شبكة انباء العراق ..

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد نعيم الغزي، مساء امس الخميس، محافظ ذي قار آلسيد مرتضى الإبراهيمي، ورئيس مجلس المحافظة، السيد عبد الباقي العمري، وعددا من أعضاء مجلس المحافظة.
وبحث الأمين العام، خلال اللقاء، جهود تطوير ملف الخدمات في المحافظة، وأهمية مواصلة العمل التنفيذي والتشريعي الخاص بمشاريع البناء والإعمار.


وأشار إلى أنّ لذي قار اهتمام حكومي خاص، نظرا لما عانته من حرمان على مدى سنوات من حيث الجوانب الخدمية، كما أبدى استعداد الأمانة العامة لمجلس الوزراء، التام؛ من أجل الإسراع في إنجاز المشاريع في مختلف القطاعات.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

تمهيدا لافتتاحه.. محافظ القليوبية ورئيس القاهرة الفاطمية يتفقدان ممشى النيل بـ بنها

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اللواء المهندس مدحت عبد الرحمن رئيس الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية لتفقد ممشى النيل بمدينة بنها بعد الانتهاء من تطويره تمهيدا لافتتاحه قريباً أمام المواطنين كمتنزه جديد يضاف للمتنزهات التي قامت المحافظة بتطويرها خلال الفترة الماضية.

وخلال الجولة تفقد المحافظ مدخل معدية بطا بداية المرحلة (ج) حيث تم الانتهاء من تطوير المدخل بالكامل وعمل رامبات للمطالع والمنازل، بالإضافة إلى تجليد الحوائط بالرخام والأرضيات بالإنترلوك وعمل مظلات للمواطنين أماكن انتظار بشكل حضاري.

كما تم الانتهاء من الكورنيش المرحلة (ج) بالكامل والانتهاء من أعمال الزراعة والتشجير وأعمدة الإنارة وتركيب كشافات الليد وتركيب البرجولات والأكشاك وغيرها من المكونات التي أضفت على الممشى لمسة جمالية مميزة.

يذكر أن الممشى يتم تنفيذه من قِبَل المحافظة ويشرف على الأعمال الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، والذي يبلُغ طوله ٦٥٠م بداية من أمام مجلس مدينة بنها إنتهاءً بنادي الشرطة، ويأتي تنفيذ المشروع على غرار المرحلة الأولى والثانية (أ، ب)، وتم إنشاء الممشى بشكل يبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وتزويده بإستراحات للمواطنين للإستمتاع برؤية النيل، فضلاً عن إقامة وتنفيذ بعض المشروعات لتوفير فرص عمل جادة للشباب.

وأعرب المحافظ عن سعادته بنجاح أعمال التطوير، مؤكداً على التزام المحافظة بتطوير جميع المرافق العامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أشاد رئيس الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية بالجهود التي بذلتها المحافظة لإنجاز هذا المشروع المهم، مؤكداً على استمرار التعاون بين الجهاز والمحافظة لتطوير المزيد من المشاريع التي تخدم أهالي القليوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن ممشى النيل بمدينة بنها يعتبر من أهم الواجهات السياحية في المحافظة، حيث يطل على نهر النيل ويضم العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أنه يعد مكانًا مميزاً للمشي والتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

جاءت الجولة بحضور كلا من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها، وإسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • القس محسن منير يهنئ ماجد كرم بتعيينه أمينًا عامًا لمدارس سنودس النيل الإنجيلي
  • سمو ولي العهد يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • سمو أمير البلاد يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها
  • تمهيدا لافتتاحه.. محافظ القليوبية ورئيس القاهرة الفاطمية يتفقدان ممشى النيل بـ بنها
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • أمين صندوق تطوير التعليم يشهد تخريج أول دفعة بالكلية التكنولوجية
  • هنية يستقبل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في الدوحة
  • رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة البلاغات المتعلقة بشبهات الفساد وهدر المال العام في المثنى