قال محمود حماد رئيس قطاع المستعمل برابطة تجار السيارات، إنّ الأوفر برايس تم التخلص منه في الأيام القليلة الماضي، وأصبحت السيارات تُباع في التوكيلات بالسعر الرسمي.

وأضاف «حماد»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «الخلاصة»، عبر قناة "المحور": "الأوفر برايس اتشال، لأننا شايفين إن في استثمارات تدخل البلد، والبنك يعمل على تدبير عملة صعبة للمستوردين في القريب العاجل لاستيراد السيارات بالتكلفة الجديدة".

وتابع رئيس قطاع المستعمل برابطة تجار السيارات: «نتحدث عن السيارات الموجودة حاليا في السوق، والمعارض التي لديها سيارات تريد بيعها لأنها ترى الخير الذي يدخل مصر ومتيقنة بأن التعويم سيحدث، وعندما يجرى تحرير سعر الصرف، فإن البنك يدبر الدولار واليورو للمستورد، والسيارات الموجودة بالفعل كانت تباع بـ5% أوفر برايس في حالة الاستلام الفوري».

مبيعات السيارات

وأردف: «طالما هناك إحساس بأن سعر الدولار ستقل قيمته والبنك سيدبر العملة الصعبة للمستورد فإن الناس سينتظرون حتى يقل سعر السيارات، ولكن البنك لم يدبر العملة الصعبة للتجار حتى الآن، وعندما يحدث ذلك، فإن السيارات سعرها سيقل».

اقرأ أيضاًقبل طرحها في الأسواق.. تعرف على مواصفات جيلي ستار راي الجديدة 2024

سعر ومواصفات رينو أسترال 2024

أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر.. سعر ومواصفات شيري اريزو 5

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيارات محمود حماد الأوفر برايس أوفر برايس سيارات تجار السيارات معارض السيارات

إقرأ أيضاً:

الكنيسة المارونية تحتفل بذكرى القديسة باسين وأبنائها الثلاثة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل الكنيسة المارونية، بذكرى القديسة باسين وأبنائها الثلاثة، الذين يُعتبرون شخصيات بارزة في التاريخ المسيحي. 

تُعرف باسين بشجاعتها وتحمّلها العديد من التحديات في سبيل الحفاظ على إيمانها وإيمان أولادها.

تعرض أولادها للاضطهاد بسبب معتقداتهم، وكانت باسين دائمًا تساندهم وتشجعهم على الثبات في إيمانهم. تعتبر قصتهم مثالًا على التضحية والإيمان القوي، وتُحتفى به في العديد من الكنائس. 

وفي هذه المناسبة، ألقت الكنيسة عظة احتفالية جاء فيها: "قدّم خيرات هذا العالم وارث الخيرات الأبدية. قدّم الأرض وارث السماء. ولكن لمَن نعطي؟... اسمع الكتاب يقول لك كيف تعطي للرب نفسه: 'من يرحم الفقير يقرض الرب فهو يجازيه على صنيعه'". 

وأوضحت العظة: أن الله ليس بحاجة إلينا، لكن الآخرين يحتاجوننا. ما تعطيه للآخرين يُعتبر عملًا مقدسًا، فالفقير قد لا يستطيع أن يعطيك شيئًا بالمقابل، لكنه يُصلي لك. وعندما يذكرك الفقير في صلاته، كأنه يقول لله: "يا رب، لقد حصلت على قرض، كن كفالتي". حتى لو كان الفقير مفلسًا، فهو يملك ضمانات قوية، لأن الله يقول: "أعطِ بثقة، فأنا من سيجيب... أنا من سيرد لك... ما تعطيه، فإنك تعطيه لي".

وأكدت العظة على الثقة في وعد الله: "أنا من سيرد لك... ما تعطيه، فإنك تعطيه لي". فالمسيح، الذي هو الله، قال: "لأني جعت، فأطعتموني؛ وعطشت، فسقيتموني؛ وكنت غريبًا، فآويتموني...". وعندما سألوه: "متى رأيناك جائعًا، فأطعمنك، أو عطشان، فسقيناك؟"، أراد أن يُظهر أنه الضامن الحقيقي للفقراء، فأجابهم: "الحق أقول لكم: كلما صنعتم شيئًا لأحد إخوتي هؤلاء الصغار، فلي قد صنعتموه".

مقالات مشابهة

  • «هايد بارك» تبيع جميع وحدات "ليك سايد" في ساعتين فقط
  • الكنيسة المارونية تحتفل بذكرى القديسة باسين وأبنائها الثلاثة
  • فيديو.. ميدو بالزي الرسمي السعودي
  • وداعاً الأمدرماني الساخر الفاتح جبرا
  • وداعا… ساخر سبيل
  • وداعاً الفاتح جبرا .. وكفي بالموت واعظاً
  • لشكه في علاقة بينهما.. زوج يقتل زوجته وجامع خردة بالمرج
  • الداخلية تضبط تجار العملة الصعبة بـ 10 ملايين جنيه خلال يوم واحد
  • تفاصيل الإعلان الرسمي لفيلم بنسيون دلال لـ رانيا يوسف «فيديو»
  • إطلاق الإعلان التشويقي الرسمي لفيلم بنسيون دلال (فيديو)