواجهة التحديات المختلفة.

وأشارت إلى أنّ الحكومة الحالية أثبتت قدرتها على إيجاد شراكات ناجحة من شأنها تحقيق الاستقرار في العراق والإسهام في تثبيت الاستقرار في المنطقة، معربة عن اهتمام بلادها بالحوار الجاري من خلال اللجنة العليا المشتركة بخصوص إنهاء مهمة التحالف الدولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

أكثر من 7 مليارات دولار.. مؤسسة النفط تكشف عن تحويلاتها إلى المصرف المركزي خلال 2024

كشفت المؤسسة الوطنية للنفط أن الإيرادات المحالة من المؤسسة إلى مصرف ليبيا المركزي خلال العام 2024 بلغت أكثر من 7.6 مليار دولار.

وأوضحت المؤسسة أن الإيرادات تشمل مبيعات النفط و الغاز والمشتقات النفطية، وذلك من الـ 28 يناير إلى الـ30 من مايو المنصرم.

وأشارت المؤسسة إلى أن الـ28 من يناير تم تحويل مليار دولار، ثم في فبراير حوّلت مليار دولار ونصف، وفي مارس تم تحويل ملياري دولار، وفي إبريل مليار دولار، وفي مايو أكثر من ملياري دولار.

المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط

المؤسسة الوطنية للنفطرئيسيمصرف ليبيا المركزي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أكثر من 7 مليارات دولار.. مؤسسة النفط تكشف عن تحويلاتها إلى المصرف المركزي خلال 2024
  • العراق يدعم مبادرة الرئيس الأميركي بشأن غزة
  • انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • العراق والصين: أكثر من 200 مشروع قيد التنفيذ بتمويل 5 مليارات دولار
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • السوداني:حزب الـ(pkk)التركي تنظيم محظور في العراق
  • العراق بين أكبر 5 دول عربية منتجة للقطن.. ارقام تفصيلية
  • أكثر من 6100 كارثة طبيعية ضربت أمريكا في مايو.. وتحذير من القادم (فيديو)
  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق