قالت الحكومة الصومالية، إن العشرات من عناصر حركة الشباب، بينهم أجانب، قتلوا في عملية عسكرية، بإقليم جوبا السفلى جنوبي البلاد.

وأوضحت وكالة الأنباء الصومالية، أن وحدات من الجيش، نفذت عملية عسكرية، لتصفية "مجموعات إرهابية" في مناطق جوبا السفلى، في جوبالاند، شملت قرى موسى حاج، وملايلي، ترطو، بحر سافيك، ما أدى إلى مقتل 35 من عناصر الشباب، بينهم قيادات ميدانية وأجانب.



وأشارت أن "من بين القيادات الذين قتلوا في العملية، القيادي جابر الذي يحمل الجنسية الكينية، وصادق مسؤول الاستخبارات في الحركة، وعبدالغني مسؤول المتفجرات في الحركة، فيما ألقي القبض على 7 عناصر خلال العملية.



كما أوضحت الوكالة أن "الجيش الصومالي يواصل بالتعاون مع السكان المحليين عملياته العسكرية، لدحر نفوذ حركة الشباب جنوب ووسط البلاد".

والأحد، أعلن الصومال مقتل أكثر من 30 عنصراً من حركة "الشباب"، واعتقال 10 آخرين، في بلدة بارسنغوني بإقليم جوبا السفلى، وفق إذاعة الجيش الصومالي.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، فإن الجيش الصومالي كثف من عملياته العسكرية في الأيام الأخيرة، تحسبا لبدء جولة جديدة من الحملة العسكرية ضد حركة الشباب في الأقاليم الجنوبية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الصومالية حركة الشباب الجيش الصومالي الصومال معارك حركة الشباب الجيش الصومالي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)

قدم أحد أنصار العمل السري في أوكرانيا، معلومات ساعدت الجيش الروسي على اكتشاف وتدمير مجموعة عسكريين أوكرانيين مع مدفع ألماني PZH 2000 قرب قرية كيزوميس بمقاطعة خيرسون.

أعلن ذلك لمراسل نوفوستي، سيرغي ليبيديف منسق العمل السري بمقاطعة نيكولايف جنوب أوكرانيا، وقال: "قبل فترة قريبة، رصد أحد العملاء السريين قافلة أوكرانية تتحرك إلى موقع بالقرب من قرية كيزوميس في مقاطعة خيرسون، وتم نقل هذه المعلومات إلى العسكريين الروس".

إقرأ المزيد رصد مدافع "غيبارد" ألمانية وتحركات عسكرية على الحدود الرومانية الأوكرانية

ووفقا له، تم تحديد الجهة التي تحركت نحوها المجموعة العسكرية الأوكرانية، وقامت مدفعية الجيش الروسي بقصفها بدقة. وشارك الطيران الحربي الروسي بقصف وتدمير مدفع ألماني ذاتي الدفع كان مع المجموعة الأوكرانية.  

ووصف ليبيديف هذا العمل، بأنه أحد الأمثلة العديدة على نضال المقاومة الأوكرانية، والذي يؤكد أن السكان على أراضي أوكرانيا، يخاطرون بحياتهم في سبيل مساعدة الجيش الروسي.

وقال: "حتى خلال هذه الظروف الصعبة والمخاطر الموجودة على خطوط التماس، يجد أنصار العمل السري الشجاعة اللازمة للتغلب على الخوف والمشاركة في الحرب ضد عدونا المشترك، وبالتالي تقريب انتصارنا المشترك. المساعدة الفعالة من جانب هؤلاء المواطنين البسطاء تساعد كثيرا في كشف تحركات العدو وتنقذ حياة الكثير من العسكريين الروس المشاركين في العملية العسكرية الخاصة".

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي متأثرًا بإصابته قبل أيام جنوبي غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن هدنة تكتيكية جنوبي غزة
  • مقتل 6 جنود صوماليون في انفجار قنبلة
  • جيش الاحتلال: لن نتمكن من إعادة كل الأسرى عبر العمليات العسكرية
  • مقتل جنود بينهم ضابط بهجوم إرهابي في الصومال
  • مقتل 8 عناصر من الجيش الإسرائيلي بتفجير ناقلة جند في رفح
  • جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)
  • مقتل امرأة في غارة جنوبي لبنان.. وإصابة جنديين من الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الصومالي وقوات إقليم «جوبالاند» تتعاونان لتحرير منطقة بدادي من «الشباب»
  • ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية