شاركت، اليوم، غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، كمتحدث، في الجلسة الأولى التي عقدت تحت عنوان «قدرات المؤسسات الصحية المصريّة»، والمقامة في إطار جلسات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور عدد من الوزراء والمحافظين ونوابهم والمسؤولين المعنيين بهذا الملف، وبعض رؤساء الجامعات، وممثلي القطاع الخاص من المستشفيات والجهات الصحية والمؤسسات السياحية وشركات السياحة.

مشاركة العديد من المتحدثين من مصر ومن دول العال

وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان، إنّ هذا المؤتمر يقام على مدار يومي 2 و3 مارس الجاري، بأحد الفنادق بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنظمه محافظة جنوب سيناء، تحت عنوان «تطبيقات السياحة الصحية المصرية»، ويتضمن على مدار اليومين مجموعة من الجلسات النقاشية المختلفة، بمشاركة العديد من المتحدثين من مصر ومن دول العالم المختلفة.

تحديد بعض المفاهيم المتعلقة بالسياحة الصحية

وأوضحت الوزارة أن غادة شلبي، أشارت خلال كلمتها إلى التعاون والعمل الوثيق خلال الفترة الماضية بين الوزارة، وكافة الجهات المعنية المشاركة اليوم، لافتة إلى أهمية إقامة هذا المؤتمر الهام، وخاصة في تحديد بعض المفاهيم المتعلقة بالسياحة الصحية والتفرقة، بين بعض العبارات التي كانت متداولة خلال الفترة السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة العلاجية الصحة الاستشفائية الصحة السياحة الصحية

إقرأ أيضاً:

فرق «الصحة» ترافق الحجاج في مطارات الدولة

دبي: «الخليج»

في إطار حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على صحة وسلامة الحجاج، تواكب الوزارة بالتعاون مع الشركاء، قوافل الحج في كل من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي قبل مغادرتهم الدولة، لتقديم الفحوصات الطبية المجانية والإرشادات الصحية الواجب اتخاذها أثناء السفر وخلال أداء مناسك الحج لضمان حج صحي وآمن، وذلك عبر فريق تثقيف صحي متخصص، بما يعكس التزام الوزارة برعاية صحة وسلامة الحجاج.

وتأتي مواكبة فريق الوزارة للحجاج ضمن الحملة التوعوية الاتصالية الموحدة خلال موسم الحج للعام الحالي، والتي أطلقتها تحت شعار «حج صحي آمن» بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومركز أبوظبي للصحة العامة وهيئة الصحة بدبي ومؤسسة دبي الصحية، بما يجسد اهتمام الوازرة وشركائها بزوار بيت الله الحرام وحمايتهم من أي أعراض صحية.

وتؤكد الوزارة أن سلامة وصحة الحجاج أولوية قصوى، نحو رحلة مليئة بالأمان والطمأنينة مما يعزز من شعورهم بالدعم والرعاية في جميع المراحل، وتدعو جميع الحجاج للالتزام بالإرشادات الصحية والتواصل مع الفرق الطبية في حال وجود أي استفسارات أو مشاكل صحية.

وأشار الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة، إلى أن إطلاق الحملة التوعوية في موسم الحج من أهم البرامج في أجندة الوزارة، في إطار جهودها لحماية صحة الحجاج والمجتمع من الأمراض، وليحظى حجاج الدولة بالعناية والرعاية والخدمات المتميزة، مؤكداً على الجاهزية العالية للوزارة بالتنسيق مع الجهات الصحية، استعدادًا لموسم الحج هذا العام.

ويشمل عمل فريق الوزارة، التأكد من تلقي الحجاج التطعيمات اللازمة وإجراء فحوصات طبية مثل الضغط والسكري وخاصة للمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن والسيدات الحوامل، إضافة لتوزيع كتيب إرشادات صحية للحجاج، ونشر مقاطع فيديو توعوية على وسائل التواصل الاجتماع.

من جهته، أكّد الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أنّ سلامة الحجاج وصحتهم تعدّ أولوية قصوى، موضحاً أهمية العمل المشترك بين الجهات المختلفة لتوفير رحلة آمنة لكلّ الحجاج الكرام.

فيما قالت الدكتورة عائشة البسطي، طبيب استشاري والمدير الطبي لمراكز المطار الصحية التابعة لدبي الصحية: «نثمن جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات المعنية في القطاع الصحي والتي تهدف إلى ضمان صحة الحجاج والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع».

مقالات مشابهة

  • الحج والعمرة لـ "اليوم": توعية الحجاج حول التفويج سر نجاح الخطط التشغيلية
  • الحج 2024.. السياحة: تصعيد جميع الحجاج إلى عرفات ونجاح النفرة للمزدلفة
  • الحج 2024.. السياحة: تصعيد جميع الحجاج إلى عرفات ونجاح النفرة للمزدلفة بنجاح
  • أسعار الأضاحي 2024 بمصر.. تراجع جديد في كيلو الخرفان القائم اليوم
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • سحب فيلم تاني تاني من شباك تذاكر دور العرض
  • فرق «الصحة» ترافق الحجاج في مطارات الدولة
  • عرقاب يستقبل وفد عن الشركة الأمريكية شيفرون
  • السياحة: معالجة 1650 شكوى بالتزامن مع موسم الحج
  • وزارة السياحة تعالج 1650 شكوى واردة عبر المركز الموحد (930) بالتزامن مع موسم الحج