أفادت السلطة المحلية بمحافظة تعز واللجنة الحكومية لفتح الطرق بالمحافظة، الجمعة 1 مارس /آذار 2024، بأنها مستعدة للبدء الفوري باتخاذ كافة الإجراءات والتسهيلات لتنقل المواطنين من وإلى محافظة تعز.

وقالت اللجنة الحكومية لفتح الطرق بمحافظة تعز في بيان صحفي، إنها على أتم الاستعداد للبدء الفوري باتخاذ كافة الإجراءات التي تقدم كل التسهيلات لتنقل المواطنين من جميع المحافظات إلى تعز ومنها إلى غيرها في كافة المحافظات.

وأضاف البيان، بأن قيادة المحافظة واللجنة الحكومية لفتح الطرق بمحافظة تعز تؤكدان للجميع بكل صدق عن جاهزية فتح الطريقين الرئيسين التاليين: الطريق الرئيس الأول: طريق حوض الأشرف/عقبة منيف الحوبان خط صنعاء، الطريق الثاني: طريق المطار القديم/ حذران البرح خط الحديدة.

وأشار البيان إلى أن هذين الطريقين الرئيسين في كامل الجاهزية ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً يوم السبت الموافق 2/3/2024م.

وتابع البيان "وعليه فإننا نأمل من الجهة الانقلابية أن تصدق مع الله ومع الشعب اليمني ولو مرة واحدة، وأن تتجاوب مع مبادرتنا التي تتزامن مع قدوم الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، و "إنهاء معاناتهم في التنقلات التي يقف وراءها الانقلابيون الحوثيون جراء الحصار منذ ٩ سنوات، وهو الحصار نفسه الذي يقوم به الكيان الصهيوني لقطاع غزة.

ودعا البيان كافة الشعب اليمني لمتابعة من يقف الموقف اليمني الأصيل والوطني الصادق، ومن يقف موقف المزايدة والابتزاز والارتهان للغير في كل مواقفه.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال محافظ الضالع يلتقي اللجان المبادرة لفتح طريق دمت – مريس قعطبة

الثورة نت|

التقى القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري اليوم، اللجان المبادرة لفتح طريق “دمت الضالع- مريس قعطبة” المشكلة من أبناء ومشايخ المحافظة، في إطار الحملة المجتمعية لفتح الطرق.

وخلال اللقاء جدد الشغدري التأكيد على أن الطريق مفتوح من جانب حكومة تصريف الأعمال.. مشيرا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال أي وفود من أبناء الضالع إلى دمت بحفاوة.

وطالب الطرف الآخر أن يكون عند مستوى المسؤولية وأن يسعى إلى رفع المعاناة عن أبناء المحافظة ومريس خاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك .. معتبرا خط دمت الضالع- مريس هو الخط الرئيسي الذي يربط صنعاء وعدن ويستفيد منه كل أبناء الوطن وليس الضالع فحسب.

ودعا الشغدري مشايخ ووجهاء مريس وقعطبة والضالع إلى الضغط على ما يسمى بقيادة الانتقالي وتنسيق الجهود لفتح الطريق.

يذكر أن خط دمت – مريس قد تم فتحه من جانب واحد بتوجيهات من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في رمضان المنصرم.

مقالات مشابهة

  • أبناء الحديدة يرفدون المرابطين في جبهات الساحل الغربي بأكثر من 700 رأس من المواشي
  • انقلاب مفاجئ للريال اليمني في التعاملات المسائية اليوم السبت.. السعر الآن
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. قافلة أضاحي من أبناء الحديدة بأكثر من 700 ماشية للمرابطين في الجبهات
  • السامعي: مبادرة قائد الثورة بفتح الطرق لها الأثر الكبير بكسر الحواجز بين أبناء الوطن عامة وتعز خاصة
  • حتى لا يعاد إغلاقها مجددا.. محافظ تعز يطالب بإشراف أممي على طريق الحوبان ـ جولة القصر
  • مكبرين ومهللين.. طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات” (تفاصيل+صور)
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • آخرها فك الحصار عن تعز.. مبادرات لفتح الطرق الرئيسية في اليمن
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يلتقي اللجان المبادرة لفتح طريق دمت – مريس قعطبة
  • الشغدري يلتقي اللجان المبادرة لفتح طريق دمت الضالع- مريس قعطبة