السومرية نيوز-محليات

يحتفل المعلمون اليوم الجمعة بعيدهم بعيدا عن المدارس، بسبب مصادفة هذه المناسبة مع عطلة يوم الجمعة وهو ما يمنع المعلمين والتلاميذ من ممارسة العادات المتبعة في الأول من اذار من كل عام، لكن بعض المدارس حرصت على الاحتفال بالمناسبة بالفعل يوم امس الخميس قبل حلول عطلة الجمعة. وعادة ما يستقبل التلاميذ والطلبة هذا اليوم بشيء من الاستعداد كونه مناسبة تتيح لهم كسر نمطية الزي المدرسي وارتداء الوان زاهية، فضلا عن جلب الهدايا لمعلميهم واقتناص لحظات حميمية مع المعلمين خلافا للايام المعتادة وكسر الرسمية الطاغية والتعامل شبه الجاف خلال أيام الدوام الرسمي والتعامل بين الطلاب ومعلميهم.



ويوجد في العراق أكثر من مليون معلم ومدرس، يقابلهم اكثر من 13 مليون طالب، مايعني ان هناك 13 طالبا لكل مليون معلم، وهو ضمن المعيار العالمي البالغ 20 طالبا لكل معلم او مدرس واحد.

وبينما يحتفل العراق في الأول من اذار من كل عام بعيد المعلم، فأن يوم المعلم العالمي المحدد من قبل اليونسكو يوافق الـ5 من شهر تشرين الأول /أكتوبر في كل عام، لكن بعض البلدان بينها العراق اختارت أياما أخرى خاصة بها لعيد المعلم.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

يحتفل بعيد ميلاده اليوم.. ماذا قال الفنان محمود عبد المغني عن أسرته؟

اشتهر بأدواره المميزة في الأعمال الفنية، سواء على شاشة السينما أو الدراما التليفزيونية، وتميز بأداء جميع الأدوار بمهارة عالية، تنوعت بين التراجيدي والكوميدي، إنه الفنان محمود عبد المغني، الذي ارتبط في أذهان المشاهدين بالأدوار ذات الثقل، ونبع نجاحه في حياته الفنية من حياته الأسرية، التي لها محبة كبية في قلبه، وهو ما نلقي الضوء عليه تزامنا مع ميلاده اليوم، الذي يوافق 10 يونيو من كل عام.

الفنان محمود عبد المغني

وُلد الفنان محمود عبد المغني في 10 يونيو عام 1979، ودرس في أكاديمية الفنون المسرحية، نظرا لحبه للفن منذ صغره، واختار أن تكون بدايته على خشبة المسرح لصقل موهبته، وكانت بدايته كوجه جديد على شاشة التليفزيون في مسلسل «ليالي الحلمية»، بعدما قدم العديد من المسرحيات أثناء تواجده على مسرح الجامعة، بحسب ما رواه في برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، وفي سنة 2000 قدمه شريف عرفة في فيلم «عبود على الحدود» وكانت بداية انطلاقته الحقيقية التي عرفه الجمهور من خلالها.

علاقة محمود عبد المغني بزوجته

وتزوج الفنان محمود عبد المغني من مي مجدي، من خارج الوسط الفني، وأثمر هذا الزواج عن 3 أبناء، هم: مريم وعمر وعلي، وتغنى بهم في جميع المحافل، بأنهم عزوته وكل ما يملك في الحياة، وقال خلال اللقاء: «في أول الجواز كنا لسه بناخد على بعض في حاجات كتير، لكن الأمور استقريت كويس لما صاحبنا بعض، وبقيت بتكلم معاها وباخد رأيها وهو سر نجاحي».

ليروي تفاصيل زيجتهم أنها عندما رأيته على شاشة التليفزيون قالت لأبيها أنها ستتزوجه، وعلى الرغم من أنه كان خاطبًا في هذه الفترة إلا أن الأقدار خالفت كل هذا وتزوجا، وهو ما أكدته خلال استضافتها ببرنامج «معكم منى الشاذلي»: «لقيت نفسي بقولها بصوت عالي هتجوزه، وأتعرفنا عن طريق الصدفة وأتجوزنا».

وتابع الفنان: «بدأنا نحب بعض، ونقرب في كل حاجة كأصحاب، وبعد ما خلفنا عملنا أوقات ليهم وأوقات لينا»، ليعبر على الرغم من اتفاقهما أنهما أصدقاء إلا أنها شديدة الغيرة، ووجه لها رسالة تحمل الكثير من الحب: «اتخلقت مواقف كتير بينا، وأنتِ دايما جمبي في كل حاجة، حتى لما بحس بالزعل لازم أراضيكي، مبحبش أكون حاد أبدا معاكي»، مشددا على أنه شخصية شديدة اللوم عندما يغضبها منه، وأنها في ترتيب أولياته رقم واحد قبل العمل.

محمود عبد المغني الأب

وبعدما أنجب محمود عبد المغني أصبح شديد الحب والارتباط بمنزله أكثر، وهو ما عبر عنه: «بقيت بعد التصوير بجري عشان أشوفهم وأقعد معاهم، ومريم أحلى حاجة حصلت بالنسبة لي في الدنيا، إحساس حلو إن فيه حاجة منك شايفها وبتعرف تتكلم وتتعامل معاها»، مؤكدا أنه الأب الحنون الضاحك الذي يحاول الاختلاف في تربية أبنائه دوما.

ويحرص الفنان محمود عبد المغني، بين الحين والآخر، على نشر صورة رفقة زوجته وأبنائه.

مقالات مشابهة

  • تربية الإسكندرية تحتضن مبادرة تميز المعلم.. خطوة نحو الارتقاء بمهنة التعليم
  • بحبك يا أم يحيي.. محمد علي رزق يحتفل بعيد زواجه الثالث
  • ايدولوجيا وطن مستعاد في خاصرة معلم
  • بعد عودته من رحلة علاجه .. "فنان العرب" محمد عبده يحتفل بعيد ميلاده
  • معلم سوداني يلتقي طلابا درس لهم قبل 34 عاما في الأفلاج
  • يحتفل بعيد ميلاده اليوم.. ماذا قال الفنان محمود عبد المغني عن أسرته؟
  • هواوي واليونسكو تحتفلان بالفائزين في مسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»
  • وزيرا الاتصالات والتعليم يشهدان حفل تكريم الفائزين في "معلم مبتكر" بالتعاون مع اليونسكو
  • وزيرا الاتصالات والتربية والتعليم يشهدان حفل تكريم الفائزين بالمسابقة الوطنية (معلم مبتكر من أجل الغد)
  • وزيرا الاتصالات والتعليم يشهدان تكريم الفائزين في المسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»