المناطق_واس

التقى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم ، المبعوث الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيد سفين كوبمانز ، وذلك خلال زيارة معاليه الرسمية للاتحاد الأوروبي.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة أوجه تطوير التعاون المشترك بين المملكة والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها ودعم كافة الجهود لوقف تصعيد العمليات العسكرية وتأمين ممرات للمساعدات الإنسانية والطبية اللازمة، مع التأكيد على موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية والداعي لتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين.

أخبار قد تهمك الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق دولي في مجزرة شارع الرشيد غرب غزة 3 مارس 2024 - 1:41 صباحًا نائب وزير الخارجية يلتقي المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لشؤون الخليج 2 مارس 2024 - 2:04 صباحًا

حضر اللقاء معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا خالد الجندان، وسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي والجمعية الأوروبية للطاقة الذرية هيفاء بنت عبدالرحمن الجديع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

العاهل السعودي يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي ضحايا غزة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمره باستضافة 1000 حاج من ذوي القتلى والمصابين من أهالي قطاع غزة.

وجاء ذلك في مبادرة تحت عنوان: "مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة" لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فلسطين إلى 2000 حاج، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وبهذه المناسبة، "رفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على هذه اللفتة الملكية الكريمة التي تجسد حرصهما الدائم وعنايتهما المستمرة بالشعب الفلسطيني الشقيق وتترجم الدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادة المملكة للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأكد أن "هذه الاستضافة الاستثنائية تعدّ بلسما وتخفيفا لما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وليست هذه اللفتة الإنسانية بغريبة على المملكة للوقوف جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وصولاً إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين فيما يوليانه من اهتمام بقضايا الأمة الإسلامية عامة والقضية الفلسطينية بشكل خاص"، مؤكداً في الوقت نفسه أن "هذه اللفتة الإنسانية من قيادة المملكة والمتمثلة في تمكين ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة من أداء شعيرة الحج هي امتداد لمساعي المملكة وحرصها الدائم على نصرة الأشقاء في فلسطين".

كما أشار إلى أن "الوزارة منذ صدور الأمر الملكي الكريم قامت بالاستعداد لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين وإعداد خطة لذلك من خلال عدد من اللجان التي مهمتها العناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين, وتمكينهم من أداء الحج بكل يسر وسهولة".

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي “التوائم الذين تم فصلهم في المملكة” ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج في مكة المكرمة
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • وزير الخارجية الأمريكية يحضر مؤتمرًا في الأردن للاستجابة الإنسانية بغزة
  • غروندبيرغ يلتقي وكيل وزارة الخارجية العمانية لبحث جهود السلام في اليمن 
  • غروندبرغ يلتقي وكيل وزارة الخارجية العمانية لبحث جهود السلام في اليمن
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء غزة
  • العاهل السعودي يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي ضحايا غزة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة التنمية الدولية النرويجية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير البيئة والتغير المناخي القطري
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الدولة للبيئة الإسباني