افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، صباح اليوم السبت، نقطة إسعاف نقادة الجديدة، امام المدخل الصحراوى الغربي، وذلك علي هامش الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، رافقه الدكتور معمر عبد الهادي مدير عام إقليم جنوب الصعيد لهيئة الإسعاف المصرية، ونيافة الحبر الجليل بيمن مطران نقادة وقوص، والنائب حمدى سعد عضو مجلس النواب، والدكتور محمد فؤاد مدير فرع هيئة الإسعاف بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .


 عقب الافتتاح تفقد محافظ قنا نقطة الإسعاف وما تحتويه من أقسام وغرف للإقامة وأجهزة الإطفاء والطوارئ،  وذلك للتعامل الفوري والسريع مع أي حادث يقع على الطريق الصحراوي وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج.

من جانبه قال محافظ قنا، أن الوحدة مقامه علي مساحة ٤٠٠ متر مربع، وتضم ٤ سيارات إسعاف مجهزة بأحدث اجهزة ومعدات الإسعافات الأولية كما تضم مجموعة من الأدوية اللازمة لحالات الطوارئ، مضيفا أن الوحدة تعد رقم ٦٦ علي مستوي المحافظة بإجمالى عدد ١١٣ سيارة إسعاف تُقدم خدمات الإسعاف بمدن وقرى المحافظة والطرق السريعة والرئيسية، مشيرًا إلى أن تطوير مرفق الإسعاف بداية للوصول إلى مستوى صحي متميز من خلال سيارات مجهزة ومسعفين على مستوى عال من التدريب يضمن تقديم العلاج لمرضى ومصابي حالات الطوارئ وإنقاذ حياتهم قبل دخولهم المستشفى، مؤكدا حرصه المستمر على توفير كافة سبل الدعم وتذليل كافة التحديات أمام  أي عمل من شأنه تقديم خدمة للمواطنين والعمل علي راحتهم.

IMG-20240302-WA0000 IMG-20240302-WA0001 IMG-20240302-WA0002 IMG-20240302-WA0003

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إقليم جنوب الصعيد الطريق الصحراوي الغربي القيادات التنفيذية العيد القومي للمحافظة فرع هيئة الإسعاف نقطة اسعاف محافظ قنا IMG 20240302

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تعلن تنفيذ مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان

تفقد عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان، برفقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والذي يُعدّ أحد أهم مشروعات الطرق في المحافظة.

ربط طريق الإسكندرية الصحراوي بمطار برج العرب الدولي والطريق الدولي الساحلي

يهدف مشروع القوس الغربي إلى ربط طريق الإسكندرية الصحراوي بمطار برج العرب الدولي والطريق الدولي الساحلي، وذلك بهدف: نقل حركة المركبات بجميع أنواعها من وإلى مطار برج العرب الدولي، والساحل الشمالي، ومناطق التنمية (صناعية - لوجيستية - زراعية) بمدينة برج العرب ومحيطها، إلى الطريق الصحراوي مباشرة، ومنه إلى شبكة الطرق الإقليمية بمختلف مناطق الجمهورية، واستيعاب الكثافة في الحركة المرورية المتبادلة.

تخفيف الكثافات المرورية بمدينة الإسكندرية

كما يهدف المحور إلى تخفيف الكثافات المرورية بمدينة الإسكندرية، وذلك من خلال توفير طريق بديل يربط بين مختلف مناطق المحافظة دون الحاجة إلى الدخول إلى وسط المدينة.

ويتكون مشروع القوس الغربي من طريق مزدوج بطول 20 كيلومترا، وعرض 6 حارات مرورية بكل اتجاه، وجزيرة وسطى، وطبانات، وتمّ تقسيم المشروع إلى 3 قطاعات موزعة على شركات وطنية للعمل بالتوازى لإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن هذا المشروع يُعدّ أحد أهم مشروعات التنمية في المحافظة، وأنه سيسهم بشكل كبير في تحسين حركة المرور وتخفيف الازدحام، كما أنه سيُساعد على جذب الاستثمارات إلى المنطقة.

جدير بالذكر أنَّ جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، يتولى تنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية الهامة في محافظة الإسكندرية، وذلك في إطار خطط الدولة لتنمية المحافظة وجعلها وجهة سياحية عالمية.

 

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 طلاب فى حادث انقلاب سيارة ملاكي على الصحراوي الغربي بقنا
  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بقنا
  • محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية
  • «الإسكان» تعلن تنفيذ مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان
  • 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف استعدادا لموسم الحج
  • “الهلال الأحمر”: تأمين 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • “الهلال الأحمر” يؤمّن أكثر من 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • مصرع شخص بحادث سيارة نقل بالطريق الصحراوي الغربى بجهينة
  • مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج