تغلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في كلتا الولايتين على نيكي هيلي، آخر منافسيه المتبقين على بطاقة الحزب الجمهوري.

اعلان

فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، السبت، في المؤتمرات الانتخابية للحزب الجمهوري في ميشيغان حيث شهد الحزب خلافات داخلية تسببت بخشية بعض الجمهوريين من أن تضر بحملته في الولاية الأمريكية الحاسمة.

وفاز ترامب أيضاً في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية ميزوري، وهي واحدة من ثلاث فعاليات تجري السبت ستمنح المفوضين ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة.

وتغلب ترامب في كلتا الولايتين على السفيرة الأميركية السابقة بالأمم المتحدة نيكي هيلي آخر منافسيه المتبقين على بطاقة الحزب الجمهوري.

شاهد: ترامب يفوز بسهولة على نيكي هيلي في عقر دارها في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان"رغم هزيمتها الكبيرة أمام ترامب... نيكي هيلي تتوجه إلى ميشيغان للاستمرار في سباق الترشح للرئاسة

وأظهرت استطلاعات الرأي أنه من المتوقع أن يفوز ترامب في كل الولايات التي ستجرى فيها الانتخابات التمهيدية، مستنداً الى قاعدة قوية من المناصرين. ولا تبدو الآفاق السياسية لنيكي هيلي، في الوقت الراهن، مشجعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موكيش أمباني يستعد لإحياء حفل زفاف أسطوري لنجله.. مليارديرات ورؤساء دول ونجوم بوليوود في جامناغار شاهد: الناس في غزة يركضون لتلقّف مساعدات غذائية أسقطتها طائرات أردنية فرنسا: نائب عن حزب "فرنسا الأبية" يدعو إلى طرد سفيرة إسرائيل بفرنسا وقطع العلاقات مع الدولة العبرية الحزب الديمقراطي دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحزب الجمهوري انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ148: بعد مجزرة الطحين.. الجيش الأمريكي ينفد أول إنزال جوي للمساعدات الغذائية يعرض الآن Next بعد 12 يوما على استهدافها من الحوثيين.. غرق سفينة روبيمار بالبحر الأحمر وتحذيرات من كارثة بيئية يعرض الآن Next نصرةً لغزة.. نشطاء مسلمون يعلنون الحرب على التمر الإسرائيلي في الجناح المخصص لمنتجات رمضان في فرنسا يعرض الآن Next شاهد: مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين في هجوم مُسيرة روسية على أوديسا الأوكرانية يعرض الآن Next حزب الله اللبناني ينعى 7 من عناصره بينهم 3 استهدفت سيارتهم مسيرة إسرائيلية في الناقورة اعلانالاكثر قراءة فيديو: أوكرانيا تتبرع بأكثر من سبعة آلاف طن من القمح للسودان حرب غزة | استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" وبايدن يعلن عن إنزال مساعدات أمريكية من الجو خلال أيام فيديو: تشكيل لجان الحماية الشعبية في رفح لضبط الأسعار ومقاومة الاحتكار وسط نقص حاد للمواد الغذائية القوات الروسية تطلق صواريخ أس-300 على دونتسك شرق أوكرانيا جميلة لكنها نتنة... حشود كبيرة تصطف لرؤية واشتمام زهرة الجثث

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين المساعدات الانسانية الصين طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا تربية الحيوان معبد Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين المساعدات الانسانية My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحزب الجمهوري انتخابات غزة إسرائيل الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين المساعدات الانسانية الصين الحرب في أوكرانيا تربية الحيوان معبد غزة إسرائيل الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين المساعدات الانسانية الحزب الجمهوری دونالد ترامب یعرض الآن Next نیکی هیلی

إقرأ أيضاً:

“إهانة لبلد وشعبه”.. تغريدة موجهة للجزائر تفجّر الجدل في فرنسا

تسببت تغريدة للحزب الجمهوري في فرنسا، ردًا على تقديم الجزائر قائمة بالممتلكات الاستعمارية لباريس لاستعادتها في إطار جهود لجنة مشتركة للذاكرة، في حالة جدل كبيرة في البلاد وتصادم على وسائل التواصل الاجتماعي مع اليسار الحاكم.

