شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع المملكة الأردنية الهاشمية.
وذلك برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر (رئيس الدورة الحالية)، في مقر الأمانة العامة لدول الخليج في العاصمة الرياض.


أخبار متعلقة عسير.. ضبط 3 أشخاص وإحباط تهريب 200 كلجم من القات المخدروزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون ومصروجرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات المتينة بين دول الخليج، والمملكة الأردنية الهاشمية، وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع المملكة الأردنية الهاشمية— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) March 3, 2024تطورات قطاع غزةكما جرى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية.
وبحث الاجتماع، أهمية اتخاذ الإجراءات العاجلة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي حيال الانتهاكات المتواصلة في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، التي تخالف القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
حضر الاجتماع، مدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي، ومدير مكتب وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة محمد الشهري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزير الخارجية مجلس التعاون الأردن السعودية أخبار السعودية دول مجلس التعاون وزیر الخارجیة لدول الخلیج دول الخلیج بین دول

إقرأ أيضاً:

المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية

ترأس معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، وفد الإمارات العربية المتحدة المشارك في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في دورته 160، الذي عقد اليوم 9 يونيو 2024، بالدوحة في دولة قطر الشقيقة.
تضمن البيان الختامي الصادر عن الاجتماع استعراضا لآخر مستجدات العمل الخليجي المشترك، وتطورات القضايا السياسية الإقليمية والعالمية.

أخبار ذات صلة عبدالله آل حامد: ⁠ترسيخ مفهوم الوحدة والتكامل الإعلامي الخليجي بات ضرورة ملحة

‎كما أشار البيان إلى تعزيز الشراكات مع الدول والمجموعات الأخرى، واستمرار الحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والمنظمات الإقليمية والدولية.
وعقدت، على هامش الاجتماع الوزاري، اجتماعات وزارية مشتركة مع كل من جمهورية اليمن الشقيقة وجمهوية تركيا الصديقة (كل على حدة)، وجرى خلالها بحث أوجه التعاون وتعزيز التنسيق مع البلدين، وتبادل وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والدولية في إطار الحوار الإستراتيجي القائم معهما.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع البريكس بروسيا
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الـ 160 للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والجمهورية التركية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والجمهورية اليمنية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 160 للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون
  • للمشاركة في الاجتماع الوزاري الـ160 لمجلس التعاون.. وزير الخارجية يصل إلى قطر