قال السفير محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن القرارات الصادرة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي نصت على أنه في حال تغيير الحد الأقصى لسعر البيع النهائي للسلع الاستراتيجية للمستهلك، لا بد من أي شركة إخطار وزارة التموين بهذا التغيير، بجانب الأمانة الفنية المشكلة بمجلس الوزراء.

أسباب الموضوعية لتغيير السعر

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة المحور، أن الشركة ترفق في هذه الحالة الإخطار والمستندات التي تبين أسباب الموضوعية لتغيير السعر، وبالتالي التغيير لن يكون بصورة عشوائية.

متابعة أسعار السلع

وأشار إلى أن رئيس الوزراء حريص كل الحرص على متابعة أسعار السلع في الأسواق، وجرى التأكيد على أهمية مراعاة توفير السلع بكميات كافية خلال شهر رمضان الكريم، ولذلك جرى افتتاح معارض أهلا رمضان ومبادرة كلنا واحد بجانب توفير السلع في منافذ وزارتي الزراعة والتموين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهلا رمضان السلع أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة عن الدعم النقدي: نسعى لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لم يعلن عن توقيع صفقة «رأس بناس» أو أي صفقة محددة اليوم خلال المؤتمر الصحفي.

الاستثمارات الأجنبية

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا»، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة «ON»، أن الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ودعم الاستثمارات في دراسات لأربع أو خمس مناطق على ساحل البحر الأحمر بهدف الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف أن هذه الخطوة تمثل فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني، حيث تعزز من جذب الموارد وتعمل على تعزيز دور القطاع الخاص، مؤكدًا أن لهذه الصفقات فوائد عديدة بخلاف ما تحصل عليه الدولة من هذه الصفقات، حيث تسهم في تنمية شراكات جديدة وتعزيز التعاون الاقتصادي.

وفي سياق آخر قال «الحمصاني»، إن قضية الدعم بصفة عامة والرؤية المستقبلية التي طرحها رئيس الوزراء وعدد من الخبراء تشير إلى أننا بحاجة لإعادة النظر في الدعم.

الحوار الوطني

وأوضح أن هذا الموضوع مطروح أمام الحوار الوطني، حيث ينظر الخبراء في إمكانية تطبيق نظام دعم نقدي، وفي حالة الوصول إلى توافق بشأن هذا الأمر؛ فسيكون هناك ضوابط محددة لتنفيذ هذا النظام، مشيرًا إلى أن المواطن قد يتحمل بعض الأعباء، لكن الدولة تسعى جاهدة لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة توقيع صفقة “رأس بناس” (فيديو)
  • متحدث الحكومة عن الدعم النقدي: نسعى لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية
  • متى نبدأ في العمل بنظام الدعم النقدي؟.. متحدث الحكومة يوضح
  • رئيس الوزراء يكشف سبب ارتفاع أسعار الطماطم
  • حصاد حملات «حماية المستهلك» على الأسواق خلال سبتمبر.. تحرير 1472 محضرا
  • الحكومة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم فى الأسواق
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الجاري
  • الحكومة تجدد قرار حظر احتكار 7 سلع استراتيجية لمدة 6 أشهر لضمان استقرار الأسواق
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر
  • قرار حكومي لضبط أسعار 7 سلع استراتيجية بالأسواق