نشر الحزب الجمهوري اليميني يوم الخميس تغريدة على منصة “إكس” موجهة للجزائر تقول “يجب عليكم استرداد كل شيء، سواء كان جيدًا أم سيئًا: المجرمون، الجانحون، المهاجرون غير الشرعيين”.

وبعد هذه التغريدة، كتب القيادي في الحزب، إريك سيوتي، أيضًا تغريدة تقول “لنرسل أيضًا إلى الجزائر قائمة المجرمين الذين يجب عليهم إعادتهم إلى الوطن”.

حتى الآن، لم يصدر أي تعليق رسمي من الجزائر على هذه التغريدة.

تعرضت رسالة الجمهوريين لانتقادات شديدة في فرنسا، وأعلن النائب الاشتراكي، آرثر ديلابورت، أنه أبلغ عن التغريدة “للتحريض على الكراهية والعنصرية”.

وكتب زعيم الحزب الاشتراكي، أوليفييه فور “هكذا يتحول موضوع جدي، وهو رد الممتلكات من حقبة الاستعمار، إلى رسالة تهدف إلى إثارة الكراهية”.

وانتقد أنطوان ليومين التغريدة وكتب موجها خطابه للجمهوريين “اتركونا في سلام من قصصكم عن العنصريين القدامى”، فيما اعتبر زميله إيمانويل فرنانديز، أن الجمهوريين “لا يستحقون اسمهم”.

ولم يكن اليسار الوحيد الذي رد على هذه الرسالة من الجمهوريين. وكتب كزافييه برتراند، الذي نأى بنفسه عن حزب الجمهوريين في إقليم “فرنسا العليا” رغم أنه لايزال عضوا فيه “أدين بشدة هذه التغريدة التي لا تعكس قيم أو تاريخ الجمهوريين”.

وأضاف “لا توجد حسابات انتخابية تسمح لنا بإهانة بلد وشعبه، مهما كانت الاختلافات بيننا”، داعيا إلى “سحب” التغريدة.

وقدمت الجزائر قائمة بالممتلكات التي تحتفظ بها فرنسا منذ الحقبة الاستعمارية من أجل استعادتها في إطار عمل لجنة مشتركة للذاكرة للنظر في تلك الفترة التاريخية، بحسب بيان أصدرته هذه اللجنة الاثنين.

ووافقت اللجنة الفرنسية “بالإجماع” على هذا الطلب “والتزمت بتقديمها إلى الرئيس الفرنسي، من أجل عودة هذه الممتلكات إلى بلدها الأصلي في أقرب وقت ممكن”.

وعقدت اللجنة منذ تأسيسها في 2022 خمسة لقاءات بمشاركة عشرة مؤرخين، خمسة من كل جانب، من أجل “النظر معا في تلك الفترة التاريخية” من بداية الاستعمار سنة 1830 حتى نهاية حرب الاستقلال عام 1962.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لارا ترامب: الحزب الجمهوري سيقبل فوز بايدن إذا كانت الانتخابات نزيهة
  • ترامب يحذر من تداعيات الحكم بسجنه.. "نقطة تحول"
  • لماذا يمكن أن تعزز الإدانة الجنائية موقف ترامب في الانتخابات؟
  • عاجل. نادي ريال مدريد يفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند 2/0
  • “إهانة لبلد وشعبه”.. تغريدة موجهة للجزائر تفجّر الجدل في فرنسا
  • ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"
  • «هيئة محلفين» تدين «دونالد ترامب» في 34 تهمة يواجهها
  • "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً
  • ما تأثير إدانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟
  • ما تأثير ادانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