استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بمكتبه ثابت سوباشيتش سفير دولة البوسنة والهرسك وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

في البداية؛ رحب محافظ الإسكندرية بالسفير بزيارته الأولى لمدينة الإسكندرية مؤكدًا على عمق العلاقات بين البلدين، خاصة بين الإسكندرية ومدن البوسنة والهرسك.

وأكد الشريف حرصه على تعزيز التعاون بين الجانبين خاصة في المجال السياحي.

ومن جانبه؛ قدم سفير البوسنة والهرسك الشكر لمحافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، وأنه يتطلع لتوقيع اتفاقية تآخى بين مدينة الإسكندرية ومدن البوسنة والهرسك للتبادل الثقافي والسياحي بين البلدين.

inbound1908751550905988824 inbound7224265700820746062 inbound4174096894864076205

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسكندرية اليوم محافظ الإسكندرية سبل التعاون المشترك اللواء محمد الشريف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية سفير البوسنة والهرسك البوسنة والهرسک

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم يانج يي قنصل عام الصين بالإسكندرية بصحبه وفد من مقاطعة شنغهاي الصينية وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين المدينتين.

 رحب المحافظ بالوفد على أرض  الإسكندرية مشيدًا بالعلاقات المصرية الصينية خاصة بعد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين والبيان المشترك بين الرئيسان المصري والصيني لإعلان هذا العام هو عام الشراكة المصرية الصينية. 

وأضاف المحافظ أنه قام بزيارة الصين منذ فترة قصيرة في زيارة منفصلة عن الزيارة الرئاسية زار فيها العديد من الشركات والمصانع وكان سعيدا بالتطور التكنولوجي الهائل الذي شاهده. 

وشكر رئيس الوفد الصيني المحافظ على حسن الاستقبال وأضاف أن الغرض من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين وذلك لمواجهة التحديات العالمية المستمرة والمستحدثة. 

وأشار أن هناك هدفًا آخر من الزيارة وهو الاستفادة من خبرات مصر بوجهه عام والإسكندرية بوجهه خاص في مجال المحافظة على التراث نظرًا لما تحتويه هذه المدينة العريقة على آثار من كافة العصور. 

وذكر أن هناك اتفاقية تؤامة بين الإسكندرية وشنغهاي منذ عام ١٩٩٢.

وأكد المحافظ على ما ذكره رئيس الوفد الصيني حيث إن الإسكندرية هي أقدم سكندريات العالم وتحتوي على العديد من الآثار مما جعل هناك صعوبة في حفر أنفاق تحت الأرض ولذلك تم دراسة عمل قطارات معلقة في الإسكندرية. 

وأضاف أن لابد من تحديث وتفعيل الاتفاقيات بين الإسكندرية وشنغهاي لتتناسب مع التطورات والتحديات الحديثة بما يخدم المدينتين.

مقالات مشابهة

  • رئيس أساقفة الإسكندرية يفتتح مؤتمر نصف الكرة الجنوبي لتعزيز التعاون بين الكنائس
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • منتخب إيطاليا يهزم البوسنة والهرسك بهدف نظيف
  • يورو 2024.. إيطاليا تهزم البوسنة والهرسك وديًا بشق الأنفس
  • كييزا على رأس تشكيل إيطاليا أمام البوسنة والهرسك.. وديًا
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي الصينية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون
  • امتحانات الثانوية العامة.. محافظ الإسكندرية يكلف بتهيئة المناخ الجيد للطلاب