اختتمت فعاليات الدورة التدريبية لطلاب الجامعة التي عقدت  بقاعة اعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع كلية التمريض خلال الفترة من ٢٥ إلى ٢٩ فبراير، وذلك تحت رعاية  الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية.

وأكد الدكتور أحمد القاصد أهمية هذه الدورات لزيادة وعي الطلاب بأساسيات الإسعافات الاولية  للحفاظ على  حياة المقربين او قد تكون سببا فى إنقاذ حياة  احد الأشخاص، والتصرف بشكل سليم وبثبات انفعالي في المواقف الطارئة والحوادث والإصابات المفاجئة.

وأشار إلى أن التدريب يتضمن  كيفية التعامل مع الحالات الطارئة والحوادث، والأزمة القلبية وانسداد مجرى الهواء المفاجئ وإنعاش القلب والتنفس وحالات  والجروح، والنزيف والحروق والكسور، والأدوات الضرورية التي يجب أن تكون في كل منزل او في شنطة الاسعافات الأولية.

وأشار إلى أهمية هذه الدورات التي تسهم في تنمية قدرات طلاب الجامعة علي التصرف السليم ومساعدة الآخرين والتفاعل الإيجابي وقت الأزمات.

وأضاف رئيس الجامعة أن الدورة استفاد منها ٧٠ طالب وطالبة  من جميع كليات الجامعة.

وشهدت الدورة  وورش العمل بها تفاعلا كبيرا من جانب الطلاب.

وحاضر في الدكتورة امال السيد شحاتة   عميد كلية التمريض و الدكتورة نرمين محمد عيد وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب ومجموعة من اعضاء هيئة التدريس بالكلية.

واشرف على التنظيم الدكتور محمد جميل شاهين مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب و اسامة ضيف مدير إدارة اعداد القادة  وفريق الادارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة العامة لرعاية الشباب أحمد القاصد التعليم والطلاب جامعة المنوفية شئون التعليم والطلاب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية اليوم اجتماع لجنة الإحتياجات الجامعية، بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء اللجنة من عمداء الكليات،  والمستشار عمر  تركي المستشار  القانوني لرئيس الجامعة ومدير عام شئون أعضاء هيئة التدريس.

بدأ الدكتور أحمد القاصد  الاجتماع  بتوجيه التهنئة لأعضاء اللجنة ومنسوبي الجامعة والشعب المصري بقرب حلول عيد الأضحى المبارك داعيا الله أن يديم علي مصر وشعبها الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأكد  الدكتور أحمد القاصد، أنه تم خلال الاجتماع استعراض احتياجات الأقسام لتكليف المعيدين وفقا للخطة الخمسية ٢٠٢٤ -  ٢٠٢٩  لكل كلية، مؤكدا ضرورة الإلتزام بالخطة الخمسية المعتمدة من مجلس الجامعة والالتزام بالشفافية والموضوعية عند وضع خطة الإحتياجات وأن يكون التعيين وفقا للاحتياجات الفعلية للكليات والقواعد القانونية المنظمة وقانون تنظيم الجامعات مشيرا إلي ضرورة  وضع تعريفات وشروط واضحة  لكل وظيفة .

وأشار رئيس جامعة المنوفية إلى أن اللجنة ناقشت احتياجات الكليات وأسس التعيين والتكليف وفقا للقواعد المتبعة والقوانين المنظمة، موضحا أنه تم  خلال اللجنة مراجعة اعلان الوظائف المطلوبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ببعض الكليات.

وأضاف الدكتور أحمد فرج القاصد، أنه تم عقد اجتماع اللجنة الاستشارية لدراسة تظلمات أعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية للوظائف الأعلى من بعض قرارات اللجان العلمية، موضحا أن اللجنة قامت بالمصادقة علي محضر الجلسة السابقة ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات بالجلسة السابقة.

وأكد القاصد أن اللجنة ناقشت التظلمات المقدمة من أعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية من قرارات اللجان العلمية.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة المنوفية يمحون أمية 5974 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • أسرة جامعة المنوفية الأهلية تهنئ "القاصد" بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • كلية الحقوق تختتم الدورة التدريبية الشاملة في مجال تقنيات الأدلة الجنائية
  • تعاون بين «جامعة الفجيرة» و«مدينة الإبداع» والهيئة الاتحادية للهوية
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية