تمكن جراحو القلب في المركز الوطني للبحوث الطبية في نوفوسيبيرسك من إجراء عملية جراحية معقدة لإنقاذ حياة شابة مصابة بمرض نادر في الدورة الدموية ناجم عن طفرة جينية.

وأشار الأطباء في المركز إلى أن الفتاة التي أجريت لها العملية تبلغ من العمر 24 سنة، وتم تشخيصها بمرض نادر ناجم عن طفرة وراثية، يدعى ارتفاع الضغط الرئوي الخثاري المزمن، ونتيجة لهذه الحالة يعاني المريض من نوبات متكررة من الانسداد الرئوي، ومن صعوبات في التنفس، وتتكون لديه خثرات في الشرايين الرئوية، لذا تطلب إجراء عملية جراحية لاستعادة عمل القلب والرئتين للشابة.

إقرأ المزيد أنواع السرطان التي تنتقل وراثيا

وذكر الأطباء أن مثل هذ المشكلات الصحية تحصل غالبا لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة مضادات الفوسفوليبيد، وهو اضطراب مرضي وراثي يؤدي إلى لزوجة شديدة في الدم وبالتالي تجلّط الدم، وأن المريضة عانت من مثل هذه الأعراض بعد تعرضها لإجهاضات متكررة، ووصفت لها أدوية مميعة للدم، لكن حالتها الصحية ساءت مؤخرا، وبدأت تصاب باحتقان في الصدر وآلام عند التنفس ونوبات اختناق، لذا شخصت إصابتها بارتفاع الضغط الرئوي الخثاري المزمن، واضطّر الجراحون لإجراء عملية جراحية معقدة لإنقاذ حياتها.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة امراض امراض القلب طب عمليات جراحية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

استشاري: السوار الطبي للحجاج يكشف عن الأمراض المزمنة ويساعد الأطباء في حل المشكلات الصحية

أكد استشاري الأمراض المعدية، الدكتور عبد الله الحقيل، أن السوار الطبي الجديد المخصص للحجاج سيسهم بشكل كبير في الكشف عن الأمراض المزمنة ويساعد الطاقم الطبي في التعامل مع المشكلات الصحية بشكل فعال وسريع.

وأوضح الدكتور الحقيل أن السوار الطبي يحتوي على معلومات صحية مهمة عن الحاج، مثل تفاصيل الأمراض المزمنة التي يعاني منها والأدوية التي يتناولها، مما يسهل على الأطباء والممرضين تقديم الرعاية الصحية المناسبة وفي الوقت المناسب.

وأضاف أن هذه التقنية الحديثة تهدف إلى تعزيز سلامة الحجاج وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم خلال موسم الحج، وتعتبر خطوة مهمة في توظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن.

فيديو | استشاري الأمراض المعدية د. عبد الله الحقيل: السوار الطبي للحجاج يكشف عن الأمراض المزمنة وسيساعد الطاقم الطبي في حل المشكلة#يسر_وطمأنينة#الحج_عبر_الإخبارية#الإخبارية pic.twitter.com/mu03d85PTi

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • عملية قلب هجينة ناجحة تنقذ حياة حاج هندي من ذبحة صدرية حادة
  • أصيب بذبحة صدرية.. عملية قلب هجينة تنقذ حياة حاج هندي خمسيني
  • "محسن حيدر درويش" توفر أجهزة التنفس الصناعي "مندراي" في عمان
  • بأحدث جهاز في العالم.. إنقاذ حياة حاج صيني من اضطراب نبضات القلب
  • صحة الشيوخ تناقش استحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين
  • «صحة الشيوخ» تناقش استحداث كوادر لمساعدة الأطباء البشريين
  • استشاري: السوار الطبي للحجاج يكشف عن الأمراض المزمنة ويساعد الأطباء في حل المشكلات الصحية
  • خالد النمر: علامات تحذيرية على الحجاج الانتباه لها.. قد تشير إلى مشكلة بالقلب
  • من المطار لمجمع الملك عبدالله الطبي.. إنقاذ حياة حاج مصري بقسطرة قلبية عاجلة
  • استئصال ورم بالدماغ يُنهي معاناة حاجّة إندونيسية بالمدينة المنورة